أدوية

أهمية استخدام الفوط اليومية

أهمية استخدام الفوط اليومية

الفوط اليومية هي عبارة عن فوط أرق وأصغر من الفوط العادية التي تستخدم خلال فترة الحيض. وتلصق هذه الفوط بالملابس الداخلية عبر مادة لاصقة لزجة للمساعدة على إبقائها في مكانها، وتكون رقيقة جدا. ويذكر أن هذه الفوط مصنوعة من مادة ناعمة وماصة للمساعدة على الحفاظ على الشعور بالجفاف والنظافة.

تستخدم هذه الفوط خصيصا لنظافة المنطقة الحساسة الأنثوية. فالنساء عموما يستخدمنها عندما تحصل لديهن إفرازات مهبلية، منها الإفرازات المخاطية الزائدة. كما وأن هناك أيضا من يستخدمنها بشكل يومي.

وتاليا أهم الأسباب لاستخدام هذه الفوط:

● امتصاص الإفرازات المهبلية التي يصاحبها شعور بالرطوبة واللزوجة. وتعد هذه الإفرازات أمرا طبيعيا على مدار الشهر. فالفوط اليومية تجعل المرأة تشعر بالراحة، كما وتحافظ على نظافة ملابسها الداخلية.

● الإجراء احتياطي، إذ أنها تعمل على الاستعداد لما هو غير متوقع. فإنه ليس من غير المعقول أن تحيض المرأة، والفتاة خصوصا، في أوقات غير متوقعة، وخاصة في المرات القليلة الأولى من الحيض.

● التقاط فيض الدكة، فهذه الفوط تستخدم بشكل فعال لدى مستخدمات الدكة، إذ يكون من المهم أن يكون هناك خطة احتياطية. فالفوط اليومية يمكن أن تلتقط فيض الدكة، ما يساعد على إبقاء الملابس الداخلية نظيفة وجافة.

● امتصاص العرق والرطوبة، فخلال التدريبات المرهقة أو ممارسة الرياضة وفي الأيام الحارة والرطبة، يكون العرق في الملابس الداخلية مزعجا. أما الفوط اليومية، فتمتص الرطوبة، وتسحبها تحت السطح للمساعدة على الشعور بالانتعاش.

وتاليا بعض النقاط التي تجعل الفوط اليومية مميزة:

● هناك أحجام وأشكال لتناسب كل الألبسة الداخلية وكل نوع من التدفق. وذلك لإضفاء الطابع الشخصي على هذه الفوط.

● تمتلك هذه الفوط طبقات للتنفس لتساعد على إبعاد السوائل والروائح عن الجسم للحفاظ على الجفاف والنظافة والانتعاش.

● الفوط اليومية تأتي رقيقة وناعمة فبالكاد تتم ملاحظة وجودها، ما يمنح القدرة على الاستمتاع بالوقت والطاقة للتركيز على متعة الأشياء.

ويجب أيضا أن تستبدل الفوطة بعد التبول أو كل ساعتين لأن هذه الإفرازات والمخاط هي في الحقيقة أوساخ يتم خروجها بشكل طبيعي عن طريق المهبل. فإن لم تستبدلل الفوطة بعد التبول، فإن البكتريا والأوساخ تخلط معا وتتراكم في الفوطة.

الفوط اليومية والالتهابات

على الرغم من الفوائد الصحية التي تتمتع بها الفوط اليومية التي ترتديها النساء إلا أنها لها بعض الأضرار التي تلحق بالأذى عل صحة المرأة, وهذا يختلف من نوعية الفوط ولكن للأسف معظم الفوط الصحية والسدادات القطنية ضارة بسبب احتوائها على مادة الدوكسين وهذه المادة مسرطنة يتم امتصاصها بشكل مباشر من قبل مجرى الدم، كما أن مادة الدوكسين تمنع الجسم من امتصاص عنصر الماغنسيوم وبسبب انخفاض الماغنسيوم في الجسم فإنه يؤثر بشكل سلبي على خلايا المخ العصبية, حيث يقوم الماغنسيوم بتجديد خلايا المخ وتنشيط أنسجة المخ كما أنه يساعد على تقوية العضلات والتخلص من التوتر والقلق.

يقول الأطباء أن الفوط اليومية مصنوعة من القطن الذي تم رشه بالمبيدات الحشرية كالفوسفات العضوي الذي يؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض العصبية منها قلة التركيز وفرط النشاط كذلك تسبب الفوسفات مرض باركنسون وتعيق من عمل الجين الذي يتحكم في حركات الجسم، كما تسبب المبيدات الحشرية التي ترش بها الفوط اليومية الاختلال الهرموني وبالتالي تؤثر على جينات المرأة وتسبب لها أمراض معينة، كذلك تصنع الفوط الصحية من العديد من المواد الكيميائية، ونسبة عالية جدًا من البلاستيك التي تزيد من مخاطر الإصابة باختلال في الغدد الصماء بالإضافة إلى أمراض القلب والسرطان.

الفرق بين الفوط اليومية وفوط الدورة

جاءت فكرة فوط الدورة بوجه عام كبديل لقطع القماش التي كانت توضع بشكل شهري خلال أيام الدورة الشهرية والتي كان يتم غسلها بشكل يومي، وقد أكدت التجارب على أن تلك القطع من القماش غير صحية.

