العناية بالشعر

كيفية العناية بالشعر الخشن

كيفية العناية بالشعر الخشن

كيفية العناية بالشعر الخشن

الشعر الخشن له جماله الخاص حيث يبدو اكثر كثافة، و لكن تعاني صاحبات الشعر الخشن كثيرا لأنه يحتاج لعناية خاصة حتى يبدو مرتبا و جذابا. هناك العديد من منتجات العناية بالشعر في الأسواق لتنعيم الشعر و تحسين مظهره، هذه المنتجات تعطي نتائج فورية و لكنها على المدى الطويل سوف تضر الشعر أكثر من تحسينه. و الحل الأفضل هو اتباع بعض الخطوات الهامة للعناية بالشعر الخشن.

خطوات للعناية بالشعر الخشن

  • تجنب غسل الشعر يوميا، فغسيل الشعر يوميا لا يجعله ناعما بل يزيد من جفافه فالشعر بحاجة إلى تغذية، و عند غسيل الشعر يجب استخدام البلسم لمدة عشرة دقائق و من ثم غسله جيدا و تجفيفه و وضع كيس قماش على الشعر حتى يسمح له بالجفاف و عدم تعريضه للتيارات الهوائية لأنها تعمل على تقصف الشعر.
  • استخدمي زيت جوز الهند الذي يعد من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بالشعر الخشن، و يمكنك أن تقومي بوضعه بعد الانتهاء من الحمام، و ذلك لأن غسل الشعر بالمياه الدافئة يتسبب في تفتح مسامات الشعر و فروة الرأس.
  • ننصحك أيضا باستخدام زيت الصبار و زيت الجرجير و زيت الخروع، لعمل ماسك للشعر فهي زيوت ملطفة للشعر و مغذية في الوقت نفسه.
  • استخدمي خلطات طبيعية مغذية و مملسة للشعر، مثل وضع خلطة المايونيز مع زيت الخروع فكلا المادتين غنية بالبروتينات التي تغذي الشعر.
  • تسهل إصابة الشعر الجاف بمشكلات مختلفة كالتكسر و تعب أطرافه، و في هذه الحالة يمكنك أن تقومي بقص مقدار عقدتين من الأصابع على الأقل لتجنب إصابته بالإجهاد و التعب، يمكنك أن تقومي بذلك الأمرة مرة شهريا لتتحسن صحة شعرك.
  • قومي باستخدام فرشاة الشعر بدلا من استخدام المشط لتمشيط شعرك بسهولة و بدون تكسره أو تساقطه، كما عليكِ بتصفيف شعرك من الأسفل أولا ثم القيام بتصفيفه من الأعلى لعدم إصابته بالتعب و الإرهاق.
  • حافظي نوعية الغذاء الصحية و كمية الماء، فشرب الماء من الضروريات التي تحتاجها بصيلات الشعر حتى تتغذى.
السابق
كيف تصنعين الكريم المرطب ضد الشقوق؟
التالي
افضل يوم لقص الشعر