الولادة

تعرفي على طرق حساب موعد الولادة

تعرفي على طرق حساب موعد الولادة

يتم حساب تاريخ الولادة المتوقع بإضافة تسعة أشهر و7 أيام إلى آخر يوم فى الدورة الشهرية. مثال: إذا كان تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية هو 1/1/1995 فسيكون تاريخ الولادة المتوقع هو 8/10/1995. أما الطريقة الثالثة فتكون بحساب تاريخ أول يوم فى آخر دورة شهرية + 280 يوماً= موعد الولادة المتوقع.

حساب موعد الولادة الدقيق

تسأل المرأة التي تنتظر مولدها الجديد كيف احسب موعد ولادتي أو كيف احسب حملي بشكل سهل وبسيط فمن أجل ذلك نعمل هنا دائماً على تطوير وتحسين عملية حساب موعد الولادة أو كما يطلق عليها حساب الولادة بالتاريخ الميلادي أو بالتاريخ الهجري، وموعد الولادة الطبيعي عادة يكون بعد تسعة اشهر من الحمل وحسب آلة حاسبة الحمل والولادة المقدمة إليكم فانه يتم زيادة تسعة أشهر وسبعة أيام على التاريخ المدخل ( تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية) للحصول على موعد الولادة المتوقع وبذلك تكون قد تمت عملية حساب موعد الولادة بنجاح، طبعاً هذا عبارة عن تحديد موعد الولادة المتوقع وليس تحديد موعد الولادة الحتمي ولكن في هذا الموعد يكون قد اكتمل الحمل بتسعة أشهر تامة ويجب على المرأة أن تلد مولدها الجديد سواء ولادة طبيعية أم ولادة قيصرية.

حساب موعد الولادة بالهجري

تقدم حاسبة الحمل الدقيق أو ما تعرف باسم حاسبة الولادة طريقة حساب الحمل الصحيحة بالتاريخ الهجري وذلك لأن بعض المستخدمين العرب في بعض الدول العربية يستخدمون التاريخ الهجري بحياتهم اليومية ولذلك فان نظامنا يتيح حساب الحمل بالهجري بشكل دقيق، ويزود المرأة الحامل بتاريخ الإخصاب المتوقع وتاريخ الولادة المتوقع بالهجري، وبذلك ليس على المرأة ان تقوم بتحويل التاريخ قبل القيام بالعملية الحسابية كون نظامنا يدعم التاريخ الهجري بدقة ومرونة عالية دون الحاجة إلى الاعتماد على مصادر خارجية لتحويل التاريخ.

عندما يصبح لدى المرأة يقين بانها حامل فاول شيء تبحث عنه هو كيف احسب حملي أو معرفة متى موعد ولادتي ويتم ذلك من خلال استخدامها للتطبيقات المصغرة مثل برنامج حساب الحمل بالاشهر، والذي يقوم بعملية تتبع الحمل بالأشهر وحالة الجنين واغلب النساء اصبح لديها الوعي بان استخدام برنامج حساب مدة الحمل وقراءة الإرشادات خلال فترة الحمل امر ضروري ومهم جداً لصحتها وصحة جنينها وتبقى على دراية تامة بكل شيء حتى لحظة الميلاد، ومن المهم ان نخبر المرأة الحامل بانه لا يمكن حساب موعد الولادة الدقيق الا في حال كانت الولادة قيصيرة، اما ما يتم تقديمه من خلالنا فهو التاريخ المتوقع وليس التاريخ الدقيق.

حساب موعد الولادة من تاريخ الإخصاب

قد لا تكوني على علم بأنه يتم حساب كلٍ من فترتي الحيض والتبويض الخاصة بكِ أثناء الأسبوعين الأولين من الحمل. لذلك فمن المفهوم أنّ الأمور يمكن أن تكون مربكة – خاصةً إذا كانت دورة التبويض المنتظمة لديكِ أطول أو أقصر من المتوسط الذي هو 28 يومًا.

وبينما من المُسّلم به أن معظم حالات الحمل تستمر لمدة 40 أسبوعًا، إلا أنّ هناك عوامل أخرى مسببة ستحدد وقت ولادتك. باستخدام كلاً من تاريخ آخر دورة شهرية لكِ ومدة دورة التبويض المنتظمة الخاصة بكِ، ستحدد آلتنا الحاسبة لوقت الولادة على الفور الموعد المُقدر لولادتك تقريبًا، عن طريق مواءمته وحسابه وفقًا لفترات دورة التبويض الأطول والأقصر والمتوسطة.

إذا كنتِ متأكدة من تاريخ الحمل، يمكنكِ استخدام هذا التاريخ كبديل. كما تأخذ آلتنا الحاسبة في الاعتبار الأسبوعين الأولين لكلاً من الدورة الشهرية وعملية الإباضة الخاصة بكِ أيضًا.

استخدمي هذه الخطوات الثلاث البسيطة لحساب وقت ولادتك:

1.أولا، عليكي تحديد أوّل يوم من آخر دورة شهرية،، وكذلك تحديد متوسط طول دورة التبويض الخاصة بكِ. فهذه هي المدة الزمنية بين أوّل يوم من دورة شهرية ما إلى اليوم الذي يسبق بدء دورة شهرية أخرى. إذا كنتِ متأكدة من تاريخالحمل الدقيق، يمكنكِ تحديد هذا الخيار كبديل.
2.أَدخليالتواريخ ذات الصلة في الحاسبة.
3.ثم انقري على زرحساب تاريخ ولادت

طريقة حساب الحمل الصحيحة

يمكنكِ حساب كل أربعة أسابيع من الحمل على أنها شهر كامل، مع ترك أسبوع بعد أول يوم لآخر دورة شهرية لكِ، بمعني، إذا كان أول يوم في آخر دورة شهرية لكِ قد بدأ منذ خمسة أسابيع، فأنتِ الآن حامل في أربعة أسابيع، وهكذا.

طريقة حساب موعد الولادة القيصرية

هي عبارة عن حاسبة حقيقية Calculator، تقيم فرص الأم في الولادة القيصرية بناءً على بعض البيانات الأساسية، وهذه البيانات تشمل:

  • السن.
  • الطول بالبوصة، (البوصة = 2.5 سنتيمتر) الوزن بالرطل، (الرطل = 450 جرامًا) وزن الجنين بالرطل عند الولادة (يتم تقديره بمساعدة السونار).
  • مدة الحمل بالأسابيع.
  • زيادة وزن الأم خلال الحمل بالرطل.

حاسبة الولادة القيصرية تساعد على تقييم احتمالات الولادة القيصرية للأم، ولكن بالطبع هذا لا يلغي رأي الطبيب الذي يعرف تفاصيل حالة الأم والجنين الصحية.

 

السابق
دواء دينتينوكس Dentinox للتخلص من الانتفاخ
التالي
أكلات ممنوعة لمرضى القولون

اترك تعليقاً