أدوية

ترافوكورت Travocort لعلاج الفطريات للمناطق الحساسة

ترافوكورت

travocort

الاسم العلمي

نيترات الايزوكونازول و ڤاليرات الديفلوكورتولون

تستخدم نيترات الايزوكونازول لعلاج الامراض الفطرية الجلدية السطحية وتعتبر فعالة في علاج الفطريات والخمائر، والخمائر الشبيهة بالفطريات والعفن، كما وتعتبر فعالة في علاج العضيات المسببة لداء السعفة المبرقشة كما وتعمل ڤاليرات الديفلوكورتولون على تثبيط الانتانات والالتهابات وحالات فرط التحسس الجلدي، وتعمل على تخفيف شكاوى المريض تجاه عدد من الاعراض كالحكة والشعور بالحرقان والالم.

 

تصنيف الدواء: مضاد الفطريات

 

الفئة: الأمراض الجلدية

 

دواعي الاستخدام

يستخدم لمعالجة :

 

الفطريات السطحية على الجلد الاملس او المغطى بالشعر(الطفح الفطري الجلدي وداء المبيّضات وداء النخالية المبرقشة).

 

نظرا لوجود مادة ڤاليرات الديفلوكورتولون في التركيبة الدوائية، فإنه ينصح باستعمال الكريم بصفة خاصة لمعالجة الفطريات التي تتسبب بحدوث امراض جلدية فطرية ذات طابع التهابي او اكزيمي.

موانع الاستخدام

فرط التحسس تجاه واحد او اكثر من مكونات الدواء او عند وجود -فى المنطقة المراد علاجها- اصابات درنية او سفلسية او فيروسية (تقرحات تطعيم، وجدرى او جدري مائي، او حلأ بسيط).

الأعراض الجانبية

في حالة الاستعمال على مناطق جلدية واسعة (10 % تقريبا أو اكثر من مساحة الجسم الكليّة) والاستعمال لفترة زمنية طويلة (اكثر من أربعة اسابيع ) لا يستبعد ظهور اعراض متعلقة بامتصاص الكورتيكوستيرويد، كما هو الحال بالنسبة للعقاقير الكورتيزونية الاخرى.

 

وموضعيا قد يحدث ضمور جلدى وتزايد نمو الشعر وتناقص التلوين الجلدى والتوسع الدائم للشعيرات الدموية والخطوط والشعور بالحرقان وتهيج والتهاب الجريبات.

احتياطات الاستخدام

الحمل والرضاعة :في حالات الحمل وفى الأطفال الرضع لا يستعمل الدواء الا في حالات الضرورة القصوى فقط وتحت الاشراف الطبي المباشر.

 

ان استعمال الدواء لفترة زمنية طويلة قد يساعد على نمو كائنات دقيقة لا تستجيب لتأثير الدواء. في هذه الحالة ينصح بوقف استعمال الدواء واستبداله بطرق علاجية اخرى.

 

عند استعمال الدواء على الوجه، يجب تجنب ملامسته للعينين.

 

ان استعمال الادوية الموضعية لفترة زمنية طويلة، قد يؤدي الى ظهور عوارض حساسية. في هذه الحالة يجب ايقاف استعمال الدواء واستبداله بعلاج مناسب.

التداخلات الدوائية

لم يتم رصد أي تداخلات دوائية.

طريقة التخزين

يحفظ تحت 25 درجة مئوية.

 

 

السابق
تراجينتا Trajenta لعلاج مرض السكري
التالي
تراكون Tracon مضاد للفطريات

اترك تعليقاً