العناية بالشعر

تعرفي على كيفية صبغ الشعر الأسود

تعرفي على كيفية صبغ الشعر الأسود

تمتاز النساء العربيات بلون شعر أسود حالك يزيد من سحر جمالهن الشرقي الأصيل، لكن قد تواجه محبات الموضة مشكلة عندما ترغب في تغيير لون شعرها واستخدام لون صبغة رائج أو عند الرغبة في استخدام الحناء. سنقدم لك في هذا المقال كيفية التعامل مع الشعر الأسود في ما يخص الصبغة فتابعينا.

  • إذا كان شعرك أسود حالك، فان الصبغة أول مرة تكون صعبة، لذلك يجب أن يتم تفتيح الشعر على مراحل مع مضاعفة الأكسجين عن كمية الصبغة، أي إذا كانت الصبغة 50 مل عليك بوضع الأكسجين 100 مل.

لتحويل الشعر إلى اللون البني توجد طريقتان:

  • قومي باختيار لون صبغة أفتح بدرجتين من اللون المطلوب ثم استخدمي كمية الأكسجين مضاعفة وأضيفي ملعقة بودرة زرقاء.
  • تعتمد هذه الطريقة على سحب اللون، استخدمي بودرة تفتيح ، 30 % أكسجين واغسلي شعرك بعد 10 دقائق من بقايا البودرة وجففيه ثم طبقي لون الصبغة المطلوب واستخدمي كمية الأكسجين بحيث تكون ضعف كمية الصبغة.
  • في حال أردت صبغ الشعر الأسود بلون أشقر غامق أو متوسط، قومي باختيار لون صبغة أفتح بدرجتين من اللون المطلوب ثم استخدمي كمية الأكسجين ضعف كمية الصبغة وملعقة بودرة زرقاء.
  • إذا أردت صبغ الشعر الأسود إلى أشقر فاتح جدا أو ذهبي، قشري الشعر بواسطة بودرة التفتيح والأكسجين، ثم اختاري الصبغة بعد غسله وتجفيفه مع مضاعفة كمية الأكسجين.
  • ترغب الكثيرات في تجربة اللون الأحمر الناري، قومي بتقشير الشعر بدرجة البني الغامق وبعد شطفه وتجفيفه اختاري لون الصبغة 666 وضاعفي كمية الأكسجين 33 % مع إضافة ملعقة بودرة حمراء وملعقة بودرة زرقاء.
السابق
ماهو افضل شامبو للشعر
التالي
طرق مبتكرة لإخفاء الشعر الأبيض

اترك تعليقاً