أدوية

تراكتوسيل Tractocile لتأخير الولادة

تراكتوسيل

Tractocile

الاسم العلمي

أتوسيبان .

بيبتيد اصطناعي ينافس الأوكسيتوسين البشري على مستوى المستقبلات يساعد في علاج المخاض المبكر من خلال قمع تقلصات عضلات الرحم.

 

تصنيف الدواء: مثبطات انزيم الاوكسيتوسين

 

الفئة: الحمل والولادة

 

دواعي الاستخدام

يستخدم لتأخير الولادة لدى الحامل في حال توافر كل من : انقباضات الرحم العادية لديها لمدة لا تقل عن 30 ثانية بمعدل ≥ 4 انقباضات لكل 30 دقيقة , تمدد عنق الرحم من 1-3 سم , عمر الحمل من 24 الى 33 أسبوع , نبض القلب لدى الجنين طبيعي , تمزق الأغشية المبكرة.

موانع الاستخدام

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء , نزيف الرحم قبل الولادة الذي يتطلب الولادة الفورية , موت الجنين داخل الرحم أو معدل نبض قلب الجنين غير الطبيعي , تسمم الحمل , العدوى دال الرحم , عمر الحمل أقل من 24 أو أكبر من 33 أسبوع ,

الأعراض الجانبية

ألم واحمرا وتورم مكان حقن الدواء, الغثيان , القيء , الدوخة والصداع , ارتفاع سكر الدم , انخفاض ضغط الدم , زيادة سرعة ضربات القلب , الهبات الساخنة.

 

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك.

الجرعات

الجرعة الأولية الموصى بها : يتم إدارة 6.75 مغ عن طريق الحقن الوريدي البطيء لمدة أكثر من دقيقة واحدة ، تليها مباشرة ضخ 300 ميكروغرام في الدقيقة لمدة 3 ساعات. ثم انخفاض معدل ضخ إلى 100 ميكروغرام / دقيقة لمدة تصل إلى 45 ساعة. الجرعة القصوى الكلية / المدة: 330.75 ملغ / 48 ساعة.

الأشكال الدوائية

يأتي على صورة قوارية تحتوي على محلول للحقن الوريدي 37.5 مغ / مل ,

 

قِنِّيْنَة 7.5 mg/ml

التداخلات الدوائية

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية الفيتامينات أو المعادن وغيرها .

 

 

السابق
ترافولون Travolone مضاد للفطريات
التالي
تراكلير Tracleer لعلاج ضغط الدم

اترك تعليقاً