أمراض الجلد

طرق طبيعية لعلاج حروق الشمس للاطفال

طرق طبيعية لعلاج حروق الشمس للاطفال

من المألوف للأطفال الحصول على حروق الشمس ، لانهم يحبون اللعب في الخارج ولا يفكرون أن يضعوا على اجسامهم واقي الشمس أو غطاء للجسم ، و حروق الشمس من الحروق المؤلمة ، لإنها تسبب احمرار الجلد ، مع حرقان وحكة ، و يمكن لحروق الشمس الأكثر شدة أن تكون خطيرة و أن تكون مصحوبة بالحمى و الصداع و القشعريرة ، يمكن للوالدين استخدام المكونات الطبيعية الخاصة بهم للمساعدة في تهدئة حروق الشمس لطفلهم و علاج الأعراض ، و من هذه العلاجات:

1. الشاي المخمر الطازج : الاحساس بإحمرار الحرق إحساس غير مريح و لكن حروق الشمس تهدأ مع الشاي الطازج. الشاي، على وجه التحديد الشاي الأخضر و الأسود، يحتوي على مواد قابضة و مضادات للأكسدة التي تمتص الحرارة الناجمة عن حروق الشمس.

طريقة الاستخدام : لاستخدام، اترك الشاي يخمر إلى درجة حرارة الغرفة ، و قم بتطبيقه على المناطق المتضررة باستخدام منشفة او قطنة ثم اشطف المناطق المتضررة مع الماء البارد ، و يمكنك أيضا استخدام أكياس الشاي الرطب للتخفيف الفوري ، أو صب الشاي في الماء الساخن و ترك الماء قليلا حتى تبرد ثم تنقع الاماكن المحروقة في الماء .

2. مسحوق دقيق الشوفان : و من المعروف أن الشوفان به مضادات أكسدة جيدة بنسب مرتفعة ، و هذا هو السبب في اضافته في معظم كريمات العناية بالبشرة و الصابون ايضا يحتوي على الشوفان لجعل البشرة ناعمة و مشرقة ، و لكن هل تعلم أن الشوفان أيضا به خصائص مضادة للالتهابات مما يجعله مثالي لعلاج حروق الشمس ، كما يوفر الشوفان الإغاثة الفورية من الحكة

طريقة الاستخدام : ببساطة إضف ما لا يقل عن كوب من دقيق الشوفان الناعم إلى حمام ماء ساخن ، و ينقع فيه لمدة 15-20 دقيقة ، و اشطف الجلد مع الماء البارد المخلوط به ، و يمكنك أيضا خلط دقيق الشوفان مع الحليب و العسل لعمل عجينة و تطبيقها على المناطق المتضررة.

3. صودا الخبز : على غرار الشوفان، قم بتسخين الماء مع ½ ملعقة كبيرة من صودا الخبز، حيث يمكنها أن تخفف من الاحساس بالحرق ، و الحكة و يساعد على تقليل التقشير ، يمكنك أيضا خلط صودا الخبز في الماء وتطبيقها على المناطق المتضررة باستخدام منشفة أو كرات القطن ، كما يمكنك أيضا استخدام نشا الذرة إذا كنت تفضل ذلك.

4. الخزامى وزيت جوز الهند : يمكن لحروق الشمس ان تسبب جفاف الجلد، لذلك يمكن أن يساعد الترطيب مع زيت جوز الهند (مختلط مع قليل من زيت الخزامى ) ، لان زيت جوز الهند وحده لديه حمض اللوريك، الذي يعزز نمو الخلايا وإصلاحها ، كما أن لديه خصائص مضادة للميكروبات التي يمكن أن تساعد في الشفاء ، من ناحية أخرى، من المعروف زيت اللافندر له تأثير مهدئ لجميع مشاكل الجلد ، كما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات لتخفيف الآلام ، ضع كمية صغيرة من الخليط إلى المنطقة المصابة للحصول على كريم مهدئ لحروق الشمس .

5. العسل : و قد استخدم العسل كعلاج موضعي لأنواع مختلفة من مشاكل الجلد منذ العصور القديمة ، يقول كاثي كمبر، دكتوراه في الطب: “تشير الدراسات إلى أنه قد يعمل بشكل أفضل من بعض الكريمات التي تحتوي على المضادات الحيوية في الإسراع بالشفاء، والحد من العدوى، وتقليل الألم ” ، العسل يعمل كمضاد حيوي يمكن أن يمنع العدوى و يسرع الشفاء ، و يمكن تطبيقه مباشرة على المناطق المتضررة أو خلطه مع العلاجات المنزلية الأخرى (مثل الشوفان أو صودا الخبز) لعمل عجينة أو كريم للاستخدام الموضعي.

تذكير : العلاجات المذكورة أعلاه هي عادة مثالية للأطفال، و لكن لا يزال من المهم أن تعرف ما هو أفضل لأطفالك ، تأكد من أن طفلك ليس لديه حساسية من أي من هذه المكونات قبل محاولة استخدام هذه العلاجات المنزلية.

السابق
أسباب وعلاج حبوب أسفل الكوعين
التالي
أسباب ظهور السنط وكيفية إزالته

اترك تعليقاً