دليل الأدوية في البحرين

لوجينون لمنع الحمل – logynon

دواء لوجينون - logynon

ماهو لوجينون – logynon

الاسم العلمي

  • ليفونورجيستريل و أيثنيل أستراديول

هذا المركب أحد وسائل منع الحمل المشتركة عن طريق الفم يحتوي بروجيستيرون (ليفونورجيستريل) و إستروجين (إيثنيل أستراديول ).وسائل منع الحمل المشتركة عن طريق الفم تعمل عن طريق تثبيط موجهة الغدد التناسلية (الغونادوتروبين ) و بالتالي منع الإباضة و منع الحمل . تغييرات أخرى تشمل تغييرات في مخاط عنق الرحم (التي تزيد من صعوبة دخول الحيوانات المنوية إلى الرحم) ، وتغييرات بطانة الرحم (والتي قد يقلل من احتمالات انغراس البويضة ) .

تصنيف الدواء: موانع حمل هرمونية

الفئة: الحمل والولادة

العائلة الدوائية: بروجستين و استروجين

دواعي استعمال لوجينون – logynon

منع الحمل . منع الحمل الطارئ بعد الجماع الغير محمي (و هنا يجب أن تؤخذ في أقرب وقت ممكن ، وخلال 72 ساعة من ممارسة الجنس دون وقاية ، والجرعة الثانية بعد 12 ساعة الأولى ، لتكون فعالة.)

موانع استعمال لوجينون – logynon

التهاب الوريد الخثاري أو اضطرابات انصمامية خثارية. والتاريخ الماضي من متلاَزِمَةٌ انْصِمامِيَّةٌ خُثارِيَّة ، خُثارٌ وَريدِيّ عميقٌّ. أمراض الشرايين التاجية أو الأوعية الدموية الدماغية. أمراض صمامات القلب مع مضاعفات. ارتفاع ضغط الدم الشديد مرض السكري مع إصابة الصمامات. صداع مصدره عصبي جراحة كبرى مع عدم الحركة لفترة طويلة سرطان الثدي المشتبه أو المؤكد أو تاريخ الاصابة بسرطان الثدي. سرطان بطانة الرحم المعروف أو غيره من الأورام التي تعتمد على هرمون الاستروجين. نزيف الأعضاء التناسلية غير طبيعي و الغير مشخص. اليرقان الركود الصفراوي مع الحمل أو اليرقان مع استخدام حبوب منع الحمل من قبل. أورام الكبد. الحمل. فرط الحساسية لأي من مكونات هذا المنتج.

الآثار الجانبية للوجينون – logynon

قد يسبب الأعراض الجانبية التالية : غثيان و قيء مشاكل الجهاز الهضمي (مثل تقلصات البطن والانتفاخ) النزيف و التغير في تدفق الطمث إنحباس الطمث العقم المؤقت بعد التوقف عن العلاج وذمة الكلف تغيرات الثدي التغير في الوزن (زيادة أو النقصان) الصداع النصفي الطفح الجلدي (الحساسية) الاكتئاب النفسي داء المبيضات المهبلي عدم تحمل على العدسات اللاصقة

جرعة لوجينون – logynon

شكل الدواء

  • اقراص
السابق
لوجور لتخفيف أعراض الحساسية الموسمية – lojour
التالي
لودوز لعلاج ارتفاع ضغط الدم – lodoz