أدوية

ما هو دواء فينافلوكساسين Finafloxacin؟

ما هو دواء فينافلوكساسين Finafloxacin؟

فينافلوكساسين: هو دواء ينتمي إلى عائلة من الأدوية التي تُعرف بإسم المضادات الحيوية الفلوروكينولون، يتوفر فينافلوكساسين فقط بوصفة الطبيب، وهو يعمل من خلال قتل البكتيريا أو العمل على منع نموها، تُستعمل قطرات الأذن فينافلوكساسين لعلاج التهاب الأذن الخارجية المعروف أيضاً بإسم أذن السباح، وهو عدوى تصيب قناة الأذن الخارجية بسبب البكتيريا، قد تكون قناة الأذن والجزء الخارجي من الأذن متورمة وحمراء ومؤلمة، الاسم التجاري الشائع له Xtoro.

أمور يجب مراعاتها قبل استخدام فينافلوكساسين

عند اتخاذ قرار باستعمال دواء، يجب موازنة مخاطر تناول الدواء مقابل الفوائد التي يحققها، هذا قرار سيتخذه الشخص وطبيبه، بالنسبة لدواء فينافلوكساسين، ينبغي مراعاة ما يلي:

الحساسية

يجب على الشخص إخبار طبيبه إذا كان لديه في أي وقت مضى أي رد فعل غير عادي، أو حساسية تجاه فينافلوكساسين أو أي أدوية أخرى، يجب عليه إخبار أيضاً أخصائي الرعاية الصحية الخاص به إذا كان لديه أي أنواع أخرى من الحساسية، مثل الأطعمة أو الأصباغ أو المواد الحافظة أو الحيوانات. بالنسبة للمنتجات التي لا تتطلب وصفة طبية، يجب قراءة الملصق أو مكونات العبوة بعناية.

الأطفال

الدراسات التي أجريت حتى الآن لم تظهر أي مشاكل خاصة بالأطفال من شأنها أن تحد من فائدة قطرات الأذن فينافلوكساسين لدى الأطفال، ومع ذلك لم يتم إثبات الأمان والفعالية عند الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة.

الشيخوخة

الدراسات التي أجريت حتى الآن لم تظهر أي مشاكل خاصة بكبار السن من شأنها أن تحد من فائدة قطرات الأذن فينافلوكساسين لدى كبار السن.

التفاعلات مع الأدوية

على الرغم من أنه لا يجب استعمال بعض الأدوية معاً، في أوضاع أخرى يمكن استعمال دوائين مختلفين معاً حتى في حالة حدوث تفاعل، في هذه الحالات قد يقوم الطبيب بتغيير الجرعة، أو قد يقوم باتخاذ احتياطات أخرى، يجب على الشخص إخبار أخصائي الرعاية الصحية الخاص به إذا كان يتناول أي دواء آخر بوصفة طبية أو بدون وصفة طبية.

التفاعلات مع الطعام / التبغ / الكحول

لا يجب استعمال بعض الأدوية في وقت تناول الطعام أو بالقرب منه أو تناول أنواع معينة من الطعام منذ حصول التفاعلات، قد يؤدي استعمال الكحول أو التبغ مع بعض الأدوية أيضاً إلى حدوث تفاعلات.

السابق
الآثار الجانبية لدواء فينافلوكساسين Finafloxacin
التالي
الحمية الغنية بالألياف أثناء الحمل تحمي من الربو

اترك تعليقاً