دراسات حديثة

ماهي تقنية العلاج بضوء LED

ماهي تقنية العلاج بضوء LED

ما هو العلاج بضوء LED

لقد أصبح بإمكانك الآن محاربة جيدة لحب الشباب وعلامات الشيخوخة باستخدام تقنية الضوء فقط التي تعتبر هي الأكثر فاعلية للحصول على بشرة مشرقة دائمًا، لهذا السبب إذا كنت تعاني من مشاكل مختلفة مثل ترهل الجلد وتجعده وحب الشباب والالتهابات، يمكنك تجربة العلاج بالضوء الذي يعتبر من أكثر الطرق فاعلية.

الصمام يعني الصمام الثنائي الباعث للضوء، لقد ذكر المتخصصون إنه يعمل عن طريق إصدار أضواء الأشعة تحت الحمراء التي تسبب الحرارة بأطوال موجية مع تحديد أطياف مختلفة، والتي لها فوائد مختلفة للعناية بالبشرة، كذلك فإن الضوء الكهرماني يحفز الكولاجين والإيلاستين، كما يستخدم الضوء الأحمر بشكل شائع لتعزيز الدورة الدموية، بالنسبة إلى الضوء الأبيض يخترق الأعمق ويعمل على شد وتقليل الالتهاب، والضوء الأزرق يقتل البكتيريا وبناء على ذلك يتم تحديد الضوء المناسب بناء على المشكلة التي تعاني منها بشرتك.

كما أن تقنية LED ترسل الأجهزة موجات ضوئية إلى عمق الجلد لتحفيز ردود فعل طبيعية داخل الخلايا، ويحدث ذلك اعتمادًا على الضوء ولقد ذكرت الأبحاث حيال ذلك أنه سوف ستستجيب بشرتك بشكل مختلف، إذا كان الضوء أحمر فإن بشرتك تستجيب ببناء وتقوية وتعظيم البنية الخلوية، كما يعتقد أيضًا أن الضوء الأحمر يستهدف الغدد الدهنية لتقليل السيتوكينات التي تسبب الالتهاب وتلعب دورًا في حب الشباب المزمن، أما بالنسبة إلى الضوء الأزرق الأطوال الموجية المحددة تحفز إنتاج جذور الأكسجين التي تقتل بكتيريا حب الشباب كل ذلك دون الإضرار بالجلد.

فوائد العلاج بضوء LED

بجانب معرفة الفرق بين الهيدرا فيشل والهيدرا كول وتعرف الضوء يجب أن تدرك أنه من أحدث الوسائل الفعالة التي يتم الأعتماد عليها في العلاج، والتي تضمن من خلالها الحد من مختلف مشاكل البشرة، كما أنها تضمن لك الحصول على بشرة مشرقة وأكثر جاذبية بدون أن ينتج عنها مشاكل على البشرة، وتتمثل هذه الفوائد فيما يلي:

  • وسيلة فعالة لوضع حد إلى الخطوط الرفيعة والتجاعيد وذلك لأنه يعمل على تنعيمها.
  • يساعد في التقليل من ظهور الالتهابات في البشرة.
  • وسيلة فعالة للحد من ندبات حب الشباب.
  • يمنع انتشار حب الشباب وذلك من خلال البكتيريا التي تسبب حب الشباب.
  • يعزز الدورة الشهرية.
  • يعمل على تحفيز الكولاجين.
  • يقلل من ظهور الالتهابات.
  • يساعد على إضاءة البشرة للحصول على بشرة مشرقة وحيوية.

كيف تستعد للعلاج بضوء LED

يجب أن يكون الجلد نظيفًا وبدون أي مكياج لكل من أقنعة الإضاءة المنزلية LED أو أجهزة الإضاءة في المكتب، حيث يشير الخبراء إلى غسل وجهك بمنظف لطيف لا يسبب تهيجًا لبشرتك، كما أنه قد يُطلب منك أيضًا ارتداء نظارات واقية لحماية عينيك من الضوء.

خلال الجلسة إذا قررت الحصول على علاج LED جنبًا إلى جنب مع التدليك أو الوجه في منتجع صحي فلا يتعين عليك فعل الكثير ولكن الاستلقاء هناك، كما ذكر الأطباء في ذلك أنه يتم وضع ألواح LED على بعد بوصات قليلة من وجه المريض، كما يتم وضع حماية للعين أيضًا لأن الأضواء ساطعة تمامًا، وفي هذه المرحلة يتم علاج الجلد لحوالي 15 إلى 20 دقيقة، في البداية تشعر بالدفء وهذا الشعور لن يسبب الألم إلى حد كبير، وإذا كنت تحب الأضواء فيمكن للألوان أن تبعث على الاسترخاء مما يجعل الجلسة تعتبر ممتعة أكثر من كونها مخيفة بالنسبة لك.

