دراسات حديثة

ضغوط العمل قاتلة للرجال أكثر من النساء المصابات بامراض السكري والقلب

ضغوط العمل قاتلة للرجال أكثر من النساء المصابات بامراض السكري والقلب

قد يصبح عملك سببا في موتك إذا كنت تعاني من الكثير من الإجهاد والضغوط ، فالتوتر قاتل في العالم المهنى ، الجميع يعرف عواقبه وأسباب حدوثه. لكن على المرء أن يفهم أنه على الرغم من أن الإجهاد ضار لنا جميعًا ، إلا أنه يسبب أذىً أكبر للرجال أكثر من النساء اللواتي يعانين من أمراض القلب والسكري.

عندما نعمل بجد من أجل شيء ، فإننا بالكاد أن ننتبه لما يسمى بالإجهاد ، ولكن العمل الشاق الذي تقوم به لشيء تحبه يسمى العاطفة ، اجعل شغفك لمهنتك لقتل الإجهاد في حياتك العملية ، دعونا نرى الآن ما تكشفه الدراسات عن الآثار المميتة للتوتر على الرجال والنساء.

يعتبر كل من مرض السكري وأمراض القلب من أكثر الأمراض المميتة التي تؤثر على غالبية الناس ، وتتطلب هذه المشاكل الصحية العناية الطبية والتشخيص الصحيح ، وتحت بعض الظروف ، يمكن أن يكون الإجهاد أحد العوامل المسببة لبعض العواقب الوخيمة .

نتائج البحوث والدراسات :
كشف الدراسات أن الرجال الذين يتعرضون لضغط العمل المستمر كانوا فريسة للوفاة المبكرة ، في حين لم تكن هناك مثل هذه التقارير للنساء.

للحد من هذا ، فإن المخرج الوحيد هو التجكم في الإجهاد أو تغيير نمط عملك. يقول الباحثون أيضًا أنه لا يهم ما إذا كنت لائقًا ونشطًا ؛ فالتوتر يلعب دوره القاتل.

وفقاً للدراسات الحديثة ، يُلاحظ أن الرجال يواجهون معدل وفاة مبكرة ستة أضعاف بسبب الإجهاد في العمل على الرغم من أنهم يحافظون على نظام غذائي صحي ونمط حياة نشط. لكن بين النساء اللواتي يعانين من ظروف طبية مماثلة ، لم يتم الإبلاغ عن مثل هذه الوفيات المبكرة.

أحد الأسباب المحتملة لذلك هو أنه خلال حياة العمل ، يكون الرجال أكثر عرضة لانسداد الشرايين من النساء، من الملاحظ أن النساء قبل سن اليأس عادةً ما يكون لديهن فرص أقل في الإصابة بسكتة قلبية. يرى العلماء أن تقليل ساعات العمل يمكن أن يحسن ظروف معيشة الرجال.

عند إجراء البحث ، كان هناك ارتباط مباشر بين ضغط العمل والوفيات المبكرة بين الرجال الذين يعانون من السكتة الدماغية والسكري وأمراض القلب التاجية. حتى بعد السيطرة على مستوى الكوليسترول وضغط الدم لا يبدو أن هناك أي تحسن .

وفقا للبحث وجد أن هناك نوعان من الإجهاد ، يؤثران على الناس ، الأول هو التعرض لضغوط العمل الشديدة ، والآخر هو اختلال الجهد والمكافأة ، والذي يعني تقديم الكثير من الجهد في العمل والحصول على كمية ضئيلة من العائد والمكافأة ، ويؤدي هذا غالبا إلى الإكتئاب .

وخلال هذا البحث وجد أن الرجال الذين يعانون من أمراض القلب ، ولديهم متطلبات عمل أعلى ، هم أكثر عرضة للموت المبكر بنسبة 68% .

لكن لا يوجد خطر كبير في هؤلاء الرجال الذين يعانون من مشكلة صحية مماثلة والذين لا يعانون من عدم التوازن بين الجهد والمكافأة. حتى في النساء ، لم يلاحظ أي خطر من الموت المبكر .

يمكن أن يسبب الإجهاد ضررًا محتملاً لأي فرد لأنه يزيد من مستويات هرمون الكورتيزول والتي يمكن أن تؤدي بدورها إلى زيادة إنتاج الغلوكوز وخفض تأثير الأنسولين. هذا يمكن أن يسبب أسوأ تأثير على أولئك الذين يعانون من مرض السكري. إلى جانب ذلك ، يزيد الضغط من مستوى ضغط الدم ويؤثر على تخثر الدم. هذا يمكن أن يؤدي إلى سكتة قلبية حادة لأولئك الذين يعانون من تصلب الشرايين.

لذلك ، من الجيد دائمًا أن تبقي نفسك مشغولًا بالعمل ، لكن الحمل الزائد من العمل لن يكون مفيدًا لصحتك. ينظر إلى الرجال تقريباً وهم يموتون بسبب الكم الهائل من عبء العمل الذي يقومون به ، على الرغم من أنهم يعيشون حياة صحية.

قد يساعدك تحقيق هدف محدد خلال شهر في مكتبك في الحصول على ترقية كبيرة ، لكن ضع في اعتبارك التأثيرات الضارة التي يمكن أن يفرضها هذا الضغط على صحتك. هذا لا يعني بالضرورة أن الرجال الذين يتعاطون التبغ والكحول هم وحدهم الذين يواجهون خطرًا محتملًا ، حتى أولئك الذين يحافظون على نظام غذائي متوازن يقودون إلى حد كبير حياة محفوفة بالمخاطر.

السابق
علاقة استخدام معجون الأسنان بالتهاب الأمعاء
التالي
زيادة خطر العيوب الخلقية عند الأطفال بعد التعرض لـ الليثيوم

اترك تعليقاً