العناية بالشعر

ماهو افضل شامبو للشعر

ماهو افضل شامبو للشعر

اختيار الشامبو  Shampoos   المناسب  للشعر قد يكون من الأمور الغير يسيرة ، فمن بين العشرات من مركات الشامبو العالمية التي تعج بها أرفف المتاجر و الصيدليات عليك أن تختار نوع الشامبو المناسب لك ، و الشامبو من الأمور الهامة التي تساعد في الحفاظ على صحة و نعومة الشعر ، فصابون الاستحمام يحتوي على مواد كيماوية و مواد كاوية تؤثر بالسلب على صحة و نضارة الشعر ، و قبل اختيار الشامبو المناسب للشعر لابد من وضع بعض المعايير في الاعتبار و التي تحسن من عملية اختيار الشامبو ، وسنتعرف على بعض هذه المعايير و على بعض أفضل انواع الشامبو المفيدة للشعر .

معايير اختيار الشامبو المناسب للشعر

تركيبة الشامبو

قبل اختيار نوع الشامبو لابد أولاً من معرفة تركيبة الشامبو ، فتركيبة الشامبو لها تأصير كبير و هام في تنعيم الشعر و الحفاظ على صحته ، فانواع الشامبو التي تحتوي على الزيوت الطبيعية ، أو التي تحتوي على الفيتامينات و المعادن يكون تأثيرها مشهود على الشعر و على صحته و نعومته .

الشامبو للشعر المجعد

اختيار نوع الشامبو لابد أن يكون ملائماً لنوع الشعر فالشعر المجعد مثلاً تكون في الزيوت و الدهون الطبيعية قليلة و لا تصل الى الأطراف ، لذلك عند استخدام شامبو للشعر المجد من المهم أن يكون هذا الشامبو يحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت و الدهون و من أفضل المواد الدهنية التي يحتويها الشامبو زبدة الشيا و التي تساعد في تنعيم الشعر و الحفاظ على رطوبته .

افضل شامبو للشعر .
افضل شامبو للشعر .

الشامبو للشعر الدهني

الشامبو للشعر الدهني ينبغي أن يكون من أنواع الشامبو الغير كريمية و التي لا تحتوي على نسبة كبيرة من الدهو و الزيوت ، فالشعر الدهني بطبيعته يفرز الكثير من الزيوت الطبيعية و الدهون ، لمن من المهم عند اختيار شامبو للشعر الدهني أن يكون الشامبو محتوياً على نسبة معقولة من الفيتامينات و المعادن التي تغذي الشعر و تحافظ على قوته و تمنع تساقطه

تُمكنني عملات البيتكوين من ربح 800 دولار أمريكي يوميًا!

الشامبو للشعر المصبوغ

و الشعر المصبوغ ينبغي أن يكون له عناية خاصة في اختيار نوع الشامبو ، فالشعر المصبوغ من خصائصه أن جذور و أصول الشعر تكون دهنية ، بينما اطراف الشعر تكون جافة ، و عليه لابد من اختيار انواع من الشامبو تصلح للشعر الجاف و الدهني معاً ، و يمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال غسل الشعربالشامبو المناسب مع الاهتمام بوضع الزيوت الطبيعية و البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو .

أفصل شامبو للشعر

نقدم لك مجموعة من أفضل أنواع الشامبو للشعر و التي تلائم كل أنواع الشعر :

 Ouidad Ultra-Nourishing Cleansing Oil

هذا النوع من الشامبو يناسب الشعر الجاف ، فهو يحتوي على كمية كبيرة من الزيوت الطبيعية ، و خلاصة الفواكه المختلفة ، كما يحتوي على زبدة مافورا و بروتين الحرير ، و هي عناصر تعمل على تنعيم الشعر و تطويله ، و تحافظ عليه من التقصف و التساقط .

