العناية بالشعر

وصفة زيت الفلفل الحار لزيادة نمو الشعر

وصفة زيت الفلفل الحار لزيادة نمو الشعر

ينصح أخصائيو التجميل والعناية بالشعر باستخدام زيت الفلفل الحار لزيادة نمو الشعر، والحد من تساقطه، ويحتوي زيت الفلفل الحار على مركب (Capsaicin) المضاد للأكسدة وللالتهابات، والذي يتمتع بخاصية أساسية تحارب تساقط الشعر وتعزز نموه بشكل سريع. بالإضافة إلى ذلك، يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي تغذية الشعر وإعطائه الحيوية والنضارة.

وصفة زيت الفلفل الحار لزيادة نمو الشعر

المكونات:

  • ملعقتين من زيت جوز الهند أو اللوز.
  • ملعقة صغيرة من بودرة الفلفل الحار.

طريقة التطبيق:

امزجي المكونات جيدا حتى تتجانس، اقسمي شعرك إلى عدة أجزاء، ثم اقسمي الخصلات إلى أخرى أصغر حجما بما يشبه تمهيده للسشوار. ضعي زيت الفلفل الحار على الخصلة مع الحرص على تدليك فروة الرأس بالقليل من الزيت أولا. اتركيه لمدة نصف ساعة واغسلي شعركِ بالشامبو العادي.

قد تشعرين بوخز طفيف حتى بعد غسل شعركِ لأن الدم يتحرك إلى فروة الرأس حاملا معه جميع العناصر الغذائية التي تزيد من صحة شعركِ، مما سيجعل جذوره قوية لمنع تساقط الشعر وزيادة نموه. إن أردتِ الحصول على نتيجة فورية، طبقي هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع وستلاحظين الفرق بأقرب وقت ممكن.

من جهة أخرى، تجدر الإشارة إلى أنه في حال كنت تعانين من فروة رأس حساسة وتريدين تفادي تطبيق زيت الفلفل الحار على شعركِ، بإمكانكِ بكل بساطة تناول الكابسيسين (Capsaicin) على شكل مكمل غذائي.

السابق
3 وصفات طبيعية للعناية بالشعر المجعد
التالي
زيوت طبيعية لترطيب الشعر المجعد