دراسات حديثة

فيروس شلل الأطفال ربما يساعد في محاربة أورام الدماغ

فيروس شلل الأطفال ربما يساعد في محاربة أورام الدماغ

الآفة القديمة – فيروس شلل الأطفال ، ربما  يكون صديقا غير متوقعا للأشخاص الذين يحاربون واحدا من أخطر الأنواع المميتة للسرطان  وهو سرطان الدماغ ، هذا ما أظهرته دراسة حديثة ، الثلاثاء 26 يونيو 2018 ( أخبار هيلث داي ) .

الدراسة
يستخدم العلاج الجديد نوع غير ضار من فيروس شلل الأطفال ، ليعزز بشكل كبير من فرص بقاء مرضى داء الورم الأرومي الدبقي المتكرر على قيد الحياة لوقت أطول .

في الدراسة التي أجرتها جامعة ديوك في دورهام بولاية نورث كارولينا ، كان 21 في المائة من المرضى الذين تلقوا العلاج الجديد لا يزالون على قيد الحياة بعد ثلاث سنوات ، مقارنة بنسبة 4 في المائة فقط ممن تلقوا العلاج الأساسي .

هناك حاجة ماسة لمناهج مختلفة جذريا “، قال أحد كبار الباحثين ، الدكتور دريل بيغنر ، المدير الفخري لمركز أورام ديوك للدماغ ، في نشرة إخبارية في الجامعة:” وأضاف :  مع معدلات البقاء على قيد الحياة في هذه المرحلة المبكرة من علاج فيروس شلل الأطفال ، يتم تشجيعهم وحرصهم على مواصلة الدراسات الإضافية الجارية بالفعل أو المخطط لها. “

وأشار خبير أمراض سرطان الدماغ الدكتور مايكل شولدر إلى أن “نتائج هذه التجربة قد انتظرت بفارغ الصبر بعد الإعلان عن المعلومات الأولية في 60 دقيقة قبل عدة سنوات” ، وهو يساعد في جراحة الأعصاب المباشرة في مستشفى جامعة نورث شور في مانهاست ، بولاية نيويورك ، ولكنه لم يشارك في التجربة الجديدة

ويقول شولدر إن البيانات المتعلقة بنتائج الدراسة الجديدة تبقى غير مكتملة إلى حد ما ، لذا “سيتعين علينا انتظار توافر الورقة الكاملة لتقييم فعالية هذا العلاج الجديد للمرضى المصابين بالورم الأرومي الدبقي”.

وكما أوضح فريق ديوك ، فإن النهج الجديد يستخدم شكلاً غير مؤذٍ وغير مألوف من فيروس شلل الأطفال لاستهداف وتدمير خلايا ورم أرومي دبقي أثناء إطلاق استجابة مناعية قوية.

شملت الدراسة الأولية 61 مريضاً تلقوا فيروس شلل الأطفال المعدل وراثياً وتم تطويره في معهد ديوك للسرطان. وتمت مقارنة نتائجهم بسجلات المرضى السابقين الذين تلقوا العلاج الأساسي .

نتائج الدراسة
لاحظت مجموعة بيغنر. أن متوسط ​​البقاء الكلي كان 12.5 شهرًا في مجموعة فيروسات شلل الأطفال و 11.3 شهرًا في المجموعة الضابطة. لكن الفجوة بين العلاجات اتسعت للمرضى الذين عاشوا فترة أطول .

وكانت معدلات البقاء على قيد الحياة في عامين 21 في المائة في مجموعة فيروس شلل الأطفال و 14 في المائة في المجموعة التي لم تحصل على العلاج ، وفي ثلاث سنوات كانت 21 في المائة و 4 في المائة على التوالي.

نُشرت نتائج تجربة المرحلة الأولى في 26 حزيران / يونيو في مجلة نيو إنجلند الطبية ، وقدمت في نفس اليوم في المؤتمر الدولي لأبحاث وعلاج ورم في الدماغ ، في النرويج .

تم تعيين علاج فيروس شلل الأطفال “العلاج الخارق” من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في عام 2016 .

جراح الأعصاب الدكتور جايسون إليسا يعالج أورام المخ في مستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك. وصف النتائج الجديدة بأنها “مثيرة” ، لكنه وافق على أن هناك حاجة لمزيد من البيانات.

وتشير البيانات الأولية إلى أنه يجب إجراء دراسات عشوائية أكبر لتحديد ما إذا كانت هذه الاستراتيجية فعالة في مرضى أورام الدماغ ، “هذا ما قاله إليس ، الذي لم يشارك في الدراسة.

قد تكون هذه المسارات على الطريق. وإلى جانب تجربة المرحلة الثانية من العلاج للورم الأرومي الدبقي ، بدأ فريق ديوك في تسجيل المرضى لاختبار العلاج في علاج أورام المخ لدى الأطفال. وتخطط التجارب السريرية للعلاج في سرطان الثدي وسرطان الجلد سرطان الجلد المرضى أيضا ، وفقا للباحثين

السابق
ما هو دواء كوتريموكسازول Co-trimoxazole؟
التالي
العلاقة بين تعلم البيانو وتحسين المهارات اللغوية قبل الروضة

اترك تعليقاً