صحة المرأة

تكبير الثدي و الرضاعة الطبيعية

تكبير الثدي و الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية بعد جراحة تكبير الثدي ممكنة، معظم النساء لديهن ادرار جيد للحليب، ولكن البعض قد يكون ادرار الحليب لديها قليل خاصة في الطفل الأول.

ومع ذلك، كل قطرة من الحليب مفيدة جدا لطفلك، وهناك العديد من الطرق لزيادة إنتاج الحليب.

الحالة الأصلية للثدي قبل إجراء الجراحة مهمة جداً في توقع كمية حليب الأم الممكن انتاجها بعد جراحة تكبير الثدي.

على الرغم من أن صغر حجم الثدي وحده ليس عاملاً اساسياً لقلة إفراز الحليب، ومن المعروف أن أنواعاً معينة من الثدي تعتبر عوامل مؤثرة حين لا تحتوي انسجة غدية كافية.

الرضاعة الطبيعية بعد جراحة تكبير الثدي ممكنة, معظم النساء لديهن ادرار جيد للحليب، ولكن البعض قد يكون ادرار الحليب لديها قليل خاصة في الطفل الأول.

ومع ذلك، كل قطرة من الحليب مفيدة جدا لطفلك، وهناك العديد من الطرق لزيادة إنتاج الحليب.

الحالة الأصلية للثدي قبل زيادة الحجم مهمة جدا في توقع كمية حليب الأم الممكن انتاجها بعد جراحة تكبير الثدي.

على الرغم من أن صغر حجم الثدي وحده ليس عامل اساسي لإنتاج كميات قليلة من الحليب، ومن المعروف أن أنواع معينة من الثدي تعتبر عوامل مؤثرة حين لا تحتوي انسجة غدية كافية.

تصنف هذه الانواع الى عدة اصناف منها:

(1) وتشمل هذه الأنواع الشكل الأنبوبي للثدي (طولي الشكل)، الثدي العريض (المسافة التي تفصل بين الثديين أكثر من 1.5 بوصة )، الثدي غير مكتمل التطور، والثديين غير متناسقين.

عندما تكون الأنسجة الغدية قليلة اصلا و قبل اجراء العملية فان القدرة على انتاج الحليب تكون اصلا ضعيفة بغض النظر عن اجراء العملية.

للاسف في هذه الحالة اجراء مثل هذه العملية سيعمل على تقليل اضافي لفرصة انتاج الحليب و القدرة على الرضاعة الطبيعية.

(2) كما هو الحال مع جميع العمليات الجراحية الثدي، قطع قنوات الحليب او الأعصاب سيؤدي إلى انخفاض إنتاج الحليب .

الموقع، اتجاه، طول و عمق الشق سيحدد مقدار إنتاج الحليب.

(3) الجراحين في كثير من الأحيان يحاولون تقليل ندبات جراحة تكبير الثدي و لتحسين المظهر الجمالي للثدي عن طريق جعل الشقوق في مناطق أقل وضوحا، مثل على الهالة أو تحت الثدي, شق في أو حول محيط الهالة، ولا سيما في الربع السفلي الخارجي سوف يؤدي إلى انخفاض استجابة أعصاب الحلمة والهالة، و تقليل ادرار الحليب، وهذا بدوره يقلل من إنتاج الحليب.

(4) موقع الشق الجراحي له تأثير مباشر على قدرة الثدي على إنتاج الحليب

هل الرضع يكبر الثدي

أكد باحثون من الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل أن عدد مرات الحمل وليس الرضاعة الطبيعية هي التي تتسبب في ترهل في الثديين مع مرور الزمن. وصرحت الدكتورة نورما كروز عضو هيئة الجراحة بالجمعية الأمريكية لجراحة التجميل “إذا ما اعتقدت سيدة ما أن الرضاعة الطبيعية سوف تؤثر علي مظهر الثديين فهي تقلل من فرصها للنجاح في رضاعة أطفالها رضاعةً طبيعيةً، لسوء الحظ هذا الفهم الخاطئ يكلف الكثير، يجب طمأنة الأمهات أن الرضاعة الطبيعية لانها تؤثر في شكل الثديين كما أن لها فوائد صحية هامة على كل من الأم والطفل الرضيع” .

وفي هذه الدراسة قام الباحثون بدراسة عادة الرضاعة الطبيعية لـ160 سيدة ممن خضعن في السابق لجراحة زراعة ثدي ووجدوا أن 86% من الأمهات الـ97 اللاتي فشلن في إرضاع صغارهن رضاعة طبيعية يعتقدن أن الرضاعة سوف تجعل مظهر الثدي سيئ ويشير المسؤول أن هذا الفهم الخاطئ كان له الأثر المباشر على فرص نجاحهن”.

 وأضافت كروز: “يمكننا القول أن مرضى تزايد حجم الثدي سوف يهتمون بمدى تأثير الرضاعة الطبيعية على مظهر الثدي، ففي النهاية هؤلاء السيدات قد أنفقن الكثير من المال على هذه الجراحة. إلا أن الأدلة المتاحة تخبرنا أنه بالرغم من أن الثدي يكبر حجمه أكثر مع كل حمل، فإن الرضاعة الطبيعية لا تزيد من سوء الوضع مع السيدات سواءاً ممن خضعن لجراحة زراعة ثدي أم لا”.

 وأشارت وزارة الصحة الأمريكية إلى أن الرضاعة الطبيعية تساعد في تقوية العلاقة بين الأم والرضيع، كما أنها ترتبط بعددٍ من الفوائد الصحية للسيدات، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بالبول السكري وسرطان الثدي والمبيض والإحباط الذي يتبع الحمل والوضع. كما أكد الباحثون أن حليب الأم يساعد الرضيع على بناء جهازٍ مناعيٍ قويٍ يقاوم الأمراض.

