العناية والجمال

تركيبة زيوت لتفتيح البشرة

تركيبة زيوت لتفتيح البشرة

تركيبة زيوت لتفتيح البشرة هو موضوع مقالتنا اليوم حيث يتساءل الكثير من الفتيات حول طرق تفتيح البشرة بالزيوت الطبيعية  حيث تعطي البشرة الفاتحة شكل جميل وجاذبية لا تقاوم، فلا يوجد امرأة في هذه الحياة إلا وتحب أن تكون بشرتها متوهجة وفاتحة.

وهذا بالضبط ما نحاول مناقشته من خلال عرض أهم الزيوت الطبيعية التي من شأنها المساعدة  في جعل البشرة فاتحة ومتوهجة لأبعد حد، ومن أهم الزيوت التي سوف نتطرق بالحديث عنها في هذا المقال هي زيت اللوز، حيث يعد واحداً من أهم الزيوت وأفضلها في اعطاء البشرة اشراقة وحيوية بالإضافة إلى زيادة توهجها.

ولتفاصيل أكثر عن هذا الزيت وبعض الزيوت الأخرى بالإضافة إلى التعرف على تركيبة زيوت لتفتيح البشرة يرجى متابعة المقال.

زيت الليمون لتفتيح البشرة

يعد زيت الليمون واحداً من أكثر الزيوت الفعالة في تفتيح البشرة سواء الوجه أو اليدين، لذلك ينصح دائماً باستعمال زيت الليمون في عملية التفتيح للجلد إذا كانت المرأة تريد بالفعل الحصول على بشرة بيضاء أو حتى فاتحة، مع اشراقة بسيطة للوجه.

وترجع قدرة هذا الزيت على التفتيح إلى احتوائه على فيتامين سي الفعال في ذلك، بالإضافة إلى تركيزه العالي بصفة عامة والذي بدوره يساعد البشرة على أن تكون فاتحة.

يباع زيت الليمون في الصيدليات وفي محلات العطارة أيضًا، فيرجى شراؤه بعناية حتى لا يقع خطأ في شراء الزيت وهو مخزن بشكل سيء.

زيت الورد في تفتيح البشرة

يعتبر زيت الورد أفضل الحلول للتخلص من اسمرار البشرة والعمل على زيادة التفتيح، فهو لا يقوم فقط بتفتيح البشرة بل أيضًا يمكنه تفتيح لون الشفايف بحيث يصبح لونها وردي فاتح.

بالإضافة إلى أنه يعمل على زيادة النضارة في الوجه على أن يتم استخدامه بصفة مستمرة، فهو أيضًا يعالج التجاعيد وعلامات التقدم في العمر والخطوط الدقيقة، وإليكم فوائد هذا الزيت.

فوائد زيت الورد في تفتيح بشرة الوجه

  • يعمل هذا الزيت على إمداد البشرة بالحيوية والنشاط مع إعطائها إشراق مذهل.
  • يعمل زيت الورد على تجديد خلايا البشرة خاصةً التالفة منها أو المرهقة.
  • يقوم بمعالجة البقع الموجودة في البشرة ويساعد على توحيد لون البشرة.
  • يقوم بعلاج الندبات وعلاج التجاعيد.
  • يمكن لهذا الزيت العمل على شد البشرة واعطائها مرونة وجعلها رطبة.

زيت اللوز الحلو لتفتيح البشرة

زيت اللوز الحلو قد قمنا بإعطاء نبذة بسيطة عنه في مقدمة الموضوع، وهنا نتحدث عنه بشيء من التفصيل البسيط، حيث يحتوي هذا الزيت على مادة تعرف باسم النياسيناميد، وهي مادة معروف عنها أنها تعمل على تفتيح البشرة.

بالإضافة إلى أنها مادة تعمل على توحيد اللون العام للبشرة، لاسيما وأنها مادة من نوعية فيتامين B3 والذي يعد فيتامين مهم ومخصص للتبييض من بين جميع الزيوت الأخرى.

فوائد زيت اللوز الحلو في تفتيح البشرة

  • هذا الزيت رائع جداً في محاربة التجاعيد الموجودة على جلد البشرة.
  • يمكن استخدامه كأنه مقشر للجسم للحصول على فوائد التفتيح.
  • يساعد على تطهير وتنظيف البشرة بشكل رائع وفي وقت قصير جداً.

زيت اللافندر يفتح البشرة

بالفعل يعمل زيت اللافندر على تفتيح لون البشرة ومساعدتها على الترطيب والصفاء التام من أي حبوب أو أي شوائب أخرى، كما يساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب إذا تم الاستمرار على استخدامه.

