دليل الأدوية في البحرين

كيلاتون لعلاج تَحْميلٌ مُفْرِطٌ بالحَديد المزمن – chelaton

دواء كيلاتون - chelaton

ماهو كيلاتون – chelaton

الاسم العلمي

  • ديفيراسيروكس

عامل خالب الحديد ، يرتبط بالحديد يشكل مركب و الذي يتم إزالته بواسطة البراز .

تصنيف الدواء: دِرْياق

الفئة: أمراض الدم

العائلة الدوائية: عَامِلٌ خَالب

دواعي استعمال كيلاتون – chelaton

علاج تَحْميلٌ مُفْرِطٌ بالحَديد المزمن الناجم عن عمليات نقل الدم (داءٌ هِيمُوسِيدرِيني ناتج عن نقل الدم) في المرضى الذين أعمارهم سنتين أو أكثر .

موانع استعمال كيلاتون – chelaton

تَصْفِيَةُ الكِرياتينين أقل من 40 مل / دقيقة أو مصل الكرياتينين أكثر من ضعفين من المستوى الطبيعي لمثل العمر . الأورام الخبيثة المتقدمة عدد الصفيحات أقل من 50 × 10^ 9 /ليتر؛ فرط الحساسية المعروفة لهذا الدواء

الآثار الجانبية لكيلاتون – chelaton

مشاكل في الكلى : النعاس ، والارتباك ، وتغيرات في المزاج، وتورم، وزيادة الوزن السريع، والشعور بضيق في التنفس، والتبول أقل من المعتاد . مشاكل في الكبد : الغثيان وآلام في المعدة، والحكة ، البول و البراز الداكن اللون ، واليرقان (الاصفرار من الجلد أو العينين)؛ نزيف في المعدة زيادة العطش والتبول، وفقدان الشهية ، والإمساك ، والضعف ؛ مشاكل في الرؤية أو السمع ؛ الحمى والقشعريرة وآلام في الجسم، وأعراض الانفلونزا، وتقرحات في الفم والحلق؛ كدمات ونزيف غير عادي. آثار جانبية أقل خطورة تشمل ما يلي : الغثيان وآلام المعدة الخفيفة ،الاسهال والقيء ؛ الدوخة، والقلق، والشعور بالتعب؛ مشاكل النوم (الأرق) ؛ طفح جلدي خفيف، وتغير لون الجلد ، أو الصداع والسعال ألم الجيوب الأنفية ، وسيلان أو انسداد الأنف .

جرعة كيلاتون – chelaton

شكل الدواء

  • أقراص فوارة 125 mg
السابق
كيليستون كرونودوز للتخفيف من أعراض وعلامات الربو – CELESTONE Chronodose
التالي
كيتوكونازول لعلاج سعفة الجسد – Ketoconazole

اترك تعليقاً