صحة عامة

فوائد التفاح الأخضر للجنس

فوائد التفاح الأخضر للجنس

رتبط الحياة العاطفية والجنسية بالشعور بصحة جسدية ونفسية سليمة، وبالطبع يمكن أن يؤثر النظام الغذائي بما يحتويه من أطعمة على الأداء الفرد في العلاقة الحميمة، ومن أمثلة الأطعمة الغنية بالفوائد العامة التفاح الأخضر، ولكن ما هي فوائد التفاح الاخضر للجنس بالتحديد؟ وما هي الأطعمة الأخرى التي يمكن تناولها لحياة جنسية أفضل؟

فوائد التفاح الاخضر للجنس

هناك مثل غربي يقول “تناول تفاحة في اليوم يبقي الطبيب بعيداً عنك”، وذلك لما يُعرف عن التفاح من خصائص صحية ومناعية رائعة، ولكن ليس ذلك فحسب، بل أن التفاح من الأطعمة التي يمكن أن تساعد بشكل كبير في تحسين علاقتك الزوجية.

هذه الفوائد تشمل أنواع التفاح جميعاً بما فيها التفاح الأخضر، حيث يحتوي التفاح على نوع من مضادات الأكسدة يُعرف بالكيرسيتين، وهو نوع من الفلافونويد الذي يقدم عدداً من الفوائد الهامة المتعلقة بالجنس كما يلي: يلعب دوراً هامة في السيطرة على التهاب البروستاتا الذي يسبب ألماً مع القذف. الوقاية من متلازمة المثانة المؤلمة، والتي تسبب عدم ارتياح أثناء الجماع لكل من الرجال والنساء. السيطرة على أعراض ألم المثانة مثل عدم القدرة على الانتصاب، والجماع المؤلم، والرغبة المنخفضة، وآلام الأعضاء التناسلية. يساعد على تعزيز الدورة الدموية.

يوجد الكيرسيتين أيضاً في التوت، والكرز، والعنب الأحمر الداكن، والبصل، وتقدم هذه الأطعمة نفس الفوائد التي يقدمها التفاح لهذا الغرض.

فوائد التفاح الأخضر

1.) يساعد على الهضم
أول وأهم فائدة للتفاح الأخضر هى محتواه الضخم من الألياف الغذائية، والتى تساعد فى تنظيم حركة الأمعاء، وبالتالى يساعد فى عملية الهضم بشكل عام.

2.) يقلل من فرصة الإصابة بسرطان القولون
نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، فالتفاح الأخضر بدوره يقدم فائدة أخرى عظيمة، وهى انخفاض كبير فى احتمال الإصابة بسرطان القولون.

3.) لا يحتوى على الكولسترول السيئ أو الضار “LDL”
التفاح الأخضر يعطى المعدة شعورا بالارتياح، وعلاوة على ذلك، فإنه لا يحتوى على أى مستوى من الكولسترول السيئ، لذلك، يمكن للمرء بسهولة خفض وزنه، ويبقى صحيا عن طريق استهلاك التفاح الأخضر.

4.) خفض الكولسترول
كما سبق ذكره، واحدة من فوائد التفاح الأخضر، احتوائه على نسبة عالية من الألياف، لذلك يمكن لهذه المستويات العالية من الألياف تساعد على خفض الكولسترول الموجود بالفعل فى الجسم.

5.) تخفيف الهضم
يمكن التفاح الأخضر أن يساعد فى تخفيف الهضم، ويرجع ذلك إلى الإنزيمات الموجودة فى التفاح.

6.) الحد من مشاكل الكبد والجهاز الهضمى
التفاح الأخضر يقلل أيضا من مشاكل الكبد، ويمكن أن يساعد فى منع حدوث مشاكل الجهاز الهضمى.

7.) يقلل من عسر الهضم
التفاح الأخضر يساعد فى منع الإسهال، وكذلك الإمساك والنقرس، وذلك يرجع إلى احتوائه على حمض الطرطريك، وكذلك حمض المالئيك، مما يساعد على تقليل فرص عسر الهضم.

8.) يحتوى على مضادات الأكسدة
التفاح الأخضر يحتوى على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة، وبسبب هذا، فإنه يمكن أن يمنع أشكال مختلفة من السرطان وتلف الحمض النووى.

