العناية بالشعر

فوائد النشا للشعر

فوائد النشا للشعر

الشعر الصحي

فوائد النشا للشعر
فوائد النشا للشعر

لبناء شعر صحي ومتكامل وخالي من المشاكل والسقوط والتساقط عليك بعيش الحياة بطريقة صحية أكثر والبعد هن كل عادة صحية سيئة، حيث يجب أن يكون الغذاء المعتمد عليه في التغذية يحتوي علي كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من فيتامينات وعناصر غذائية المطلوبة لبناء خصل شعر سليمة وسميكة وصحية، وكذلك من اجل الحفاظ علي نمو الشعر وصوته وصحته ولمعانه، كما انه يعمل علي زيادة معدل نموه وكثافته.

ولعل أفضل العناصر الغذائية لصحة أفضل من أجل الشعر موجودة في مادة النشا، لذلك تم إدخاله في عديد من الخلطات والوصفات الطبيعية للجسم والبشرة وكذلك الشعر بخلطه مع مجموعة مميزة من الزيوت والمواد الطبيعية.

تعريف النشا

فوائد النشا للشعر
فوائد النشا للشعر

النشا في الأصل هو مسمى فارسي الأصول مشتق من كلمة نشاسته، وهو يتكون من مجموعة من الذرات التي تكون في الأصل مادة بيضاء جافة، تنتج عن طريق المزج بين السكريات والعديد من الكربوهيدرات المعقدة، والتي تقسم إلي اكثر من عنصر وهما الأميلوز والأميلوبيكتين، وهو الأمر المهم والمفيد للغاية في حالة بناء الجلوكوز، ويتم إدخال هذا العنصر كله في مجموعات عدة من تراكيت الأطعمة التي تقدم يوميا للإنسان.

كما يستخدم لعلاج عدد كبير من المشاكل الصحية وكذلك الجمالية التي تصيب الشعر او الجسم للإنسان، لذلك يمكن إعتبار ان النشا هو كلمة السر لكل إمرأة للحصول علي جلد وشعر صحي ورائع ولامع.

جعلتني المضاربة في البيتكوين هذا مليونيرًا!

أنواع النشا

فوائد النشا للشعر

يمكن تقسيم النشا إلي عدد كبير من الانواع المتفرقة والتي تكون مستخرجه من أكثر من مصدر ومن أحد اهم وأشهر أنواع النشا الآتي:
• نشا الذرة، حيث يعد الأشهر بين الناس والأكثر إستخداما في المطبخ.
• نشا البطاطا.
• نشا الأرز.

فوائد النشا للشعر

فوائد النشا للشعر
فوائد النشا للشعر

النشا يعد من اوائل المركبات التي ستم إستخدامها لعلاج معظم مشاكل الشعر المختلفة وخاصة المشاكل التي تخص الشعر الدهني والذي تدخل في عديد من المستحضرات الخاصة بالشعر الدهني والتي يباع في الساواق ولكن الاولوية دائما للخلطات والوصفات الطبيعي.

يمكن إستعمال نشا الذرة كبديل طبيعي للصابون والشامبو، لأنه يعد من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل علي تجفيف الشهر وكذلك العمل علي تخفيف معدل فرز فروة الرأس للزيوت والتي تظهر بكثرة كبيرة لأصحاب الشعر الدهني وتكون سببا في عدم إظهار الشعر بصحة ولمعان مثل الطبيعي.

حيث يمكن وضع القليل من النشا الخاصة بالذرة علي فروة الرأس بشكل مباشر عن طريق تفريق الشعر ووضع النشا الخاصة بالذرة مع تدليك بشكل كامل بواسطة أنامل الأصابه وشكل دائري علي فروة الرأس كلها، ويترك لفترة ربع ساعة أو اكثر حتي يتم إمتصاص كل الزيوت بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والبلسم فقط، وتعمل تلك الوصفة علي التخلص من مشكلة تساقط الشعر أيضا و التي تكون عبارة عن آثر جانبي نتيجة ضعف البصيلات والجذور الخاصة بالشعر.

من الجدير بالذكر ان الشا من المواد الغنية بمقدار كبير جدا من الفيتامينات والأحماض الطبيعية والتي تساعد علي وقف تساقط الشعر وكثافته والتخلص من بعض المشاكل الأخرى مثل زيادة قوته وزيادة طول الشعر وكذلك كثافته بشكل ملحوظ في حالة المداومة علي الوصفات والخلطات الخاصة بالشنا للشعر.

يعتبر النشا كذلك من أفضل العناصر الغذائية التي يمكن تمثيلها بأنها مساهدة علي امتصاص الكالسيوم وبهذه الطريقة تعمل علي التقليل من التساقط كما انه يعتبر من أفضل العناصر الغذائية المضادة للأكسدة والتي تعمل علي إصلاح الخلايا المتضررة خصوصا في فروة الرأس والبصيلات وبذلك الطريقة تساعد العناصر الغذائية والمغذية إلي بصيلات الشعر لضمان وصول كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر من اجل نمو أفضل وصحة ولمعان وبريق.

