العناية بالشعر

افضل مثبت شعر

افضل مثبت شعر

يعد افضل مثبت للشعر هو من يدوم طويلا ويترك الشعر لامعا ومثبتا، أو من يترك الشعر ثابتا وداكنة توجد أنواع كثيرة من مثبتات الشعر والتى تلجأ إليها الفتيات عند أتباع تسريحة ما تعتمد على ترك الشعر مفرود، أو إسدال قصة أمامية وجانبية أو إتباع تسريحة تبقي الشعر مرفوعا، لذا اللجوء إلى مثبتات الشعر هي الحل الأفضل لكي تحتفظي بشعر مثالي أطول فترة ممكنة وحتى يبدو متألقا استخدمي افضل مثبت شعر، خاصة إذا كانت المناسبة تعني لك الكثير.

افضل مثبت شعر

  • Garnier Fructis De-Constructed Texture Tease هو منتج مناسب للذين يتبعون تطبيق ذيل الحصان، أو الشعر المموج الذي يصفف بواسطة المكواة، حيث فاز هذا المنتج بجائزة الفضل بالنسبة لمنتجات التجميل الخاصة بتصفيف الشعر، وهو ايضا يمتاز بسعره المناسب.
  • Ouai Texturizing Hair Spray تم إنتاج هذا المنتج من قبل مصفف شعر شهير على مستوى عالمي وهو افضل مثبت للشعر ويمنحك رائحة الزهور الجميلة التي تفوح من بين خصلات الشعر، واستخدامه يسهل عليكي تثبيت تسريحة الشعر وإعطائها لمعان بالإضافة إلى أن العبوة شكلها رائع ووزنها خفيف وسهلة الحمل.
مثبت شعر
مثبت شعر
  • Not Your Mother’s Double Take Dry Finish Texture Spray تبحثين عن السعر المناسب والفائدة، هذا المنتج من مثبتات الشعر التي تحتوي على الصبار، الكيراتين، والكينوا ليجعل الشعر رطب ولامع وذو مظهر صحي وجذاب، بالإضافة إلى أنه مناسب لمحبات شكل الشعر المبعثر الذي ينعكس منه بريق يبدو بمظهر طبيعي مموج، وإذا أردتي أعتماد ضفيرة الشعر استخدميه قبل تطبيقها للحصول على نتائج مذهلة.
  • Jane Carter Solution Natural Hold Spray Gel خالي من الكحول المعروف بأضراره على الشعر، وايضا لا يجفف الشعر، وهو آمن الأستخدام وأستنشاقه لا يشكل خطر على الصحة، ويفضل تطبيقه والشعر مندي بمعنى أن بعد الاستحمام ينشف الشعر جيدا بواسطة منشفة قطنية ثم يستخدم لإكساب الشعر مظهر الشعر المموج الرطب اللامع.

4 أضرار لمثبت الشعر

  1. هناك بعض الأنواع التي قد تصيب مستخدمها بالحساسية وهو أمر غير شائع ويرجع ذلك إلى احتواء المثبت على مركبات تسبب الحكة في فروة الرأس.
  2. المثبت الذي يحتوي على نسب كبيرة من الكحول يجعل الشعر وفروة الرأس جافة وبحاجة إلى الترطيب.
  3. مثبتات الشعر تسبب تكسر الشعر وتقصفه عند استخدامها كثيرا لأنها تمنع وصول الأكسجين إلى خصلات الشعر بسبب تغطيتها له مما يؤدي إلى انسداد مسام فروة الرأس.
  4. مع الإستخدام اليومي لمثبت الشعر يجعل الشعر مجعدا مع مرور الوقت، لذا وجب عدم استخدامه إلا عند وجود مناسبة مهمة وعدم اللجوء إليه إلا في الضروريات.
افضل مثبت شعر

كيفية صناعة سبراي طبيعي

المكونات

  • 4 كؤوس من الماء
  • 2 ليمونة كبيرة الحجم
  • مصفاة متوسطة الحجم
  • إناء عميق قليلا
  • بخاخة فارغة ونظيفة

طريقة تركيب الاسبراي

الخطوة الأولى

يقطع الليمون الى ثمانية فصوص، ثم يوضع الماء في الإناء مع وضع الليمون بداخله وتغطيته بغطاء محكم ومناسب.

أصبح شابٌ يبلغ 20 عامًا ثريًا بين ليلة وضحاها!

الخطوة الثانية

يوضع الإناء على نار متوسطة ويترك حتى يغلي وتقل كمية الماء إلى النصف، ودعيه بعدها حتى يبرد ثم يصفى من الليمون ويسكب داخل البخاخة.

أضرار مثبت الشعر
أضرار مثبت الشعر

الخطوة الثالثة

  • يحفظ الاسبراي في الثلاجة مع استخدامه ثم إعادته مرة أخرى.
  • في حالة كان شعرك جاف يمكنك أستبدال مكون البرتقال بدلا من الليمون.
  • يجب الأنتباه إلى أن الاسبراي صالح للأستخدام خلال أسبوع واحد فقط من إعداده، لكن إذا أردتي الأحتفاظ به لأكبر وقت ممكن يمكنك إضافة الكحول الطبي مقدار ملعقتان كبيرتان إلى البخاخة كخطوة النهائية.
السابق
فوائد خل التفاح المذهلة للشعر
التالي
تشكيلة من الزيوت الطبيعية لعلاج تساقط الشعر

اترك تعليقاً