لابد من اللجوء إلى الفوط الحديثة المصنوعة من القطن لتبديلها كل 6 أو أربع ساعات خاصة خلال فترة الدورة الشهرية، كما تم صنع الفوط اليومية أيضا لتجنب الإفرازات والتعرق على أن يتم تغييرها بشكل يومي ومن بين الفروق التي وجدت بين كل من الفوط الصحية واليومية ما يلي :

الفوط اليومية :
1-  هي عبارة عن فوط صحية ولكن خفيفة من حيث الحجم والشكل فهي أصغر بكثير من الفوط الصحية وهي ملائمة للإفرازات اليومية.
2-  الكثير من الفتيات والسيدات يلجأن إلى تلك الفوط بشكل يومي أو الفترة قبل الحيض أو مع انتهاء فترة الحيض.

3-  تم صنعها من مادة لاصقة من خلال الظهر كي تشعر المرأة براحة كبيرة خلال تواجها.
4-  غير مناسبة خلال فترة الحيض الغزير.
5-  مناسبة جدا للاستخدام اليومي نتيجة لنزول الإفرازات أو قطرات الدم الخفيف خلال فترة الحيض.

فوط الدورة :
بالنسبة فوط الدورة  الشهرية فإن المعلومات الخاصة بها جاءت على النحو التالي :

1-  مصنوعة من القطن وتلصق من الخلف.
2-  مناسبة جدا خلال فترة الحيض الشديد حيث تناسب تدفق الدم الغزير خلال فترة الحيض.

3-  متوفر منها الكثير من الأحجام بين السميك والرفيع والقصير والطويل على حسب متطلبات المرأة التي تستخدمها.

4-  كما يتوفر منها أكثر من شكل بأجنحة أو عادية كي تتناسب مع الجميع من حيث الاستخدام

افضل فوط يومية

فوط الاستخدام اليومي من أولويز (Always):

تعد الفوط اليومية أولويز من أشهر أنواع الفوط الصحية اليومية انتشارًا في الأسواق، إذ تتميز بالنعومة والقدرة العالية على الامتصاص لتنعمي بالراحة والانتعاش خلال ساعات اليوم، كما أنها مناسبة لجميع أنواع البشرة حتى أصحاب البشرة الحساسة لكونها مصنوعة من القطن الخالي من أي مواد كيمائية. وتمتاز فوط الاستخدام اليومي من أولويز (Always) بخفة وزنها، فيمكنك ارتداءها مع مختلف أنواع الملابس، كما أنها تتميز بطبقة مضادة للماء لتوفير المزيد من الحماية. لشراء فوط الاستخدام اليومي من أولويز (Always)

فوط فريش دايز (Freshdays) اليومية

تعرف فوط فريش دايز كواحدة من أفضل أنواع الفوط الصحية الصالحة للاستخدام اليومي العادي للحماية من الإفرازات المهبلية، فهي ناعمة جدًّا وحجمها مريح وسعرها ملائم للجميع، بالإضافة إلى أن قدرتها العالية على الامتصاص تجعلها مناسبة للارتداء في جميع الأوقات حتى في الفترة المحددة لنزول دم الحيض. وتمتاز فوط فريش دايز Freshdays اليومية أيضًا بخاماتها الصحية، فهي مصنوعة من القطن العضوي الطبيعي الذي يساعد البشرة على التنفس وحمايتها من الحساسية

فوط كيرفري (Carefree) القطنية

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة، أنصحك باستخدام فوط كيرفري الصحية المصنوعة من مادة قطنية منعشة، حيث تحتوي على خلاصة القطن الطبيعية. وتمتاز فوط كيرفري القطنية بسمك خفيف ومرونة ما يجعلها تسمح بتهوية البشرة والحفاظ على الانتعاش لفترة طويلة، كما أنها تعمل على تأمين الحماية اليومية للملابس الداخلية حيث تمنع البقع وتمتص العرق وتسربات البول الخفيفة والبلل، خلال الأيام العادية التي لا تكونين فيها في أوقات نزول دم الدورة الشهرية، ما يضمن لكِ الحصول على أقصى درجات الجفاف والانتعاش اليومي. وتشتمل فوط كيرفري Carefree القطنية على لاصق من الطرف للطرف، لتثبيت الفوطة في مكانها لراحة أكثر وسهولة الحركة. لشراء فوط كيرفري Carefree القطنية .

فوط صحية سوفي (sofy) اليومية

فوط سوفي من أفضل أنواع الفوط الصحية عالية الجودة انتشارًا، فهي مصنوعة من القطن الخالص ولا تسبب أي حساسية أو التهابات، بفضل المسامات اللؤلؤية التي تعطيكِ أعلى قوة امتصاص وجفاف تام، بالإضافة إلى أنها لا تلتصق ببشرتك وتحميكِ من الحساسية. وتمتاز فوط صحية سوفي (sofy) اليومية بحواجزها العميقة التي تجعل الفوطة تمتص السائل دون تكتل، وملمسها القطني الناعم يمنع الحساسية، وبهذا تكونين قد جمعت بين النعومة والأمان

 

السابق
حقائق حول السكتة الدماغية الشبابية
التالي
الرجفان الأذيني

اترك تعليقاً