الطب البديل

الوخز بالإبر لتعزيز الدافع الجنسي

 الوخز بالإبر لتعزيز الدافع الجنسي

الوخز بالإبر(بالإنجليزية: Acupuncture); إحدى ممارسات الطب الشعبي الصيني التي تتم من خلال وخز إبر رفيعة في الجلد في أماكن محددة من الجسم بهدف علاج الأمراض أو الوقاية منها. يعتمد مبدأ الوخز بالإبر على تدفق الطاقة الحيوية في الجسم أو طاقة تشي كما يسميها ممارسي الطب الشعبي الصيني، إذ يؤمن الصينيون القدماء بأن هذه الطاقة تتكون من اتحاد خمس عناصر أساسية هي : الخشب، والماء، والنار، والأرض، والمعادن.

تنتشر هذه الطاقة في الجسم خلال 14 طريق محددة بشكل متكامل، كما حدد الصينيون القدماء 350 نقطة عليها يتم وخز الإبر بها.

يفسر الطب الحديث الإصابة بالأمراض التي يعاني منها جسم الإنسان من ناحية كيميائية وفيزيائية. إحدى النظريات المهمة في تفسير تأثير وخز الإبر ترى بأن وخز الإبر في أماكن محددة من الجسم يحفز نشاط النهايات العصبية الموجودة أسفل الجلد في تلك المناطق، وتقوم هذه النهايات العصبية بإرسال إشارات عصبية إلى الدماغ، الذي يقوم بإفراز هرمونات عصبية مثل بيتا-اندوفرينز.

يؤدي إفراز هذه الهرمونات إلى زيادة إحساس المريض بالراحة والسعادة، وتقل حساسية المريض تجاه الشعور بالألم، فيشعر بأن آلامه قلت وأصبح بحال أفضل.

استخدم الأطباء صور الرنين المغناطيسي الحديثة للدماغ لمعرفة التأثير الذي يحدثه الوخز بالإبر على خلايا الدماغ، لاحظ الأطباء أن التأثير كان عاما، أي أن التأثير شمل أجزاء مختلفة من الدماغ، وقشرة الدماغ، وغيرها. كما لاحظوا وجود زيادة نشاط الجهاز الحوفي بشكل خاص، والذي يلعب دوراً مهماً في تخفيف الشعور بالألم.

 زيادة الرغبة الجنسية باستخدام الاعشاب الطبية

أطعمة تحفز الرغبة الجنسية

بعض أنواع الأطعمة تؤدي على الفور أو بعد بعض الوقت لزيادة الرغبة الجنسية ولردود فعل جسدية. تعرف على اشهر هذه الاطعمة:

1- الموز
هل تشعرون ان الموز يمدكم بالطاقة وكأنه “قنبلة طاقة صفراء”؟ أنتم محقون. الموز غني بفيتامين B الذي يحول الكربوهيدرات إلى وحدات طاقة، والتي يمكن أن تساعد جسمكم على إنتاج الهرمونات الجنسية مثل التستوستيرون.
ينصح بتناول الموز قبل بضعة ساعات من ممارسة الجنس، للحفاظ على مستويات عالية من الطاقة.

2- الشوكولاته الداكنة
وجدت دراسة إيطالية أن النساء اللاتي تناولن الشوكولاته بشكل يومي كن اكثر سعادة في حياتهن الجنسية وازدادت لديهن الرغبة الجنسية.

3- بذور الكتان
تناول ملعقة صغيرة من بذور الكتان يساعد على زيادة هرمون التستوستيرون في الجسم.

تحتوي بذور الكتان أيضا على الأحماض الدهنية المهمة مثل الأوميغا 3 والأوميغا 6، التي تساعد على إنتاج الهرمونات الجنسية لدى النساء.

إذا لم يكن هنالك ما يكفي من الأحماض الدهنية في الجسم، فإن ذلك يتسبب في هبوط مستوى الهرمونات في الجسم وكذلك الرغبة الجنسية، ووجد أن المكسرات أيضا تعطي نتيجة مشابهة.

4- سمك السلمون
للتمتع بالجنس بشكل جيد، عليك أن تشعر بحالة نفسية جيدة. سمك السلمون يحتوي على الكثير من أحماض الأوميغا 3، ولذلك يعتبر محسن طبيعي للحالة المزاجية.

يوفر السلمون أيضا كميات كبيرة من فيتامين D. فقد وجد الباحثون ان فيتامين D يزيد من مستويات السيروتونين في الدماغ، مما يؤدي إلى الشعور بالاسترخاء ويمنع تدني الحالة المزاجية، بشكل مماثل لعمل مضادات الاكتئاب.

5- الثوم
على الرغم من أن الثوم هو اخر شيء كنتم ستفكرون فيه وخاصة ضمن السياق الجنسي، ولكنه يستحق ذلك.

الثوم يحتوي على الأليسين، الذي يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية.

بالإضافة إلى ذلك، فأنه يزيد الرغبة الجنسية. ولكن على الأغلب سوف تحتاجون الى استهلاك علبة كاملة من حلوى النعناع بعد تناوله.

6- الأفوكادو
أطلق قديما على الأفوكادو لقب شجرة الشهوة، وليس عبثا على ما يبدو. فالأفوكادو يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، لأنه غني بحمض الفوليك، الذي يساعد الجسم على تحليل البروتينات، وبذلك يوفر له مستويات أعلى من الطاقة.

يحتوي الأفوكادو أيضا على فيتامين B6، الذي يزيد من إنتاج الهرمونات الجنسية لدى الرجال والبوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم عمل الغدة الدرقية لدى النساء.

7- الجرانولا
الجرانولا وهي عبارة عن خليط من الشوفان والمكسرات والعسل والفواكه المجففة غنية بالحمض الأميني “L-Arginine ” الذي يزيد من تدفق الدم.

وقد أظهرت الدراسات أن الـ L-Arginine يحسن الأداء الجنسي لدى الرجال، بينما لم يتم فحص تأثيره على النساء، ولكن يعتقد أن له تأثيرات مماثلة.

8- الكرفس
يحتوي الكرفس بشكله الطبيعي على هرمون الذكورة اندروسترون، الذي يمكن أن يعمل كهرمون يحفز الشهوة.

كما وأن النساء اللاتي يتناولن الأطعمة التي تحتوي على الاندروسترون من المرجح بأن يشعرن بتحسن الحالة المزاجية.

9- الفصولياء، الأرز الكامل، الكاجو، بذور عباد الشمس والفستق
هذه الأطعمة تحتوي على الزنك، المعدن الذي يحتاجه الجسم لإنتاج هرمون التستوستيرون.

غالبا ما يكون الزنك منخفض لدى الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي، ولذلك فهو ضروري لحياتكم الجنسية.

السابق
مرض أبو حافور عند الأطفال
التالي
ما هو الريكي

اترك تعليقاً