العناية بالطفل

افضل انواع حفاضات البيبي

افضل انواع حفاضات البيبي

الحفاضات أصبحت الآن جزء اساسي في اي بيت به رضيع فالامهات الحديثة لم تعد تستعمل حفاضات القماش “الكوافيل” التي كانت تستخدم قديمًا بالرغم من أن حفاضات القماش بالتأكيد أفضل من جانب الحفاظ على البيئة وايضًا ارخص بكثير من الحفاضات الصناعية ، كما أن الحفاضات المصنوعة من القماش القطني تكون مناسبة لجلد الطفل وليست قاسية عليه مقارنة بالحفاضات التي يتم التخلص منها.

ولكن حفاضات القماش لها عيوبها ايضا فهي تسبب التسرب ليلًا اثناء نوم الطفل مما قد يقلقه وقد يصيبه ذلك بنزلات البرد والتسلخات، كما انها تحتاج مزيد من الوقت والطاقة لأنها تحتاج إلى الغسيل المستمر على عكس الحفاضات البلاستيكية الصناعية.

والكثير من الأمهات تلجأ إلى تجربة أنواع مختلفة من الحفاضات الصناعية وتغيير نوعها باستمرار للتعرف على افضل نوع وايضًا لأن الاستمرار على نفس النوع مدة طويلة قد يسبب للطفل حساسية أو نوع من تسلخات الحفاضات.

لذلك جمعنا لك مجموعة من النصائح ومقارنة بين انواع الحفاضات لنساعدك على اختيار النوع الذي يناسب طفلك:

نصائح عند اختيار الحفاضات

  1. يفضل ان يكون سمك الحفاضة رقيق ورفيع لكي لا يأخذ مساحة في الملابس ولا يتسبب في تباعد رجلي الطفل.
  2. يجب ان تكون قدرة الحفاضة على الامتصاص عالية وذلك نجده في اللون الأخضر الموجود داخل الحفاضة وهو ما يدل على انها تمتص اكثر وملمسها ناعم.
  3. عند اختيار الحفاضات لا تنسي أمر اللاصقة الكوتشي التي تتحكم في فتح وغلق الحفاضة لان هناك بعض الأنواع السيئة من ناحية اللاصقة.
  4. الجوانب المطاطية للحفاضة تعطي راحة للطفل وتحكم إغلاق الحفاضة لمنع التسريب ولكي تلائم شكل جسم الطفل.

انواع الحفاضات في الأسواق

هناك العديد من انواع الحفاضات الموجودة في الاسواق وقد جمعنا لك اكثر الانواع انتشارًا بمميزاتها وعيوبها لكي تساعدك في اختيار النوع المناسب لطفلك.

  • حفاضات بامبرز

يعتبر نظامها مريح وملمسها قطني والجوانب مطاطية والغلق بنظام اللاصقة الكاوتش سهلة الغلق ولكنها تسبب الكثير من الالتهابات والتسلخات ولها رائحة كريهة وغالية الثمن.

  • حفاضات بيبي فاين

ملمسها غير قطني ولها ذلك الملمس البلاستيكي ،الغلق نظامه لاصق ولكنه يتحمل البلل أكثر من أي نوع حفاضة آخر ،ولكن القطن الذي بداخله لا يتحمل ويتحول إلى كتل مع البلل وتصبح الحفاضة غير متماسكة وكل جزء يصبح في اتجاه ، كما أن اللاصق الموجود ضعيف ولا يتحكم في غلق الحفاضة ولكن بالنسبة إلى سعرها فهي مقبولة.

  • حفاضات فايني

من الحفاضات الجيدة وبالرغم من أنها تابعة لنفس شركة بيبي فاين إلا أن الفرق شاسع بينهما ، فايني ذات ملمس قطني ولاصق كاوتشي والجوانب مطاطية وتتحمل البلل وسعرها معقول ولا تحدث تسرب او تسلخات.

  • حفاضات بيبي جوي

ملمسها قطني والجوانب مطاطية ومقاساتها كثيرة وسعرها معقول ولكنها في بعض الأحيان تسبب تسريب.

  • بيبيكو

حفاضات تركي مخصصة لحديثي الولادة نظام غلقها جيد لأن اللصق قوي ولكن ملمسها بلاستيكي ولذلك فهي سيئة جدًا لانها تسرب طوال الوقت وكذلك اللاصق القوي جدًا يضر جلد الطفل ، اللاصق القوي جدًا ليس ميزة.

  • حفاضات سليبي sleepy

تركية وملمسها قطني ولا تسرب وسعرها مناسب.

لكي تعرفي ان مقاس الحفاضة مناسب لطفلك عليك أن تتأكدي من العبوة ، فكل عبوة مكتوب بجانب المقاس وزن الطفل وهي طريقة جيدة لمعرفة المقاس المناسب للطفل ، كذلك يفضل ان تغيري لطفلك الحفاض قبل النوم حتى لا يحدث أي تسريب اثناء النوم.

واجمالا كانت هذه ابرز ماركات وانواع الحفاضات، شاركينا تجربتك مع انواع الحفاضات واي نوع تفضلينه.

السابق
متى يكون ارتفاع الضغط خطير
التالي
ارتفاع الضغط بسبب الزعل

اترك تعليقاً