اللياقة البدينة

نصائح للحصول على جسم صحي كيفية الحصول على الجسم المثالي؟

نصائح للحصول على جسم صحي كيفية الحصول على الجسم المثالي؟

من منا لا يتمني ان يكون صاحب جسم صحي ورائع وقوي ضد الامراض بالطبع جميعنا نتمنى ذلك ولعل النساء هن الاكثر سعيا وبحثا وراء الجسم الصحي والنشيط ودائما ما يتطلعن لمعرفة الجديد في مجال الدورات الصحية للمحافظة علي الجسم صحي دائما، ولكن ماذا يتوجب علينا فعلة لنحظى بجسم صحي نشيط ومقام للدوي والامراض.

الكثيرون يظنون ان الوصول لجسم صحي ورشيق صعب المنال ولا يمكن تحقيقه لكن الحصول علي ما تريد ليس بالمستحيل فقط قم باتخاذ قرار لتتحول للأفضل وصمم علي تنفيذه وتدريجيا سوف تجد ان تلك العادات الصحية اصبحت هي روتين يومي وانك بالفعل قد تعودت علي تطبيقها بدون اي جهد وسنستعرض تلك العادات اليومية بشيء من التفصيل واثار تطبيقها الايجابية.  

ممارسة التمارين الرياضة

من اهم العادات التي يجب عليك اعتيادها اذا كنت تتمني الحصول علي جسم صحي هي ممارسة الرياضة وهنا لا نتكلم عن رياضة معينة بل اي نوع رياضة تفضله قم بممارستها اهم شيء الا تنقطع عن ممارسة الرياضة ابدا حتي لو اضطررت الي ممارسة الرياضة في المنزل قم بذلك واتبع احد برامج التمارين المنزلية.  

ممارسة التمارين العقلية

بالرجوع الي التجارب السريرية التي تم اجرائها نجد ان العلماء قاموا بالتوصية بممارسة التمارين والالعاب الذهنية للحصول علي جسم صحي وعقل صحي فيمكنك حل الالغاز وهناك العاب تم اصدارها خصيصا لتنشيط عمل المخ والذاكرة لان العقل مثل الجسم تماما قد يصاب بالخمول ولتفادي ذلك اجعل ممارسة حل الالغاز والالعاب الذهنية من ضمن روتين يومك.  

تناول الطعام الصحي

اكدت الدراسات ان الجسم الذي يتم تغذيته غذاء صحي متكامل يكون اكثر نشاط ومقاومة للأمراض، لذلك عليك ان تعتاد تدريجيا علي تناول الطعام الصحي الخالي من الكوليسترول وابتعد عن الطعام المعلب والوجبات السريعة واجعل تناول الخضراوات والفواكه الطازجة روتين يومي بدلا من المسليات المعلبة وتناول المكملات الغذائية التي تحتوي عناصر تنقص وجباتك وتناول الفيتامينات والمعادن لتسد احتياجات جسمك منها.  

الحصول علي وقت كافي للنوم والاسترخاء

عليك اخذ قسط كافي من النوم لمدة لا تقل عن ثمان ساعات ويفضل ان تنام قبل منتصف النوم لتحظي بنوم صحي ومريح لذهنك ولجسدك، ويقال ان القيلولة في منتصف اليوم تصيبك بالكسل والخمول ولكن ذلك غير صحيح فلا يؤدي اخذ قيلولة الي الكسل بل يريح جسدك.  

قضاء الوقت مع الاصدقاء والاهل

دائما اجعل هنالك وقت محدد تقضيه مع اهلك واصدقائك اسبوعيا حتي ان كنت مشغول باستمرار لان تواجدك مع من تحب امر مهم جدا لصحتك النفسية. وان كنت بعيد عنهم سوف تشعر بالوحدة والحرمان ولن تشعر بالفرح مهما حققت من نجاحات، لذلك نقول ان صحتك النفسية هي مفتاح الحصول علي جسم صحي لذلك لا تهملها.  

التأمل

سوف يساعدك التأمل علي اراحة ذهنك وتصفيته وسيشعرك بالراحة النفسية والرضا وممارسة العاب مثل اليوجا سيساعدك علي التأمل بشكل كبير.  

حافظ دائما على الافكار الايجابية

لا تسمح ابدا للأفكار الانهزامية واليأس بأن تتسلل لذهنك لان ذلك سوف يصيبك بالإحباط والكسل وستجد كل سهلٍ صعباً وذلك سيؤثر علي صحتك النفسية وسينعكس علي صحت جسدك.

ومن ضمن الافكار الايجابية هي محاولة التفريج عن همومك عن طريق الضحك والفكاهة ولا تكن كشر الوجه كن دائما مبتسما وتوقع حدوث الافضل وتذكر ” حافظ دائما علي ابتسامتك ”.

السابق
كيفية التخلص من الالم بعد التمارين الرياضية
التالي
علاج الشعر الجاف