العناية بالشعر

وصفة لتطويل الرموش

وصفة لتطويل الرموش

إنّ الرّموش أحد أهمّ علامات الجمال التي تتّصف بها عامّة النساء، والكثير منهُم ما يضعُ الرموش الاصطناعية كونُها طويلة وجمِيلة وتظهر جَمال العين، ولكن الكثِير منهم يفضل أنّ يهتم بالرموش الطبيعية ويُحاولن إيجاد وصفات طبية وطبيعية لتطويلها، وتستخدِمُ النساء في تزيين الرموز المسكارا كأحد أنواع المكياجات التي تستخدمها النساء عند التزين والذهاب الي مختلف أشكال المُناسبات السعيدة كالأفراح وأعياد الميلاد والتخرج وغيرها من المناسبات الاخرى، وفي هذا المقال سنطلعكم على وصفة لتطويل الرموش.

وصفة مضمونه لتطويل الرموش

يوجد العديد من الوصفات العلاجية التي تساهم بشكل كبير في تطويل الرموش وتعمل على تحسينا في وقت قصير، ولكي تحصلين على رموش جذابه وانيقة عليكي اتباع الوصفات العلاجية التالية:

  • وصفة البيض وزيت الزيتون: إذا لاحظتي رموشك بدأت تظعف وتتساقط، هذه الوصفة ستكسب رموشك القوة. اخلطي بضع قطرات من بياض البيض وزيت الزيتون بنفس الكمية، ثم طبّقيها على طول رموشك باستخدام فرشاة نظيفة وأتركيه بين عشية وضحاها واغسليه في صباح اليوم التالي.
  • التركيز على البروتين: في بعض الأحيان، اتباعك لنظام غذائي صحي بما فيه الكفاية قد لا يكون كافيا لنمو رموشك إذا كنت لا تحصلين على ما يكفي من البروتين أو أي قدر غير كافي من الفواكه أو الخضار مما سيؤدي إلى تساقط رموشك وشعرك شيئا فشيئا لذلك أنتي بحاجه للإنتباه.
  • فرشاة الرموش: تنظيف رموشك جيدا بفرشاة لينة يمكن شراؤها من أي متجر لمستحضرات التجميل وتستخدم لهذا الغرض، ستساعد في نمو رموشك بسرعة كما انه يساعد على التخلص من الغبار والأوساخ لمنع انسداد المسام. فرشي رموشك بلطف وابدئي من جذو الرموشك وحركيه ببطء صعودا من الأسفل إلى الأعلى، إستخدامها بلطف لا تستعمليها لأكثر من عشر دقائق في اليوم، يستمر هذا كل يوم حتى تحصلي على النتائج المرجوة.
  • تدليك الجفون: تدليك جفونك يعزز في نمو رموشك حيث انه يحسن من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، مما يعني المزيد من المواد الغذائية تصل إلى بصيلات وهذا يحفز نمو الشعر ويمنع الترقق و التكسر.
  • وصفة زيت الزيتون: زيت الزيتون هو علاج طبيعي معروف جيدا لنمو الشعر والرموش و يساعد في الحفاظ على لونها. هذا الزيت غني بفيتامين E وحمض الأوليك الذي يغذي و يضيف في حجمهم.
  • استخدام الفازلين: إستعملي القليل من الفازلين على جفونك قبل أن تذهبي إلى السرير سوف تزيد في تكثف رموشك وسيجعلهم أطول، ولكن سيستغرق بعض الوقت لتحصلي على نتائج فعالة.
  • وصغة الصبار: تحتوي الألوة فيرا على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي تعزز نمو رموشك. علاوة على ذلك فإنها تساعد في الحفاظ على رطوبة الرموشك وترطيبها.
  • وصفه الشاي الأخضر: أعدي بعض الشاي الأخضرو دعيه حتى يبرد، ثم ظعيه على رموشك مع قطعة من القطن من الأسفل إلى الأعلى، فإن الكافيين والفلافونويد الموجود في الشاي الاخضر يساعدان على الحفاظ على نمو الرموشك.
  • وصفه زيت الخروع: زيت الخروع هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لتقوية وتطويل الرموش بشكل أسرع وطبيعي، كما أنه يساعد على محاربة الكائنات الدقيقة التي تعيق نمو الشعر. طبيقي زيت الخروع مع فرشاة الرموش أو قطعة من القطن، ويمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت فيتامين E لزيت الخروع وتطبيقها على رموشك، وتترك ليله وضحاها ثم تشطف بالماء الفاتر.
السابق
وصفات طبيعية لتنعيم الشعر
التالي
ما أسس العناية بلفافات الشعر العادية والكهربائية

اترك تعليقاً