Bumble and bumble Thickening

يتكون هذا الشعر من خلاصة أوراق الصبار ، كما يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تعمل على منع جفاف الشعر ، و تساعد في تقوية الشعر الضعيف المجهد ، كما يعمل هذا الشامبو الفريد على التقليل من تساقط الشعر ، و يعمل على تقوية جذور وأصول الشعر .

Mane ‘n Tail Combo Deal Shampoo and Conditioner

هذا الشامبو في الواقع مصمم للشعر القصير ، فكثير من النساء تعاني من ضعف الشعر و عدم الحصول على الطول المناسب له ، و يأتي هذا الشامبو ليقوم بالمهمة ، فهو يحتوي على جزيئات البروتين و التي تعمل على تغذية الشعر و زيادة طوله و اعطائه اللمعة و الشكل الصحي المرغوب فيه .

افضل شامبو للشعر .
افضل شامبو للشعر .

GROWN ALCHEMIST

وهو من أفضل انواع الشامبو المناسب للشعر الجاف و الخشن ، و يحتوي الشامبو على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية ، كما و يحتوي على مواد مغذية للشعر تعمل على تقليل تساقطه و تزيد من قوة و ثبات الشعر ، و تعمل على توصيل الزيوت و المعادن الى أطراف الشعر .

TONUCIA Toning and Densifying

نوع من انواع الشامبو المفيدة للشعر و التي تعمل على تنعيم و تطويل الشعر ، كما يساعد هذا الشامبو في اعطاء الشعر اللمعان و القوة المناسبة له ، و يساعد في تقليل تساقط الشعر و يقوي جذور و أصول الشعر ، و يحافظ على لمعته و المكونات الطبيعية فيه .

Niucoco Hydrating Shampoo

هذا الشامبو قد تم صنعه خصيصاً للشعر المتقصف و الذي يعاني منه أصحابه ، و لا يجدون حلاً لعلاج هذا التقصف ، و هذا الشامبو يتكون في الأساس من خلاصة زيت جوز الهند النقي ، و على مستخلصات الزيوت الطبيعية التي تعمل على تقوية الشعر و فرد أطرافه و منع تساقطه .

Alterna Haircare Anti-Aging Replenishing Moisture Shampoo

نوع من أنواع الشامبو و التي خصصت للشعر الضعيف بفعل التقدم في العمر و قلة المكونات الطبيعية له مع مرور الوقت ، و هو شامبو يساعد في تغذية الشعر بفعل المعادن التي يحتوي عليها في مكوناته ، كما أنه يعمل على ترطيب الشعر و منع جفافه و الذي يسبب تقصف الشعر و تجعد نهايات أطرافه .

Alpecin Double Effect Caffeine

هو شامبو و بلسم يأتي في مجموعة و احدة ، و يساعد هذا الشامبو في تغذية الشعر و الحفاظ عليه و تنعيمه ، كما يعمل على مد جذور و أصول الشعر بالفيتامينات و المعادن المقوية له ،و المانعة من تساقطه .

LÓreal Paris Moisture Shampoo

يتميز هذا الشامبو برائحته النفاذة من الروزماري و التي تجعل الشعر له رائحة مميزة تبقى لفترة طويلة ، و هذا الشامبو صنع خصيصاً للشعر المصبوغ و الذي يكون دهني الجذور و جاف الأطراف ، و يساعد هذا الشامبو في تغذية الشعر و منع تقصف أطرافه .

افضل شامبو للشعر
افضل شامبو للشعر

Living Proof Restore Shampoo

يساعد هذا النوع من الشامبو في القضاء على تقصف الشعر ، و يعمل على علاج تجعده و الاهتمام بنعومة أطرافه ، و هذا الشامبو يساعد في تغذية الشعر و يساعد في تقوية جذوره مما يقلل من تساقطه و يقلل من فراغات الشعر في فروة الرأس  .

السابق
افضل شامبو للشعر الجاف
التالي
تعرفي على كيفية صبغ الشعر الأسود