العناية بالشعر

وصفات الطين الأخضر للعناية بالشعر

وصفات الطين الأخضر للعناية بالشعر

إن كان الطين الأخضر يعمل كحليف جيّد لبشرة صحية و مشرقة، فإن إضافته لوصفات الشعر قد يكون مفيدًا للغاية في علاج مشاكل الشعر الدهني، و فقدان الشعر أو قشرة الرأس المزعجة.

وهنا بعض الأقنعة المحضرة باستخدام الطين الأخضر لعلاج الشعر و العناية به.

الشعر الدهني

يصبح الشعر دهني في العادة بسبب زيادة إنتاج الزهم الذي يحمي فروة الرأس و يعطيه لمسة من اللمعان، و لمواجهة هذا المشكل يمكن استخدام الطين لأنه يعمل على امتصاص الشوائب و يخلصه من الزهم الزائد.

طريقة التحضير: إمزجي 6 ملاعق من الطين الأخضر، مع ملعقتين صغيرتين من الخل، و رشة من ملح البحر، مع مقدار من الماء العادي للحصول على عجينة لينة، طبقيها على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم اشطيفيها بماء مضاف إليه بعض من قطرات الخل، و يمكن تكرار الوصفة مرتين في الشهر.

تساقط الشعر

إن وجدت أن الشعر يغطي بلوزتك و فرشاة التمشيط الخاصة بك، فلا بد أن هذه الوصفة ستكون مناسبةً جدًا لك، كل ما عليك فعله هو خلط  ملعقتين كبيرتين من الطين الأخضر، مع ملعقة طعام من زيت الزيتون وصفار بيضة  وملعقة كبيرة من العسل. ثم طبقي هذه العجينة على الشعر الرطب قبل تغطية الرأس بمنشفة أو قطعة قماش دافئة، تترك الوصفة على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو المصنوع من الطين الطبيعي إن أمكن.

للتخلص من القشرة

قشرة الشعر يمكن أن تسبب قلقًا كبيرًا للسيدات سواء كان ذلك من الناحية الجمالية، أو لما تسببه من حكة، و يمكن للعديد من الأسباب أن تفسر ظهور القشرة مثل التدخين، كثرة استخدام مجفف الشعر أو الشامبو والمنظفات، والإجهاد أو الإصابة بنوع من الفطريات، و مرةً أخرى يمكن للطين الأخضر أن يساعد على تخفيف المشكل، من خلال تكوين عجينة ناعمة عبر خلط 6 ملاعق كبيرة من الطين الأخضر، مع ملعقة  صغيرة من زيت البندق والصودا، و 3قطرات من زيت الليمون و 3 قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم ضعي الخليط على فروة الرأس واتركيه نصف ساعة، بعدها يغسل الشعر بشامبو لطيف.

السابق
أحدث تسريحات للشعر المجعد
التالي
احمي شعرك من التساقط في المنزل