دراسات حديثة

دراسة حديثة تناول بيضة واحدة مفيد للقلب

دراسة حديثة تناول بيضة واحدة مفيد للقلب

أثبتت دراسة جديدة إلى أن تناول بيضة واحدة في اليوم قد لا يؤدي إلى زيادة كبيرة في مستويات الكوليسترول أو خطر الإصابة بأمراض القلب ، هذا البحث هو الأحدث في سلسلة طويلة من الدراسات التي تقدم استنتاجات متضاربة حول مدى صحة البيض في نظام غذائي يومي للشخص ، هناك أحد الخبراء يقول أن من المحتمل أن تناول البيضة يوميًا مناسبة لمعظم الناس ، لكن يجب أن تكون حريصًا على عدم الإفراط في تناولها.

دراسات جديدة حول فوائد  البيض للقلب

هناك مصدر موثوق للباحثين استخدمت بيانات من حوالي 177000 شخص شاركوا في واحدة من ثلاث دراسات طويلة الأجل أجريت في 50 دولة ، كان لدى الباحثين فرضية بسيطة: نظرًا لأنهم وجدوا البيض “مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية الأساسية” ، فقد أرادوا التحقق من الحقائق المتوفرة التي يجب أن تقال عن تأثيرها على الأمراض التي يمكن الوقاية منها ، حيث توجد أدلة متناقضة حول محتوى الكوليسترول لديهم يعني لصحة الإنسان.

باستخدام بيانات من دراسات PHRI المسماة PURE و ONTARGET و TRANSCEND ، أحصى الباحثون 12701 حالة وفاة و 13658 حالة “أمراض القلب والأوعية الدموية” مثل نوبة قلبية ، باستخدام هذه البيانات ، أبلغ الباحثون أنهم لم يعثروا على أي روابط “مهمة” بين تناول البيض أو جمع الكوليسترول في الدم أو الوفيات المبكرة أو أحداث أمراض القلب والأوعية الدموية الرئيسية.

وقد أدى ذلك إلى استنتاج الباحثين أنه بالنسبة لمعظم الناس فإن تناول بيضة واحدة يوميًا لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو الوفاة حتى لو كانت عوامل الخطر الخاصة بهم تشير إلى غير ذلك ، وخلص الباحثون كذلك إلى عدم وجود صلة بين عدد البيض الذي يتناوله الشخص والكوليسترول.

دراسات قديمة عن فوائد البيض للقلب 

على مدار العقود الثلاثة الماضية ، نشرت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية دراسات تظهر نتائج متفاوتة عند فحص البيض ومستويات الكوليسترول لدى الناس ، بما في ذلك عندما أصبحت الدهون والكوليسترول شريرًا غذائي ، فمثلا  دراسة واحدة موثوقة المصدر وجدت في مجلة التغذية في عام 1982 أن الاستهلاك الطبيعي للبيض لم يكن له أي تأثير على مستويات الكوليسترول أو حوادث مرض القلب التاجي ، لكنه نظر فقط إلى 912 شخصًا.

في الآونة الأخيرة نُشرت دراسة في المجلة عام 2001 ، قام فريق بحث في جامعة فاغينينغين في هولندا بتحليل 17 دراسة شملت 556 شخصًا لفحص آثار استهلاك البيض على خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية ، على افتراض أن بيضة واحدة تحتوي على 200 ملليغرام من الكوليسترول وجد الباحثون أن تناول بيضة إضافية واحدة يوميًا قد يزيد من خطر إصابة أي شخص بنوبة قلبية بنحو 2 في المائة.

وأشار الباحثون في دراستهم إلى أن “الزيادة المحسوبة في المخاطر قد تكون صغيرة في مريض فردي لكن بالنظر إلى الاستهلاك الواسع النطاق للوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول ، فقد تكون كبيرة على مستوى السكان”.

لكن الباحثين أشاروا أيضًا أن البيض يحتوي على عناصر غذائية أخرى كما أنه يساعد في الحماية من أمراض القلب مثل فيتامين (هـ) والفولات والفيتامينات الأخرى (ب) والأحماض الدهنية غير المشبعة ، حتى إذا كانت هذه المستويات لا تنكر حقيقة أن البيض يسهم في ما يقرب من ثلث إجمالي الغذاء الكولسترول ، وبالتالي نظرًا للمساهمة الصغيرة نسبيًا للبيض في تناول العناصر الغذائية التي قد تكون مفيدة في الوقاية من أمراض القلب التاجية ، قد تظل التوصية للحد من استهلاك البيض صالحة للوقاية من أمراض القلب التاجية” ، 2001 وجدت الدراسة.