وطريقة استخدام زيت اللافندر في عملية تفتيح البشرة تكون عن طريق خلطه مع زيت لوز أو زيت بابونج ومن ثم استخدام هاذين النوعين على الجلد في فترة المساء.

ومع الاستمرار سوف يكون هناك تحسن في لون البشرة بشكل عام، لكن يرجى مراعاة فترة الحمل والرضاعة لأنهما حالتان يمنع استخدام زيت اللافندر معهم.

فوائد زيت اللافندر في التفتيح للبشرة

  • يحتوي على مجموعة من الخصائص التي بمقدورها معالجة تصبغات البشرة.
  • علاج علامات الجروح وأيضًا اثار الحبوب والندبات.
  • مهم للبشرة الجافة وأيضًا العادية.
  • يعمل على تفتيح لون جلد البشرة.

زيت خشب الأرز لتفتيح البشرة

زيت خشب الصندل مهم للغاية لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ولذلك ينصح باستخدامه بهدف تفتيح البشرة خاصةً البشرة الدهنية، ليس هذا فقط بل أيضًا يعمل زيت خشب الأرز على توحيد لون البشرة.

وطريقة استخدامه تكون من خلال خلط زيت خشب الارز مع زيت الجوجوبا بنسب متساوية وتطبيقهم على البشرة.

فوائد زيت خشب الأرز في تفتيح البشرة

  • يعمل على تحسين ملمس جلد البشرة.
  • يقوم بعلاج الجفاف الموجود في البشرة.
  • يسيطر على علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة.
  • يقوم بتصفية البشرة بشكل كامل.
  • يساعد على تفتيح لون البشرة واعطائها نضارة وحيوية.

زيت الارجان المغربي

ربما سمعتم باسم هذا الزيت من قبل، لكن لم تسمعون بفوائده الرائعة التي من خلالها سوف تقومون باتخاذ هذا الزيت بشكل أساسي للبشرة بهدف التفتيح وتوحيد لون الجلد، المفاجئ أن زيت الأرجان المغربي لا يقوم بتبييض البشرة فحسب بل أيضًا يعمل على محاربة الشيخوخة والتخلص من الخطوط والتجاعيد الموجودة في البشرة.

لذلك يعتمده الكثير من خبراء التجميل في وصفاتهم التجميلية للنساء اللواتي يبحثن عن تفتيح البشرة والحماية من التجاعيد، بل أيضًا هو زيت يحتوي على خصائص مهمة مضادة للالتهابات تمنع التصبغ للبشرة.

فوائد زيت الارجان المغربي

  • يعمل على تفتيح البشرة وحمايتها من التصبغات.
  • يقوم بتهدئة البشرة بالإضافة إلى أنه يعالج الالتهابات الموجودة فيها والاحتكاكات.
  • يعالج السمار الموجود في البشرة والجلد بشكل عام على أن يكو ن هناك استمرارية في الاستخدام.
  • هذا الزيت يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي بدورها تحمي جلد البشرة من أي شيء.
  • بسبب احتواء الزيت على أحماض دهنية فإنه يساعد على ترطيب الجلد وأيضًا اعطائه نضارة وحيوية.

تركيبة زيوت لتفتيح البشرة

هناك تركيبة زيوت لتفتيح البشرة طبيعية لا يتم إضافة أي كيماويات فيها، من شأنها المساعدة في تفتيح لون البشرة بشكل مذهل وفي وقت قصير جداً.

هذه التركيبة الخاصة بالزيوت تتكون من زيت اللوز الحلو مع زيت الورد ثم يتم إضافة زيت خشب الصندل مع زيت اللافندر وعليهم نفس الكمية من زيت الليمون العطري، ثم مزج الزيوت مع بعضهم البعض.

وبعد ذلك بدء استخدامها عن طريق توزيع تركيبة الزيوت على البشرة بشكل كامل لبعض الوقت، هذا التركيبة أثبتت مدى فاعليتها  في تفتيح البشرة.

لا داعي على الإطلاق لشراء التركيبة من المحلات أو الصيدليات حيث يمكن بسهولة شراء نوع كل زيت على حدة ومن ثم القيام بخلط الزيوت مع بعضها البعض ثم توزيعها على البشرة للحصول على فوائد التركيبة في عملية التفتيح.

السابق
علاج الشعر التالف والمتقصف من الصبغات
التالي
فوائد سيروم كولاجرا للوجه

اترك تعليقاً