صحة عامة

ما هي الخضروات الصليبية

ما هي الخضروات الصليبية

الخضار الصليبية هي خضار من فصيلة الكرنبية (وتسمى أيضًا بالصليبية) وتحتها العديد من الأجناس والأنواع، وتزرع هذه الأصناف لإنتاج الغذاء مثل القرنبيط والملفوف، والكرنب، والرشاد المزروع، والملفوف الصيني، والبروكلي، وكرنب بروكسل والخضار الورقية الخضراء المشابهة. أخذت الفصيلة الاسم البديل (“صليبة” من اللاتينية الجديدة لمعنى “متقاطع”) وذلك من شكل أزهارها التي تشبه بتلاتها الأربعة شكل الصليب.

لخضروات الصليبية يعود سبب التسمية للفصيلة بالصليبية (سابقا) إلى شكل أزهارها التي تحوي أربع بتلات مرتبة على شكل صليبي. يتكون الكأس من أربع كأسيات في محيطين.

أما الطلع فيتكون من ست أسدية إثنتان منها في محيط خارجي والأربع الأخرى في محيط داخلي. يتركب المتاع من خبائين ملتحمين وتكون البويضات مرتبة داخل المبيض في وضع جداري وتخرج جميع الأوراق الزهرية من أسفل المبيض.

موطنها أوروبا ومنطقة البحر المتوسط ​​والمناطق المعتدلة في آسيا ، جمعت هذه الخضروات شعبية واسعة النطاق وتزرع الآن في جميع أنحاء العالم.

هذه الخضروات منخفضة في السعرات الحرارية معبأة بالمغذيات، على الرغم من أن ملامح التغذية الفردية يمكن أن تختلف ، إلا أن الخضروات الصليبية تميل إلى أن تكون عالية في فيتامين أ وفيتامين س وفيتامين ك وكذلك الألياف الغذائية.

الخضروات الصليبية هي أيضًا فريدة من نوعها لأنها تمتلك مركبات تحتوي على الكبريت تسمى الجلوكوزينات ، والتي ثبت أن لها خصائص مقاومة للسرطان.
كما تم ربطها بقائمة طويلة من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تحسين صحة القلب ، وزيادة فقدان الوزن وتقليل الالتهابات.

الفوائد الصحية الخضروات الصليبية

ما هو الشيء المشترك بين الكرنب والجرجير وبراعم بروكسل ، بصرف النظر عن كونها أساسًا لوصفات الخضار ذات الاتجاه العصري ، فهي كلها خضروات صليبية لذيذة وتعبئتها بقطعة غذائية واحدة ومقاومة للالتهابات. الخضار الصليبي هي مجموعة متنوعة تشمل البروكلي والقرنبيط والملفوف واللفت والكوك تشوي والجرجير وبراعم بروكسل والكرنب والفجل.

ولدت الخضروات الصليبية الكثير من الطنانة في الآونة الأخيرة ، سواء بسبب فوائدها الصحية الرائعة وآثارها الجانبية المحتملة.

في حين يقول البعض إن هذه الخضروات المليئة بالمغذيات يمكنها أن تفعل كل شيء بدءًا من قتل الخلايا السرطانية وتحقيق التوازن بين مستويات الهرمونات ، إلا أن البعض الآخر يجادل بالقول إن بإمكانهم تعطيل وظيفة الغدة الدرقية وتسبب أعراض هضمية غير مرغوب فيها.

هناك مجموعة متنوعة من الخضروات التي تتناسب مع هذه العائلة ، وجميعها منخفضة السعرات الحرارية ولكن محملة بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للاكسدة.

بالإضافة إلى ذلك ، تبرز هذه الخضار من أنواع أخرى لأنها تحتوي على العديد من المركبات التي تعزز الصحة التي ارتبطت مع عدد من الفوائد الصحية.

فوائد الخضروات الصليبية

من الأمثلة على الخضروات الصليبية: القرنبيط، والفجل، واللفت، والبروكلي. وتتمتع بفوائد عظيمة للجسم تتمثل في الوقاية من السرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وتقوية العظام والأسنان، ويعود الفضل في ذلك إلى الفيتامينات، والألياف، والمعادن التي تحتويها.

كبسولات الخضروات الصليبية

كبسولات
القابلة للمعالجة
COMPLETE CRUCIFEROUS BLEND – الملحق معبأة ث / المغذيات النباتية القوية، ويعزز الصحة وتطهير الجسم من السموم الضارة، ويساعد جسمك على إزالة هرمون الاستروجين الزائد الناجم عن بيئة سامة
11 ENERGIZING FORMULA – مع 6 الخضروات الصليبية الخاصة و 5 سوبرفوودس مذهلة أخرى، تحصل على كمية لا تصدق من التغذية في كل كبسولة. وقد تم اختيار كل عنصر لإمكانية إزالة السموم ودعم الكبد: الكرنب، القرنبيط، الفجل الأحمر، الملفوف، براعم البروسيل، الخضر ذوي الياقات البيضاء، البقدونس، جذر البنجر، الهليون، الكركم، الثوم، وshpp.
NO DETOX الأعراض – على عكس معظم السموم، وهذا مزيج سوبرفوود في نهاية المطاف لا تعطيك الأعراض غير السارة نموذجية من السموم مثل الصداع أو رحلات كثيرة جدا إلى الحمام
.
ALL المكونات الطبيعية – مع الكثير من السموم من حولك، كل هذه المكونات تعطيك متوازنة الخاص بك التي تشتد الحاجة إليها. كل شيء هو كل شيء طبيعي ولديه الحد الأدنى من الملوثات على الإطلاق

حبوب الخضروات الصليبية

الخصائص المثبتة للخس الأخضر واللفت الأبيض تقلل من احتمال الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء بعد 50 عامًا. في هذا العمر ، يوجد خطر أكبر لسماع هذا التشخيص ؛ ومع ذلك ، من خلال إيقاف كوب واحد على الأقل من الخضروات الصليبية ، فإن هذا الخطر سينخفض ​​بشكل ملحوظ. هنا من المهم أن نذكر بالضبط اللفت من اللون الأبيض ، والذي ، مقارنة مع السلطة ، هناك أكثر من 15 مرة أكثر من أيزوثيوسيانيت.

جميع أنواع الكرنب ستساعد في محاربة سرطان الأمعاء: الكرنب الأبيض ، القرنبيط ، البروكلي ، براعم بروكسل. لمنع سرطان البروستاتا ، تحتاج إلى شراء القرنبيط وتناوله على الأقل 4-5 مرات في الشهر.

مكمل الخضروات الصليبية

  • يمتاز بتركيبة متقدمة مكملة للنظام الغذائي مع مجموعة من الفيتامينات المتعددة
  • يمُدك بالقوة، ويحسن من أدائك، ويزيد من نسبة التعافي بالإضافة إلى تعزيز قوة التحمل لديك
  • مزود بالمكملات الغذائية لتقليل تقرح العضلات بعد ممارسة التدريبات.
السابق
ما هو اللاكتينز
التالي
التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة لعلاج الاكتئاب

اترك تعليقاً