هذا مجرد مثال واحد على مدى الارتباك الذي يمكن أن يحدث بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في تناول الطعام بشكل جيد ، أو على الأقل تجنب الأطعمة التي ثبت أنها تزيد من خطر الإصابة بالأمراض التي يمكن الوقاية منها.

فوائد  تناول البيض

البيض محمل بالفيتامينات

البيضة الواحدة تحتوي  عددًا مذهلاً من الفيتامينات والمعادن التي تساعد جسمك على أداء وظيفته بأفضل ما يمكن ، تحتوي البيضة  على فيتامينات A و B5 و B12 و B2 و B6 و D. E و K ، وكذلك الكالسيوم والزنك والفوسفور والسيلينيوم والفولات.

غذاء للمخ

يحتوي البيض على مركب كيميائي معروف يسمى الكولين ، وهو مادة  تعد جزءًا لا يتجزأ من الحفاظ على صحة خلايا المخ ، خاصة من خلال تقوية أغشية هذه الخلايا ومساعدتها في الحفاظ على بنيتها.

مفيد للعين 

تعتبر العناصر الغذائية في البيض رائعة للحفاظ على صحة العين ، يحتوي البيض على لوتين وزياكسانثين: نوعان من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع مشاكل العين الخطيرة ، مثل إعتام عدسة العين والتنكس البقعي ، كما أنها تحتوي على ستة في المائة من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين أ ، وهو أمر مهم أيضًا في الحفاظ على الرؤية.

تقوية العضلات

البيض هو مصدر كبير للبروتين ، والبروتين يساعد الجسم على إنشاء جميع أنواع الأنسجة والحفاظ على قوتها ، إنه أيضًا جزء أساسي من بناء كتلة العضلات والحفاظ على صحة العظام.

العناصر الغذائية الموجوده في البيض

الدهون

تحتوي بيضة متوسطة واحدة على حوالي 4.2 غرام من الدهون ، منها 1.4 جم مشبعة ، معظم الدهون في بيضة غير مشبعة ، يعتبر الخبراء أن هذا هو أفضل نوع من الدهون لنظام غذائي متوازن ، يجب أن يشكل إجمالي الدهون 25 إلى 35٪ من السعرات الحرارية اليومية للشخص ، بينما يجب أن تمثل الدهون المشبعة أقل من 10٪ ، هذا يعني أن الشخص الذي يتناول 2000 سعرة حرارية في اليوم يجب أن يستهلك ما لا يقل عن 22 غرام من الدهون المشبعة.

ألاحماض الدهنية أوميغا -3

يوفر البيض أيضًا أحماض أوميغا 3 الدهنية ، بشكل رئيسي على شكل حمض الدوكوزاهيكسينويك (DHA). DHA يساعد على الحفاظ على وظائف المخ والرؤية ،هذه الأحماض الدهنية هي الأكثر شيوعا في الأسماك الزيتية يمكن أن يوفر البيض مصدرًا بديلاً للأشخاص الذين لا يتناولون الأسماك.

فيتامين د

فيتامين (د ) من العناصر الغذائية الأساسية ، ويمكن أن تؤدي المستويات المنخفضة إلى ضعف أو هشاشة العظام ، يحتوي البيض بشكل طبيعي على هذا الفيتامين ، وبعضها محصن بفيتامين (د) من خلال تغذية الدجاج ، يقوم الجسم بتركيب معظم فيتامين (د) الذي يحتاجه من ضوء الشمس. ومع ذلك ، يحتاج الناس أيضا إلى بعض فيتامين (د) من المصادر الغذائية ، تحتوي البيضة المتوسطة على حوالي 0.9 ميكروغرام من فيتامين د ، وكلها في صفار البيض.

الكولسترول

تحتوي بيضة متوسطة واحدة عادة على 162 ملغ من الكوليسترول ، في الماضي أوصى الخبراء بالحد من تناول البيض لهذا السبب ، ومع ذلك ، لم يجد الباحثون صلة بين استهلاك البيض وخطر الإصابة بأمراض القلب.

هناك نوعان من الكولسترول: البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) والبروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) ، يبدو أن كوليسترول HDL “الجيد” يخفض مستويات الكولسترول الضار “الضار” ،يبدو أن استهلاك البيض يزيد من مستويات الكوليسترول الحميد ويقلل مستويات الكوليسترول الضار.

السابق
دور عقار سورافينيب في علاج سرطان الغدة الدرقية
التالي
EVALI مرض جديد تسببه السجائر الاليكترونية

اترك تعليقاً