أدوية

فيتاداد سي زنك

فيتداد سي & زنك

Vitadad C & Zinc

الاسم العلمي

فيتامين سي، زنك

دواء مركب يحتوي على الفيتامين سي : فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض ك إنتاج الكارنتين، كولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات، و يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و ل امتصاص و تخزين الحديد في الجسم، يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصة العدوى الفايروسية. الزنك: معدن أساسي يساهم في تحفيز نشاط ما يقارب ال 100 إنزيم في الخلية، يستخدم لتعزيز الجهاز المناعي ، علاج نزلات البرد و التهابات الأذن المتكررة ، والوقاية من التهابات الجهاز التنفسي السفلي كما أنه يستخدم لعلاج بعض أمراض العيون كالضمور البقعي و العمى الليلي، أمراض العقل كالزهايمر، اضراب نقص الانتباه و فرط الحركة و نقص حاسة التذوق و أمراض الجهاز الهضمي كداء كرون، داء هانسن ، التهاب القولون التقرحي ، و القرحة الهضمية.

 

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

 

الفئة: فيتامينات و معادن

دواعي الاستخدام

مكمل غذائي يستخدم لعلاج أو الوقاية من نقص الفيتامينات و المعادن بسبب سوء التغذية و لدعم صحة و وظائف الجهاز المناعي.

موانع الاستخدام

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

الأعراض الجانبية

اضطراب المعدة، إسهال، إمساك ، تغير في لون البراز أو البول، صداع، حصى الكلى.

احتياطات الاستخدام

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أية مشكلة صحية أو إن كنت تتبع حمية غذائية تقتضي الامتناع عن تناول أحد أو بعض الفيتامينات أو العناصر الأخرى. عند الحاجة قم بإخبار مزودي الرعاية الصحية كالصيدلاني، الممرض، الطبيب، أو طييب الأسنان بأنك تتلقى هذا العلاج. قد يؤثر هذا المنتج على بعض فحوصات الدم و الفحوصات التشخيصية. إن كنتِ حاملاً (أو هنالك مخطط لحصول الحمل) أو مرضع عليك باستشارة طبيبك عن استخدام هذا المنتج.

الجرعات

الجرعة الموصى بها قرص واحد ( 1000 مغ فيتامين سي، 15 مغ زنك / قرص) و ذلك مرة واحدة يومياً.

الاشكال الدوائية

يأتي على صورة أقراص فوارة.

 

قرص مص 100 mg, 15 mg

التداخلات الدوائية

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية الفيتامينات أو المعادن وغيرها لا سيما اذا كنت تستخدم مضادات الحموضة، مضادات مستقبل الهستامين 2، مثبطات مضخة البرتون، هيدروكسيد الألمنيوم، الحديد، الأمفيتامين، السيملوسبورين ، البورتيزوميب ، النحاس ، الديفروكسامين ، الإستروجين.

 

 

السابق
فيتانيرف اف سي
التالي
فيتيبيكس

اترك تعليقاً