العلاج بضوء LED مقابل الوخز بالابر الدقيقة

هو عبارة عن إجراء عصري آخر لتجديد شباب الجلد ومحاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة، على سبيل المثال تخلق إبر الديرمارولر والطاقة الحرارية جرحًا، ونتيجة لذلك تحفز الجلد مما يؤدي إلى تجديد الكولاجين وجعل الجلد مشدودًا وتقليل الخطوط الدقيقة.

الفوائد هي نفسها مثل العلاج بالضوء LED ولكنها أكثر توغلًا، وذلك لأنه تتضمن مزيجًا من ضوء LED و microneedling في زيارة واحدة لتحقيق أقصى استفادة منها لعلاج مشاكل جلدية متعددة، ولقد ذكر المتخصصون أنه بعد الوخز الدقيق أو التقشير الدقيق ، ننتهي بمصابيح LED.

الجانب السلبي الوحيد هو أن الوخز بالإبر الدقيقة مفيد لندبات حب الشباب ولكن ليس ضد التهابات الجلد النشطة مثل القروح الباردة أو حب الشباب، حيث أنه سوف تتلامس الإبر مع الجلد الملتهب بالفعل وقد تنشر البكتيريا.

العلاج بالضوء في المنزل

كل يوم يظهر المزيد والمزيد من العلامات التجارية بأنظمة LED في المنزل حتى تتمكن من علاج مشاكل البشرة هذه بنفسك، في هذا السياق يذكر المتخصصون في هذا المجال دائمًا إن الأشياء التي يتم إجراؤها في المنزل تشبه التمارين بمفردك والأشياء التي يتم إجراؤها في المراكز المتخصصة تشبه العمل مع مدرب، كلاهما جيد لكنك لن تحصل على علاج مكثف في المنزل، وفي نفس الوقت تعد أجهزة LED في المنزل أسهل ومتاحة دائمًا أي أن الأمر لا يتطلب أن يتم حجز مواعيد؛ لهذا السبب فإن العلاج في المنازل مقارنة بالعلاج في المراكز المتخصصة أمر نفسي فإن كل واحد من هذه الطرق للعلاج ذا مواصفات مختلفة، فيمكن أن تختار ما ترغب به وما يتناسب معك بناء على العديد من العوامل المختلفة.

ولقد ذكر المتخصصين أن الأجهزة المنزلية عادة ما تكون في جزء صغير من قوة العلاجات داخل المراكز المتخصصة، وفي نفس الوقت يجب أن تدرك أن علاجات LED في المنزل مقارة بالتي يتم إجرائها في لأن النتائج رمزية أما في المركز فإنك سوف تحصل على النتائج التي ترغب بها من الاستخدام الأول، كما أنه في بعض الأحيان لا يتم استخدام العلاج بالطريقة الصحيحة في المنزل وهذا الأمر يكون مضيعة للمال والوقت بدون والوصول إلى النتائج المطلوبة بل على العكس يمكن أن ينتج عنه مشاكل عكسية.

الآثار الجانبية لعلاج الـ LED

كإجراء غير جراحي بدون الأشعة فوق البنفسجية عادة ما تكون مصابيح LED آمنة جدًا لجميع ألوان وأنواع البشرة، كما أن الآثار الجانبية نادرة لكن لاحظ ما إذا كنت تعاني من احمرار أو التهاب متزايد، وبجانب ذلك قد ترغب في التحدث إلى طبيبك إذا كنت تتناول أي أدوية عن طريق الفم لحب الشباب مثل Accutane؛ لأنها تجعل البشرة شديدة الحساسية للضوء.

ما بعد جلسات LED

العلاج بضوء LED غير جراحي؛ لذلك لا يتطلب الأمر وقتًا للتعافي، كما يجب أن تكون قادرًا على مواصلة أنشطتك اليومية بمجرد انتهاء العلاج، حيث أنه يُتوقع الحصول على نتائج بسيطة بعد جلستك الأولى مباشرةً لكنها تكون أكثر وضوحًا بمجرد الانتهاء من جميع الجلسات في المكتب.

يجانب ذلك عادةً يوصي الأطباء المتخصصين بالعلاج بالضوء كل أسبوع إلى أسبوعين إذا كان هناك حدث مهم قادم، فإنه وسيلة فعالة للحصول على بشرة نضرة وخالية من المشاكل.

بجانب ذلك فلقد ذكر الأطباء أنه على الرغم من أن معظمهم يقولون إن النتائج رائعة إلا أنها ليست دائمة، وهذا يعني أنه لا ينبغي أن يُنظر إلى العلاج بضوء LED وخاصة أقنعة ضوء LED على أنه الحل الوحيد لجميع مشاكل الجلد ولا كبديل لموعد الطبيب، وهذا يعني أنه يجب أن يكون الأمر جانبي وليس أساسي في العناية بالبشرة.

السابق
ما هو دواء سيتاغلبتين Sitagliptin؟
التالي
أيام الدورة الشهرية للرجال