صحة عامة

تأثير البيوتين على ضغط الدم

تأثير البيوتين على ضغط الدم

ضغط الدم هو القوة الناجمة من تدفق الدم على جدران الشرايين . من المهم الحفاظ على المستويات المثلى من ضغط الدم ، لأن القيمة العالية بشكل غير طبيعي يمكن أن تجعل قلبك يعمل بجد و يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية ، في حين أن انخفاض ضغط الدم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بفقر الدم و الإرهاق و فقدان البصر و صداع الراس .

قد يساعد اتباع نظام غذائي صحي و ممارسة التمارين الرياضية ، إلى جانب بعض الأدوية و المكملات مثل البيوتين ، على تنظيم ضغط الدم و منع حدوث المضاعفات المرتبطة به .

البيوتين
البيوتين هو جزء من فيتامين ب المركب القابل للذوبان في الماء . يلعب دورا هاما في تفعيل الانزيمات في الجسم ، و هو ضروري للحفاظ على صحة الشعر و الأظافر . يمكن الحصول على هذا الفيتامين من الأطعمة ، مثل صفار البيض و الكبد و الخميرة و الخضروات الورقية الداكنة . معظم الناس يحتاجون فقط ما بين 5 إلى 35 ميكرو غرام من الفيتامين في اليوم ، و ذلك وفقا لمعهد لينوس بولينغ التابع لجامعة ولاية أوريغون .

قد يكون نقص البيوتين أمر نادر ، و لكنه يحدث . في حالة وجود نقص ، قد يوصي طبيبك بتناول مكملات البيوتين المتوفرة سواء كبسولات ، و أقراص ، و شراب . و يمكن أيضا استخدام المكملات الغذائية للوقاية من العيوب الخلقية و لعلاج مرض السكري و فقدان الشعر و الأظافر الهشة . قد تختلف الجرعة الموصى بها حسب عمرك و صحتك العامة . يمكن لطبيبك إنشاء نظام مناسب لك .

العلاقة بين البيوتين و ارتفاع ضغط الدم
يمكن للبيوتين أن يقلل من سماكة الشرايين و انخفاض ضغط الدم في الحيوانات المختبرية مرتفعة الضغط ، كما تقول دراسة نشرت في عدد أبريل 2008 من “المجلة البريطانية للتغذية” . و كشفت دراسة أخرى في عدد يناير 2003 من “مجلة ارتفاع ضغط الدم البشري” أن انخفاض تناول الفيتامينات ب ، مثل البيوتين و حمض الفوليك يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال . كما أشارت بعض الدراسات السريرية ، إلى أن البيوتين مع الكروم يمكن أن يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ، مما قد يقلل بدوره من خطر ارتفاع ضغط الدم و أمراض القلب و الأوعية الدموية الأخرى .

الآثار الجانبية
مكملات البيوتين آمنة بشكل عام و يتم تحملها جيدًا عند استخدامها في الجرعات الموصى بها . و مع ذلك ، قد يتداخل مع بعض المضادات الحيوية والأدوية المضادة للالتهابات . يجب استشارة الطبيب قبل استخدام مكملات البيوتين أو غيرها من المكملات ، لخفض ضغط الدم .

السابق
علاج ارتفاع ضغط الدم بالتمارين الرياضية
التالي
تأثير ارتفاع ضغط الدم على الإصابة بالسكتات القلبية

اترك تعليقاً