دليل الأدوية في البحرين

دواء نيوباسين – NEOBACIN يستخدم كعلاج موضعي لالتهابات العين

ماهو دواء نيوباسين - NEOBACIN الاسم العلمي نيوميسين , باسيتراسين . هذا الدواء يضم مزيج من المضادات الحيوية، يحتوي على النيوميسن، عامل كابح للبكتيريا، والذي يمنع تخليق البروتين، عن طريق الارتباط مع الحمض النووي الرايبوزي، ويتسبب في عدم قراءة الشفرة الوراثية البكتيرية. باسيتراسين، عامل كابح للبكتيريا، يتداخل مع تركيب جدار الخلية البكتيرية، عن طريق تثبيط تجديد مستقبلات الفسفوليبيد المتضمنة في تخليق الببتيدوجليكان. تصنيف الدواء: مضاد حيوي الفئة: أمراض العيون دواعي استعمال دواء نيوباسين - NEOBACIN يستخدم كعلاج موضعي لالتهابات العين السطحية الخارجية التي تسببها البكتيريا الحساسة، من خلال القضاء على البكتيريا سالبة وموجبة الجرام المسببة للمرض. ومن هذه الالتهابات: التهاب الملتحمة. التهاب القرنية. التهاب الجفون والتهاب الجفن السفلي. موانع استعمال دواء نيوباسين - NEOBACIN يمنع استخدام الدواء دون استشارة الطبيب المختص في الحالات الآتية: فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء. الآثار الجانبية لدواء نيوباسين - NEOBACIN من الأعراض الجانبية لهذا الدواء: الحكة الشديدة في العين. ألم في العين. تورم العين والاحمرار وعدم الراحة. جرعة دواء نيوباسين - NEOBACIN يوضع على العين المصابة كل 3 إلى 4 ساعات لمدة 7 إلى 10 أيام. شكل الدواء مرهم (as Neomycin Sulfate)5 mg, (as Bacitrain Zinc)250 iu كيفية استخدامه قد يؤدي استخدام هذا المنتج بواسطة أكثر من شخص واحد إلى انتشار العدوى.

ماهو نيوباسين – NEOBACIN

الاسم العلمي

  • نيوميسين , باسيتراسين .

هذا الدواء يضم مزيج من المضادات الحيوية، يحتوي على النيوميسن، عامل كابح للبكتيريا، والذي يمنع تخليق البروتين، عن طريق الارتباط مع الحمض النووي الرايبوزي، ويتسبب في عدم قراءة الشفرة الوراثية البكتيرية.

باسيتراسين، عامل كابح للبكتيريا، يتداخل مع تركيب جدار الخلية البكتيرية، عن طريق تثبيط تجديد مستقبلات الفسفوليبيد المتضمنة في تخليق الببتيدوجليكان.

تصنيف الدواء: مضاد حيوي

الفئة: أمراض العيون

دواعي استعمال نيوباسين – NEOBACIN

يستخدم كعلاج موضعي لالتهابات العين السطحية الخارجية التي تسببها البكتيريا الحساسة، من خلال القضاء على البكتيريا سالبة وموجبة الجرام المسببة للمرض.

ومن هذه الالتهابات:

  • التهاب الملتحمة.
  • التهاب القرنية.
  • التهاب الجفون والتهاب الجفن السفلي.

موانع استعمال نيوباسين – NEOBACIN

يمنع استخدام الدواء دون استشارة الطبيب المختص في الحالات الآتية:

  • فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

الآثار الجانبية لنيوباسين – NEOBACIN

من الأعراض الجانبية لهذا الدواء:

  • الحكة الشديدة في العين.
  • ألم في العين.
  • تورم العين والاحمرار وعدم الراحة.

جرعة نيوباسين – NEOBACIN

يوضع على العين المصابة كل 3 إلى 4 ساعات لمدة 7 إلى 10 أيام.

شكل الدواء

  • مرهم (as Neomycin Sulfate)5 mg, (as Bacitrain Zinc)250 iu

كيفية استخدامه

  • قد يؤدي استخدام هذا المنتج بواسطة أكثر من شخص واحد إلى انتشار العدوى.
السابق
دواء نيوتيجاسون – neotigason يستخدم لمرض الصدفية
التالي
دواء نيو-ميركازول neo-mercazole لعلاج فرْطُ الدرقِيّة

اترك تعليقاً