اللياقة البدينة

كيفية حرق السعرات الحرارية بسرعة

كيفية حرق السعرات الحرارية بسرعة

الحصول علي الجسم المثالي هو طموح كل لاعبي الرياضة بمختلف أنواعها وخصوصا رياضة كمال الأجسام، فكل اللاعبين يحلمون بحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم للحصول على القوام المثالي الذي نتمناه جميعا، ولكن حرق تلك الدهون ليس بالأمر السهل بل يحتاج الكثير من الجهد والمثابرة والمداومة على ممارسة الرياضة حتي لا ترجع الكرّه ويكسب جسمك الدهون وقد تكون بكمية أكبر من السابق .

لذلك ممارسة الرياضة ليس بكل شيء او اتباع الحمية الغذائية حتى لا تكسب الدهون التي قمت بحرقها مرة أخرى بل عليك أن تسلك نمط حياة صحي وتتعود عليه اذا فكيف نقوم بحرق تلك الدهون بصورة سريعة وعدم إحساسها مرة أخرى.  

اهم واسرع طرق حرق الدهون

حرق السعرات عن طريق ممارسة رياضة الجري

ممارسة رياضة الجري من الرياضات البسيطة التي لا تحتاج معدات او مكان لممارستها بل يمكنك ممارستها في أي مكان به مساحة خالية، قم بممارسة الرياضة لمسافة كيلومتر ثم قم بتمارين الضغط دون راحة حتى تزيد من حرق الدهون ثم ارتاح لوقت قصير واعد الكرّه مرة أخرى واستمر في التمرين لمدة تتراوح من نصف ساعة الي ساعة كاملة.

حرق السعرات عن طريق مارسة رياضة الملاكمة

رياضة الملاكمة من الرياضات التي تتطلب بذل مجهود كبير وحرق الكثير من السعرات الحرارية وبالنظر للاعبي تلك اللعبة ستجدهم اصحاب اجسام رائعة، لذلك فحاول الالتحاق لممارسة الرياضة في النادي وان لم يتوفر ذلك فيمكنك شراء كيس من القطن وتعليقة ومارس الملاكمة عليها مستعينا بفيديوهات تعليم الملاكمة، قم بضرب الكيس لكمات متتالية لخمس دقائق ثم مارس تمارين الضغط لثلاث دقائق دون راحة لحرق الكثر من السعرات الحرارية ثم استرح لدقيقتين واعد الكرّه مرة اخرى وقم بممارسة التمرين لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

حرق السعرات ممارسة التمارين باستخدام الاوزان

ممارسة التمارين الرياضية باستخدام الاوزان بقوم بحرق الكثير من السعرات الحرارية مقارنة بالتمارين العادية، لان العضلات الكبيرة تستهلك سعرات حرارية كثيرة عند ممارسة المجهودات البدنية الشاقة وامثلة علي التمارين التي يمكن تأديتها بسهولة وتحرق الكثير من السعرات.

قم بحمل الوزن في يديك وافردهما للأمام وقم بقرد ظهرك ليكون مستقيما واجعل قدميك بمحاذات كتفيك وقم بالقيام والقعود وحافظ علي ظهرك مستقيما دائما ويديك مفرودتين للأمام حاملتين الوزن الذي تستخدمه قم بذلك لعشر مرات ثم ارتاح لعشرين ثانية ثم اعد التمرين مرة اخرى.

حرق السعرات عن طريق استخدام جهاز المشي

اذا لم يتوفر لديك مكان لممارسة رياضة المشي او الجري فيمكنك استخدام جهاز المشي في المنزل، فحرق السعرات الحرارية يتنوع فيه حسب السرعة التي تستخدمها وميل الجهاز عند اداء التمرين ومدة اداء التمرين.

حرق السعرات عن طريق ممارسة رياضة السباحة

ما يميز رياضة السباحة عن غيرها هو انها تقوم بتمرين عضلات الجسم مرة واحدة مما يتطلب قدر كبير من السعرات الحرارية ويمكنك الاختيار بين انواع السباحة النوع الذي يناسبك فكلها ستؤدي نفس الغرض في النهاية وهو حرق الدهون من الجسم وحرق السعرات الحرارية.

حرق السعرات عن طريق ممارسة رياضة ركوب الدراجات

ركوب الدراجة من الرياضات التي تعمل علي تقوية الجسم و في نفس الوقت تعمل علي حرق السعرات الحرارية من الجسم وقم بقيادة الدراجة لساعة لحرق ما يقارب 1000 سعرة حرارية.

السابق
دراسة حديثة: تأكد وجبات أكثر تعني وزنًا أقل
التالي
كيفية التخلص من الارهاق الجسدي الصباحي

اترك تعليقاً