دليل الأدوية في البحرين

تريبيل دار الدواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم – Triprel Dar Al Dawa

دواء تريبيل دار الدواء - Triprel Dar Al Dawa

ماهو تريبيل دار الدواء – Triprel Dar Al Dawa

الاسم العلمي

  • راميبريل

راميبريل مثبط تنافسي للإنزيم المحول للأنجيوتنسين ، يمنع تحويل الأنجيوتنسين الأول للأنجيوتنسين الثاني، وهو يسبب تضيق الأوعية الدموية وبالتالي تثبيط الأنجيوتنسين الثاني يسبب استرخاء الأوعية الدموية و نقصان الضغط . الراميبريل يسبب تناقص ضغط الدم، والاحتفاظ بالبوتاسيوم ، وانخفاض إعادة امتصاص الصوديوم من خلال تثبيط الألدوستيرون.

تصنيف الدواء: مثَبِّطُ الإِنْزيمُ المُحَوِّلُ للأَنْجِيوتَنْسين

الفئة: ارتفاع ضغط الدم

دواعي استعمال تريبيل دار الدواء – Triprel Dar Al Dawa

علاج ارتفاع ضغط الدم لوحده أو بالاشتراك مع مدرات البول الثيازيد؛ علاج اختلال البطين الأيسر بعد احتشاء عضلة القلب؛ للحد من خطر احتشاء عضلة القلب، السكتة الدماغية ، والوفاة في المرضى المعرضين لخطر متزايد لهذه الأحداث.

موانع استعمال تريبيل دار الدواء – Triprel Dar Al Dawa

فرط الحساسية لهذا الدواء أو لأي من مثبطات الانزيم المحول أنجيوتنسين الاخرى . وذمة وعائية (تاريخ تورم في الوجه والشفاه أو اللسان) لم يعرف له سبب، أو الناجمة عن تعاطي الأدوية السابقة لمثبطات الانزيم المحول أنجيوتنسين . المرضى الذين يعانون من وذمة وعائية مجهولة السبب أو وراثية.

الآثار الجانبية لتريبيل دار الدواء – Triprel Dar Al Dawa

اعراض شائعة : الدوخة. سعال جاف. ضيق في التنفس. اضطرابات الأمعاء مثل الإسهال والإمساك والتقيؤ والغثيان أو ألم في البطن. جفاف الفم. تغيير في الطعم. طفح جلدي أو حكة. تساقط الشعر. اضطرابات النوم.

جرعة تريبيل دار الدواء – Triprel Dar Al Dawa

شكل الدواء

  • قرص 10 mg
السابق
بروبات التخفيف من أعراض وعلامات الربو – probate
التالي
بروبريس إنهاء الحمل- propes

اترك تعليقاً