دليل الأدوية في البحرين

بوير أيس مكمل غذائي – Power Ace

دواء بوير أيس - Power Ace

ماهو بوير أيس – Power Ace

الاسم العلمي

  • فيتامين سي، فيتامين إي، فيتامين أ، سيلينيوم، كروم، زنك، نحاس، منغنيز

دواء مركب يحتوي على الفيتامين سي : فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض ك انتاج الكارنتين، كولاجين،  الأحماض الإمينية و الهرمونات، و يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و ل امتصاص و تخزين الحديد في الجسم، يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصة العدوى الفايروسية. الفيتامين إي : فيتامين مضاد للأكسدة له أهمية في صحة الجلد و الحد من ظهور علامات التقدم في السن بالإضافة للمحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي و العيون، أيضاً يساهم في الوقاية من مرض السرطان و معالجة الاتهابات. الفيتامين أ: و هو أحد مضادات الأكسدة القوية ويعمل كهرمون في الجسم، يعتبر فيتامين أساسي ضروري للنمو والتطور ، والتعرف على الخلايا ، والرؤية ، وجهاز المناعة ، والتكاثر، كما أنه يساعد القلب والرئتين والكلى وغيرها من الأجهزة على العمل بشكل صحيح. السيلينيوم : جزء من الجلوتاثيون بيروكسيديز الذي يحمي مكونات الخلية من الأضرار التأكسدية بسبب بيروكسيداز المنتجة في الأيض الخلوي، قد يقي من سرطان الرئة البروستات، القولون و المستقيم. الكروم: عنصر غذائي يساعد في الحفاظ على التمثيل الغذائي الطبيعي للجلوكوز و وظيفة الأعصاب المحيطية ويمنع تطور اختلال تحمل الغلوكوز ، و الترنح ، والاعتلال العصبي المحيطي ، وحالات الارتباك و التشويش المشابهة لاعتلال، الدماغ الكبدي يستخدم لتنظيم مستوى الجلوكوز في الدم، و لحالات الإكتئاب، متلازمة تيرنر و متلازمة المبيض متعدد الكيسات. الزنك: معدن أساسي يساهم في تحفيز نشاط ما يقرب من 100 إنزيم في الخلية، يستخدم لتعزيز الجهاز المناعي ، علاج نزلات البرد و التهابات الأذن المتكررة ، والوقاية من التهابات الجهاز التنفسي السفلي كما انه يستخدم لعلاج بعض أمراض العيون كالضمور البقعي و العمى الليلي، أمراض العقل كالزهايمر اضراب نقص الانتباه و فرط الحركة و نقص حاسة التذوق و أمراض الجهاز الهضمي كداء كرون، داء هانسن ، التهاب القولون التقرحي ، و القرحة الهضمية. النحاس: مغذي أساسي يعمل كعامل مساعد لمصل السيرولوبلازمين، وهو أوكسيديز يلزم للتكوين السليم لبروتين الترانسفرين اللازم لنقل الحديد في الدم، كما أنه يساعد في الحفاظ على معدلات طبيعية من تكوين خلايا الدم الحمراء والبيضاء ويساعد على منع تطور أعراض نقص الكريات البيض ، قلة العدلات ، فقر الدم و هشاشة العظام بالإضافة الى المساهمة في عملية التئام الجروح. المنغنيز: عامل مساعد في العديد من أنظمة الإنزيمات ، يحفز توليف الكوليسترول والأحماض الدهنية في الكبد ، ويؤثر على تكوين عديدات السكاريد المخاطية، يستخدم لهشاشة العظام، فقر الدم، لنقص الوزن و اعراض المتلازمة السابقة للحيض.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: فيتامينات و معادن

دواعي استعمال بوير أيس – Power Ace

مكمل غذائي يستخدم لعلاج أو الوقاية من نقص الفيتامينات و المعادن بسبب سوء التغذية أو أمراض معينة، و يستخدم كمضاد للأكسدة للحفاظ على الوظائف العقلية و للوقاية من حدوث أمراض القلب و الأوعية الدموية.

موانع استعمال بوير أيس – Power Ace

فرط الحساسية من أحد مكونات المنتج.

الآثار الجانبية لبوير أيس – Power Ace

اضطراب المعدة، إسهال، إمساك ، تغير في لون البراز أو البول

جرعة بوير أيس – Power Ace

شكل الدواء

  • كبسولات 100 mg, 25 mg, 5000 iu, 150 mcg, 200 mcg, 7.5 mg, 1 mg, 1.5 mg

كيفية استخدامه

مضادات الحموضة/ مضادات مستقبل الهستامين 2/ مثبطات مضخة البرتون: تقلل الأدوية المذكورة من إمتصاص العديد من الفيتامينات و المعادن من الأمعاء، هيدروكسيد الألمنيوم/ الحديد: قد يزيد الفيتامين سي من امتصاص هذه الأدوية، الأمفيتامين/ السيملوسبورين: قد يقلل الفيتامين سي من تركيز هذه الأدوية في الدم، البورتيزوميب: قد يقلل الفيتامين سي من التأثير العلاجي لذه الأدوية، النحاس: قد يقلل من تركيز الفيتامين سي في الدم، الديفروكسامين: قد يزيد الفيتامين سي من الآثار الجانبية المصاحبة لاستخدام هذه الأدوية، الإستروجين: قد يزيد الفيتامين سي من تركيز هذه الأدوية في الدم، مضادات التخثر/ مضادات الصفائح/ الوارفرين: قد يزيد الفيتامين إي من التأثير العلاجي لهذه الأدوية، السيكلوسبورين: قد يقلل الفيتامين إي من تركيز هذه الأدوية في الدم، الأورليستات: قد تقلل هذه الأدوية من تركيز الفيتامين إي في الدم، التيبرانافير: قد تزيد هذه الأدوية من الآثار الجانبية المصاحبة لاستخدام الفيتامين إي، حمض الريتونيك: قد يزيد الفيتامين أ من الآثار الجانبية المصاحبة لاستخدام هذا الدواء، الدولتيجرافير/ الإلترومبوباغ: قد يقلل هذا السيلينيوم من تركيز هذه الأدوية في الدم .

السابق
بونيتو يستخدم لمرضى القلب وارتفاع نسب – Boneto
التالي
بوير بلس مكمل غذائي – Power Plus

اترك تعليقاً