صحة عامة

فوائد شجرة دم الاخوين

فوائد شجرة دم الاخوين

شجرة دم الأخوين والتي تعرف أيضًا بشجرة دم التنين، تُعد من أغرب وأجمل الأشجار في العالم، والأخوين هنا يقصد بهما أول أخوين عرفتهما البشرية، وقد ظهرت على سطح الأرض من حوالي 50 مليون عام في البحر الأبيض المتوسط، وتوجد اليوم في جزيرة سقطرى اليمنية، إذ تشتهر الجزيرة بالأشجار النادرة والغابات، وتحتوي على العديد من الكائنات الحية الحيوانية والنباتية، ومن أهمها شجرة دم الأخوين، ويعود سبب تسميتها بهذا الاسم إلى مقتل قابيل وهابيل، وهما ابنا آدم وأول من سكن جزيرة سقطرى، وكانت أول جريمة قتل على الأرض عندما قتل قابيل هابيل ويُقال أن الشجرة نبتت مع سقوط أول قطرة دم بين الأخوين.

ماهي فوائد شجرة دم الأخوين رحلة حظ

  • علاج الجروح والتقرحات وعلاج حروق الشمس
  • تقوية اللثة
  • تقوية الجهاز الهضمي والتهابات وتقرحات المعدة
  • يعالج الاوجاع التي تصيب الرحم
  • تستخدم في علاج النزيف الداخلي.
  • تخفف من حموضة المعدة وقد تستخدم في علاج قرحة المعدة

دم الأخوين للنزيف

قديما في الطب القديم وعند الفراعنة كانت دم الأخوين تحتل مكانه كبيرة في الطب لأنها كانت تستخدم من أجل إيقاف النزيف الداخلي، في حالة إصابة أي جزء داخلي في الجسم بالنزيف والسبب يرجع في ذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من المواد القابضة الطبيعية والتي لا تحتوي على آثار جانبية.

دم الأخوين للحمل

• المرأة الحامل ممنوعة تماما من استخدامها بأي شكل كان لأنها من الأعشاب التي تتسبب في الإجهاض حيث تحتوي على مكونات ومواد فعالة تعمل على زيادة عملية الانقباض في عضلات الرحم وتطرد الحمل خارجه.

دم الأخوين للنفاس

الجلوس بمنقوعه يساعد على التآم الجرح بسرعه ويساعد في تضييق المنطقه..

عشبة دم الأخوين للاجهاض

• المرأة الحامل ممنوعة تماما من استخدامها بأي شكل كان لأنها من الأعشاب التي تتسبب في الإجهاض حيث تحتوي على مكونات ومواد فعالة تعمل على زيادة عملية الانقباض في عضلات الرحم وتطرد الحمل خارجه.

• ممنوع كذلك على المرأة المرضعة لأنها قد تنزل في الحليب الخاص بالطفل وتتسبب له في العديد من المضاعفات، حيث أكد الأطباء بأنها ممنوعة تماما على الأطفال حتى سن 18 عاما.

طريقة استخدام دم الأخوين للسحر

المواد المستخدمة :

أولا : ستة ملاعق كبيرة من ( دم الأخوين ) المطحون

ثانيا : ثلاثة ملاعق صغيرة من ( قصة الأخت ) أو ( الحديدية )

ثالثا : ثلاثة أكواب من عصير الليمون المحلي بالعسل الطبيعي ( عسل سدر )

رابعا : ثلاثة أكواب صغيرة من زيت الزيتون

خامساً : كيلو عسل سدر أصلي

سادسا : يستخدم ( المداد المباح ) مع الماء لقوته وتأثيره على السحر بإذن الله عز وجل ، بحيث توضع ورقة في عبوة ماء سعة لتر ونصف مكتوب عليها بالزعفران أو المداد المباح آيات الرقية الشرعية وبخاصة آيات السحر وتترك لمدة 12 ساعة وتخرج وتحرق ، ويضاف إليها ملعقة كبيرة من ماء الورد ، بعد ذلك ويستخدم الماء في الطعام والشراب كما بينت آنفا في النقطة السابقة.

بخور دم الأخوين

وقيل أنه صمغ شجر الشيان ، شكله حجر كلسي مثل المرجان أو الإسفنج ، أجود الخالص الحمرة الإسفنجي الجسم الخفيف ؛ من منافعه أن يزعج الجن أكلاً أو شرباً ، وهو من الأدوية الدابغة النافعة للجروح ومانع للنزيف والإستحاضة ، ودم الأخوين يحبس الطبيعة ومقوي للمعدة شرباً ؛ الجرعة ملعقة صغيرة .

قام عطار بنفسه بإخراج تلك المادة الحمراء اللزجة التي يسيلها من احد جوانب الشجرة وذلك بواسطة سكين أو حجر حاد.

شاهدنا وهو يقطر المادة الى إناء خاص ثم يأخذها للطبخ على اناء فخاري واسع الفتحة يظل يحرك المادةوهي تثورعلى النار بالعود الخاص حتى تتحول تلك المادة الى قرص كقرص البخور ويقطع هذا القرص بعد تبريده الى فصوص صغيرة مغرية للشراء وتصدر منه كميات وفيرة عن طريق حضرموت وعدن ولكن سرعان ماتنفد من دكاكين العطارين لكثرة الطلب عليها ولهذا تصدر منها كميات إلى دول الخليج.

شجرة دم الأخوين للبيع

شجره دم الاخوين من الاشجار النادره للبيع باقي من الكميه 20 حبه سعر الشجره 2000.

السابق
ما هي عشبة مخلب القط
التالي
فوائد لبان الذكر و أضراره

اترك تعليقاً