أدوية

تريسيكوينس Trisequens لعلاج أعراض الطمث

تريسيكوينس

TRISEQUENS

الاسم العلمي

إستراديول , نورإيثيستيرون أسيتات .

دواء هرموني مركب يحتوي على الإستراديول شكل من أشكال هرمون الاستروجين المسؤول عن تطوير وصيانة الجهاز التناسلي للإناث يساعد في تقليل المستويات المرتفعة من هرمون اللوتين LH والهرمون المحفز للجريب FSH التي تظهر في النساء بعد سن اليأس من خلال تثبيط إفراز الهرمون الموجه للغدة التناسلية gonadotropin وبالتالي تقليل مستويات الاستروجين من الاستروجين والبروجستيرون و LH و FSH من خلال آليات التلقيم الراجع السلبي , النورإيثيستيرون شكل من أشكال هرمو البروجستين وهو هرمون أنثوي مسؤول عن تنظيم الإباضة والحيض يثبط إفراز الهرمون الموجه للغدة التناسلية من تحت المهاد .

 

تصنيف الدواء: هرمون

 

الفئة: صحة المرأة

دواعي الاستخدام

مزيج هرموني يساعد في علاج وتقليل الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث لدى النساء بما في ذلك هشاشة العظام , الهبات الساخنة والتغيرات المهبلية .

موانع الاستخدام

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء , إذا كنت قد قمت باستئصال الرحم , خلال فترة الحمل , تعان من نزيف مهبلي غير طبيعي , اضطراب في الدم بما في ذلك مشاكل نزيف الدم , التعرض للنوبات القلبية أو السكتة الدماغية , أمراض الكبد ,الاصابة بالسرطان المرتبط بالهرمونات أو سرطان الثدي أو الرحم أو عنق الرحم أو المهبل.

الأعراض الجانبية

الغثيان , القيء , انتفاخ وتشنجات في المعدة , وخز في الثدي , احتباس السوائل , الصداع , حكة مهبلية أو إفرازات ، تغيرات في فترات الحيض, رقة الشعر في فروة الرأس .

احتياطات الاستخدام

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من : أمراض القلب أو الوذمة الوعائية الوراثية , أمراض الكلى أو المرارة , الضرع والنوبات العضبية , اضطراب الغدة الدرقية , الأورام الحمة الليفية , اليرقان الناجم عن الحمل أو تناول الهرمونات, البورفيريا , ارتفاع مستوى الكالسيوم في الدم , الربو والصداع النصفي , خلال فترة الرضاعة الطبيعية يسبب الاستراديول تقليل الهرمون المسؤول عن الحليب ويمكن أن يبطئ أو يقلل إنتاج الحليب أخبر طبيبك قبل الاستخدام .

الجرعات

الجرعة الموصى بها : قرص واحد يومياً

الأشكال الدوائية

أقراص تحتوي على 1 مغ إستراديول مع 0.5 مغ نورإيثيسنتيرون .

أقراص مغلفة 2 , 2 , 1 mg, 0, 1 ,0 mg

التداخلات الدوائية

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية الفيتامينات أو المعادن وغيرها .

 

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

 

السابق
تريسيبا Tresiba لعلاج السكري
التالي
تريفاستال ريتارد Trivastal retard لعلاج مرض باركنسون

اترك تعليقاً