اختلاف حجم الثديين بسبب الرضاعة

اختلاف حجم الثديين خلال فترة الرضاعة الطبيعية له عدة أسباب، تعرفي إليها في السطور القادمة:

  • تفضيل طفلك الرضاعة من أحد الثديين دون الآخر: إذا كان طفلك يفضل الرضاعة من أحد الثديين دون الثدي الآخر، فذلك يحفز الغدد اللبنية في هذا الثدي أكثر من الثدي الآخر، فينتج هذا الثدي حليبًا أكثر ويصبح حجمه أكبر، إذا رفض طفلك الرضاعة من أحد الثديين منذ ولادته فاعرضي الأمر على طبيب الأطفال الخاص بطفلك، فربما هناك إصابة لم تُلاحظ خلال الولادة، إذا رفض طفلك الرضاعة من أحد الثديين فجأة، فقد يشير الأمر إلى حدوث عدوى كالتهاب الأذن الوسطى أو الداخلية، فينبغي عرضه على طبيب الأطفال أيضًا، وربما يكون السبب حدوث عدوى في ثديك، ما يجعل طعم الحليب متغيرًا، وقد يكون السبب هو زيادة معدل إدرار الحليب، فقد يكون أحد الثديين تدفقه أسرع أو أبطأ من الآخر، ويفضل طفلك الرضيع التدفق الأسرع أو الأبطأ.
  • تفضيلك لإرضاع طفلك من أحد الثديين دون الآخر: قد تفضلين إرضاع طفلك من أحد الثديين بشكل واعٍ أو غير واعٍ، إذ يمكن أن يكون إرضاع طفلك من أحد الثديين أكثر راحة من الرضاعة من الثدي الآخر.
  • اختلاف تشريحي طبيعي: قد يكون أحد ثدييك أكبر من الآخر من قبل الرضاعة، إذ أن كثير من النساء لديهن فروقات بسيطة في حجم الثديين، نتيجة اختلاف حجم القنوات اللبنية والغدد، ويزداد هذا الفرق وضوحًا بعد الرضاعة الطبيعية.
  • جراحة الثدي: إذا قمتِ بجراحة مسبقة في أحد ثدييك، فتدفق الحليب وكميته ستختلف في هذا الثدي عن الآخر.

هل يؤثر السيليكون على الرضاعة الطبيعية

كما هو الحال مع جميع العمليات الجراحية الثدي، قطع قنوات الحليب او الأعصاب سيؤدي إلى انخفاض إنتاج الحليب، إذ يحدد موقع واتجاه وطول وعمق الشق مقدار إنتاج الحليب.

يحاول الجراحون في كثير من الأحيان تقليل ندبات جراحة تكبير الثدي لتحسين المظهر الجمالي للثدي، عن طريق جعل الشقوق في مناطق أقل وضوحاً، مثل على الهالة أو تحت الثدي، ويؤدي إجراء شق في أو حول محيط الهالة، ولا سيما في الربع السفلي الخارجي إلى انخفاض استجابة أعصاب الحلمة والهالة، و تقليل ادرار الحليب، وهذا بدوره يقلل من إنتاج الحليب.

موقع الشق الجراحي له تأثير مباشر على قدرة الثدي على إنتاج الحليب، فإذا كان الشق حول الهالة أو عبر جزء منها يقلل الاستجابة أكثر من الشق تحت الثدي أو في منطقة الابط.

موضع السيليكون يمكن أن يؤثر أيضاً على وظائف الثدي، فإذا تم وضع السيليكون مباشرة تحت الأنسجة الغدية تكون أكثر عرضة للضغط على الأنسجة الغدية أو قد تعيق تدفق الحليب، مما يؤدي إلى انخفاض إنتاج الحليب مع مرور الوقت بالمقارنة مع وضعها تحت عضلة الصدر بعيداً عن الغدة.

كريم تكبير الثدي

  1. COS Naturals لوشن تكبير الثدي
  2.  Eveline Slim Extreme 4D Intensive Serum
  3.  BreastFull كريم تكبير الثدي المكثف
  4.  كريم الثدي ديفا فيت ان سكسي
  5.  Liduoliya الصقيع تعزيز الثدي
  6.  Divine Derriere كريم تكبير الثدي و المؤخرة

هل تؤثر الرضاعة على شكل الثدي

من الطبيعي أن تتساءلي عن كيفية تأثير الرضاعة الطبيعية على الثدي، ولكن اطمئني وشجعي نفسك.. فقد أظهرت الأبحاث أن الرضاعة الطبيعية لا تؤثر سلبًا على شكل الثدي أو حجمه.

لكن ما يحدث خلال فترة الحمل، أن الأربطة التي تدعم الثديين قد تتمدد كلما امتلأ الثديان وصارا أثقل؛ وقد يساهم هذا التمدد في تدلّي الثديين بعد فترة الحمل، سواء أكنت من الأمهات اللواتي يرضعن أولادهن رضاعة طبيعية أم لا؛ وقد يصبح ترهل الثديين أكثر وضوحًا مع كل حمل لاحق.

وقد تسهم أيضًا عوامل أخرى في ترهل الثدي، بما في ذلك الشيخوخة والتدخين، وكلاهما يقلل من مرونة الجلد، كما أن زيادة الوزن وتكبير الثديين يمكن أن يكون لهما تأثير مماثل.

تذكري أن الرضاعة الطبيعية هي الأفضل للأطفال الرضع، لا تدعي الخوف من ترهل الثديين يمنعك من الرضاعة الطبيعية.

السابق
الوقاية والأمان للثديين
التالي
حقائق حول السكتة الدماغية الشبابية

اترك تعليقاً