اللياقة البدينة

كيفية حرق الدهون بعد الاكل

كيفية حرق الدهون بعد الاكل

يشغل بال الكثيرين من الرجال والنساء ايضا الحصول علي قوام صحي ومناسب فيلجأ البعض الي ممارسة التمارين الرياضية والبعض الاخر يلجأ الي اتباع انظمة غذائية، يتم فيها احتساب السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص واحتياج الشخص اليومي من السعرات، ويتم تقليل عدد السعرات الي اقل ما يمكن او عن طريق حرق السعرات الموجودة في الجسم التي تم تخزينها في صورة دهون.

وفي هذا المقال سنذكر نوع من انواع حرق الدهون وهو حرق الدهون بعد تناول الوجبات وكيفية عمل تلك الطرق.

طرق حرق الدهون بكل سهولة

  • بعض الاعشاب الطبيعية التي يكون لها قدرة علي حرق الدهون مثل الميرامية ، الزنجبيل ، الشاي الاخضر ، القرفة، فعند تناول بعض من تلك المشروبات بعد تناول الوجبات بحوالي الربع ساعة يساعد علي حرق الدهون بصورة جيدة.
  • النوم مباشرة بعد تناول الوجبات وخاصة تلك الدسمة يؤدي لتراكم الدهون بصورة كبيرة لذلك عليك الابتعاد عن تلك العادة السيئة التي قد تؤدي لحدوث بعض الامراض.
  • الكالسيوم من العناصر الغذائية التي تعمل علي حرق الدهون لذلك تناولك لكوب من اللبن بعد الوجبات يعتبر محفز لعملية حرق الدهون ويمكنك ايضا تناول الكالسيوم في صورة اقراص دوائية كمكمل غذائي.

حرق الدهون بعد الاكل عن طريق شرب الماء

يعتبر شرب الماء بكمية كبيرة محفز لعملية هضم الدهون والوجبات والتخلص منها لذلك عند بدأ هضم الوجبة وذلك يكون بعد نصف ساعة من تناول الوجبة قم بشرب كمية وفيرة من الماء.

حرق الدهون بعد الاكل عن طريق ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية يكون لها دور كبير في عملية حرق الدهون فعليك المداومة علي ممارسة التمارين الرياضية باستمرار وجعلها عادة من عاداتك اليومية، سواء ممارسة الجري او السباحة او رياضات القفز، وان لم يتوفر مكان لممارسة تلك الرياضات فيمكنك ممارسة تمارين في المنزل مثل تمارين عضلة البطن وتمارين عضلة الاكتاف وغيرها.

حرق الدهون بعد الاكل عن طريق الاحماض

تناول معلقة كبيرة من حمض الخليك او الاسيتيك اسيد او الخل بعد تناول الوجبات او يمكنك أضافة الملعقة الي طبق من الطعام مثل السلطة حتي يكون طعمه مقبولا، والخل له دور كبير في التخلص من الدهون لأنه يقلل من امتصاص الدهون في الامعاء ويعمل علي التخلص منها في البراز.

حرق الدهون بعد الاكل عن طريق تنظيم الاكل

  • الالياف الغذائية لها دور كبير في التخلص من الدهون حيث تعمل علي تقليل امتصاصها من الامعاء وتساعد علي هضمها والتخلص منها. لذلك فمن الجيد تناول خضراوات وفواكه بعد تناول وجبتك الرئيسية ب ربع الي نصف ساعة.
  • فيتامين من الفيتامينات التي لها دور في هضم الدهون لذلك عليك تناول المنتجات الغذائية التي تحتوي نسبة عالية من فيتامين C او يمكنك تناول منتجات صيدلية تحتوي علي فيتامين C
  • تناول الفلفل الحار حيث ان الفلفل الحار يحتوي علي مادة الكابسيسين التي تقوم بزيادة معدل حرق الدهون يزيد بعد تناول الفلفل الحار.
  • تناول الاطعمة التي تحتوي علي الحديد بكمية كبيرة له دور فعال في حرق الدهون لان الحديد يقوم بنقل الاكسجين للعضلات لتعمل على حرق الدهون، واذا لم يتوافر اطعمة بها حديد مثل السبانخ والبقوليات قم بتناول مكملات غذائية تحتوي على الحديد.
السابق
كيفية التخلص من الارهاق الجسدي الصباحي
التالي
كيفية التخلص من الالم بعد التمارين الرياضية