دليل الأدوية في البحرين

باسيرون لعلاج عدم انتظام ضربات القلب البطيني – Pacerone

دواء باسيرون - Pacerone

ماهو باسيرون – Pacerone

الاسم العلمي

  • أميودارون

يقوم بدور مثبط غير تنافسي لمستقبلات ألفا وبيتا الأدرينالية.

اميودارون هو دواء منظم لمعدل ضربات القلب.

ويستخدم لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في ضربات القلب التي تهدد الحياة.

يستخدم لعلاج عدم انتظام دقات القلب البطيني أو الرجفان البطيني.

تصنيف الدواء: الأدوية المضادة لإضطراب النظم القلبي

الفئة: أمراض القلب و الشرايين

دواعي استعمال باسيرون – Pacerone

يستخدم الأميودارون لعلاج عدم انتظام ضربات القلب البطيني المتكرر التي تهدد حياة المرضى عند عدم استجابتهم لجرعات كافية للادوية المضاد لاضطراب النظم الاخرى . العلاج والوقاية من الرجفان البطيني المتكرر . تسرع القلب البطيني المتكررة مع عدم استقرار الدورة الدموية و لم يستجيب المريض للعلاجات الأخرى .

موانع استعمال باسيرون – Pacerone

فرط الحساسية للدواء او احد مكوناته في المرضى الذين يعانون من إِحْصارُ القلْبِ الجيْبِي أُذيْنِي ( درحة الثانية او الثالثة ) المرضى الذين يعانون من صدمة قلبية المنشأ بطء ضربات القلب ( الا إذا كان المريض يستخدم منظم ضربات القلب الإصطناعي) .

الآثار الجانبية لباسيرون – Pacerone

الشعور بالدوار أو التعب؛ الغثيان والتقيؤ وآلام في المعدة، الإمساك، وفقدان الشهية ؛ مشاكل في النوم (الأرق) ؛ الضعف، وانعدام التوازن أو وخز ، أو احمرار تحت الجلد.

جرعة باسيرون – Pacerone

شكل الدواء:

  • أقراص 100,200 ملغ

كيفية استخدامه:

يؤخذ مع أو بدون الطعام. ولكن يؤخذ دائما بنفس الطريقة اما مع الطعام أم بدونه . تؤخذعلى جرعات مقسمة مع وجبات الطعام إذا كانت هناك اعراض جانبية في المعدة لا تحتمل خصوصا اذا كانت الجرعة كبيرة. اذا كانت الاضطرابات تحدث مع جرعة وحيدة وكانت تلك الجرعة صغيرة , عندها ينصح بتقسيمها مرتين يوميا. تجنب الغريب فروت او عصير الغريب فروت تجنب نبتة سانت جون، والافيدرين. يمكن لهذا الدواء ان يزيد من حساسية الشمس , لذا ينصح بأخذ الاحتياطات للوقاية من حروق الشمس يحتوي الدواء على كمية من اليود لذا يجب فحص اليود في الدم واخبار الطبيب اذا كان هناك مشاكل او اضطرابات في الغدة الدرقية

السابق
توينستا لعلاج ارتفاع ضغط الدم – twynsta
التالي
تورالاك الوقاية من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية – Toralac

اترك تعليقاً