يحافظ الإستخدام المستمر للنشا علي المحافظة علي اللون الطبيعي للشعر والذي يعمل علي زيادة إشراقته ولمعانه وإعطائه طلة أكثر شبابية، لأن النشا من أفضل المواد التي تهتم بووصول التغذية المناسبة للجذور وتمتص الزيوت الزائدة والتي تؤثر بشكل مباشر علي لون الشعر نفسه ومظهره الخارجي.

النشا من افضل المواد الطبيعية التي يمكن إعتبارها ساحرة للغاية والتي تخلص الشخص من التجعد والخشونة والتي تصيب الشعر وتعمل علي زيادة معدل قلة الثقة في النفس و تزعج الكثير من الفتيات، كما ان النشا تعطي الشعر مظهر انسيابي للغاية ويعتبر هذا حلم كل فتاة إمرأة.

إلي جانب كل ذلك تمتد فوائد النشا لتصل إلي الجلد والبشرة وكذلك العديد من المشاكل الاخرى والتي تكون في مجال الصحة العلاجية الجمالية والتي تكون مختصة لتفتيح لون الجلد وكذلك إعادة تجديده مرة أخرى حيث يمكن مزجه مع كثير من المواد الطبيعية مثل الزيوت او الأطعمة الطبيعية مثل هصير الليمون لعمل الكثير المراهم الخاصة بتصبغات الجلد أو الحبوب.

فوائد النشا للبشرة

فوائد النشا للشعر
فوائد النشا للشعر

كما سبق وذكرنا النشا من أفضل المواد التي تساعد علي امتصاص كل الزيوت الزائدة عن البشرة لذلك يعتبر من أفضل العلاجات التي تقدم إلي أصحاب البشرة الدهنية من أفضل الأستخدامات له في هذه الحالة هي وضع النشا علي الوجه كما هو مثلا البودر وتركه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء والغسول المناسب للبشرة الدهنية.

• النشا من المواد الرائعة التي تعمل علي التخلص من الجلد الميت من خلال خلط ملعقة كبيرة من النشا الخاصة بالذرة مع ملعقة كبيرة من الجلسرين او الفازلين وتركه لمدة ربع ساعة علي البشرة قبل غسله بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوعية البشرة.
• يعمل النشا أيضا علي معالجة حالات الطفح الجلدي والحكة في البشرة وبل ويعمل علي تخدئتها تماما حيث يتم مزج ملعقة واحدة من النشا الذرة مع ملعقة مثلها من ماء الورد، تعتبر أفضل وصفة من اجل الحصول علي بشرة ناعمه ومهدئ طبيعي للحكة والطفح والحساسية، يعتبر من افضل مزيج من أجل التخلص من الالتهابات.

• النشا يعمل علي علاج الوجه والجلد عامة أي جزء يكون مكشوف من آثار الشمس المحرقة والتي تعمل علي حرق الطبقة الأولى من الجلد وتعمل علي تهيج البشرة والحكة المستمرة حيث يخلط النشا مع الماء جيدا ويوضع المزيج علي البشرة علي شكل طبقة سميكة ويترك لعدة دقائق ويشطف بالماء يمكن تكرار تلك الوصفة من مرتين إلي ثلاثة تقريبا في اليوم.
• يمكن إستغلال كل الفوائد الموجودة في النشا من خلال وضعه علي المكياج من أجل الحصول علي مكياج طبيعي للبشرة كبديل طبيعي عن المواد الكيميائية، مثل وضع القليل من النشا علي ملمع الشفاه اللامع بشكل زائد من أجل إطفاء اللمعة المزعجة للبعض وهناك عدد كبير اخرى من الحيل التي يمكن عملها بالنشا اثناء وضع المكياج.
• تخفف الوصفات الخاصة بالتشا إذا تم المداومة عليها من البقع الداكنة بل تعمل علي تفتيحها بقعالية وقدرة عالية، والسبب يرجع إلا ان النشا يحمل ضمن مكوناته نسبة كبيرة من فيتامين أ والذي يساعد علي إعادة بناء طبقات الجلد.
• يمكن عمل الكثير من الوصفات السريعة والتي يدخلها النشا من أجل الحصول علي أسرع النتائج، مثل تفتيح البشرة في عشرة دقاق من خلال خلط النشا مع ماء الورد، التخلص من حب الشباب عن طريق خلط النشا مع زيت الزيتون، تنظيف البشرة بعمق عن طريق خلط النشا مع عصير الليمون.

السابق
افضل صبغة شعر
التالي
افضل شامبو للقشرة