العناية بالشعر

مين جربت النانو للشعر

مين جربت النانو للشعر

أصبحت تقنية النانو للشعر  Nanotechnology for hair  من أحدث التقنيات و الطرق لفرد و تنعيم الشعر المجعد و جعله مثل الحرير بالفعل ، وشعر المرأة كما يقال هو نصف جمالها ، و المرأة تحرص على أن يكون شعر رأسها ناعم و صحي و له لمعة تدل على حيويته و صحته ، و النانو كيراتين أو النانو بروتين لفرد الشعر و تنعيمه من أكثر الطرق سرعة في تحقيق هذا الغرض .

النانو للشعر .

ما هو النانو Nanotechnology

كلمة النانو تعني الشئ المتناهي الصغر ، فالنانو كيراتين أو النانو بروتين هو الجزئ الصغير جداً من الكيراتين أو البروتين ، و لتعرف حجم هذا النانو فعليك ان تعرف أن حجم النانو كيراتين يبلغ  0.000000001 من حجم الجزئ الكيراتين العادي ، و هذا الحجم المتناهي في الصغر يسمح بدخول الكيراتين الى أصغر الأجزاء من الشعرة ، و يملأها بالكيراتين ، و يجعلها ملساء مثل الحرير و صحية أكثر من أي و سيلة أخري لفرد الشعر .

الفرق بين النانو و بين البروتين أو الكيراتين العادي

فرد الشعر بالكيراتين أو البروتين يؤدي الى تنعيم الشعر و تغذيته و لكن لفترة معينة ، و بجودة ليست مثل النانو اطلاقاً ، في الحقيقة لا يمكن المقارنة بين تقنية النانو في فرد و تنعيم الشعر و بين غيرها من الطرق ، فالنانو بحجمه المتناهي في الصغر ينفذ الى خلايا الشعر و فراغات الشعرة ذاتها ، و يعمل على تغذيتها ، و يزيد من نعومتها و قوتها ، و يعالج تقصف الشعر و يقوي جذورها .

النانو للشعر .
النانو للشعر .

كيفية تطبيق النانو على الشعر

من الأفضل تطبيق النانو على الشعر في مراكز التجميل و صالونات العناية بالشعر ، و لكن يمكن وضعه في المنزل اذا كنتي متأكدة من أن النانو المستخدم أصلي ، و يتم وضعه بالخطوات الآتية :

نظام فودكس هايساعدك في إدارة مطعمك بكل سهولة. للتفاصيل سجل الآن

    • يتم غسل الشعر و تنظيفه من الزيوت أو مستحضرات التجميل و الكريمات .
    • يجفف الشعر جيداً بشكل شبه كامل ، و يترك عليه بعض النداوة و الرطوبة .
  • يتم تقسيم الشعر الى أربعة أقسام ، و يتم توزيع النانو على الشعر بالمشط من الجذور الى الأطراف ، من أصول الشعر الى خارجها .
  • يترك النانو على الشعر لمدة 40 دقيقة أو ساعة ، و ذلك حسب كثافة الشعر أو خشونته ، و ذلك لضمان امتصاص الشعر للنانو و ووصوله الى كل أجزاء الشعر و جذوره.
  • بعدها يتم غسل الشعر و شطفه بشكل جيد للتخلص تماماً من النانو .
  • يجفف الشعر بشكل كامل بالاستشوار ، حتى يجف الشعر تماماً .
  • يتم استخدام البيبي ليس و هي الخطوة الأخيرة لتثبيت النانو على الشعر ، و يجبأن تكون درجة حرارة البيبي ليس لا تقل عن 230 درجة مئوية ، و ذلك لضمان تشرب النانو بروتين في الشعر ووصوله الى أعمق أجزاء الشعر و ملئ الفراغات في الشعرة نفسها .
  • من المهم عدم غسل الشعر لمدة أربعة أيام بعد تطبيق النانو على الشعر ، و اذا حدث و أصاب الشعر ماء ، فيجب تجفيفه على الفور ، فالماء قبل أربعة أيام يقلل من تأثير النانو على الشعر .
السابق
وصفات طبيعية لفرد و تنعيم الشعر المجعد
التالي
ظهور الشعر الأبيض مبكرا وعلاجه