9.) يساعد فى التحكم فى الشهية
التفاح الأخضر يفرز الأحماض العضوية التى يمكن أن تساعد على فتح شهيتك، إذا كنت تعانى من انخفاض الشهية بسبب الأمراض المعوية، يمكن أن تقضى عليها عن طريق تناول التفاح الأخضر.

10.) للطاقة
التفاح الأخضر هو مصدر للطاقة، لأنه يحتوى على الكربوهيدرات، والتى هى جيدة خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يلعبون أى شكل من أشكال الرياضة.

التفاح الأخضر ليس فقط جيدا لصحة الفرد، ولكنه أيضا واحدا من أفضل الفواكه عندما يتعلق الأمر باستعادة الجمال المفقود، حيث يقوم التفاح بتطهير بشرتك والحفاظ على أسنانك والمحافظة على اللثة بصحة جيدة.

ويستخدم التفاح الأخضر فى تبييض البشرة، نظرا لاحتوائه على الفيتامينات A، B، C، فضلا عن فيتامين E، كما أنه يساعد أيضا على إبقاء جلدك جديدا ومتوهجا.

وأخيرا، فإن هناك لائحة من فوائد التفاح الأخضر صغيرة، لكنها ضخمة جدا، حيث إنه يساعد على تنقية الدم، وصحة القلب، ويعزز الذاكرة، كما يمكنه منع تكون حصى المرارة، وقد يكون علاجا للروماتيزم.

فوائد التفاح للنساء

من منّا لا يعرف المثل القائل ” تفاحة كل يوم تبقي الطبيب بعيداً”، ولكن ما هي بالضبط أبرز الفوائد الصحية للتفاح؟
1- يساعد قضم ومضغ التفاح على زيادة إفراز اللعاب في الفم، والتقليل من تحلل الأسنان عن طريق تقليل نسبة البكتريا في الفم

أظهرت الدراسات أن النساء اللاتي يتناولن التفاح يومياً، تقل لديهن فرص الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكر بنسبة 28%، مقارنة بأولئك اللاتي لا يتناولن التفاح، فالتفاح غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء soluble fibre، والتي تساعد على ضبط مستويات السكر في الدم، كذلك تتحد الألياف الغذائية القابلة للذوبان في التفاح مع الدهون في الأمعاء، مما يؤدي إلى خفض مستويات الكوليسترول في الدم إلى المستويات الصحية.

3- الحفاظ على الوزن:
ترتبط العديد من المشكلات الصحية بالوزن الزائد، ومن تلك المشكلات الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية، وارتفاع ضغط الدم، والنوع الثاني من مرض السكري، بالإضافة إلى الحرمان من النوم، وللتخلص من تلك المشكلات التي يسببها الوزن الزائد، ينصح الأطباء بتناول الأغذية الغنية بالألياف – ومن بينها التفاح – لأنها تعطي شعوراً بالامتلاء دون زيادة السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم.
4- الوقاية من مرض الزهايمر:
أظهرت دراسة طبية حديثة أن تناول عصير التفاح قد يؤدي إلى الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر، وكذلك تجنب آثار التقدم في السن على المخ. ولقد أثبتت الدراسة – التي أجريت على الفئران – أن تناول الأغذية المعززة بالتفاح قد زاد من مستويات نشاط الناقل العصبي neurotransmitter acetylcholine، وهو المسئول عن الذاكرة، مما جعل فئران التجارب تبلي بلاءاً أفضل في التعرف على المتاهات، مقارنة بأقرانها الذين لم يتناولوا عصير التفاح في غذائهم.
5- الوقاية من الشلل الرعاش:

أثبتت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون الفواكه والأطعمة الغنية بالألياف، تتكون لديهم مناعة أكبر ضد مرض باركنسون أو ما يعرف بالشلل الرعاش، والذي ينتج بسبب تحطم الخلايا العصبية المنتجة للدوبامين في المخ. ويربط العلماء زيادة المناعة ضد المرض لدى الأشخاص الذين يتناولون الفواكه من أن هذه الأطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تخليص الجسم من الجزيئات الحرة الضارة.
6- الحفاظ على صحة القلب:
تساعد الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء على تقليل تجمع الكوليسترول الضار حول الشرايين، والذي يؤدي إلى تقليل تدفق الدم داخل الشرايين، مما يؤدي بالتالي إلى الإصابة بمرض ضيق الشريان التاجي.
7- تخليص الكبد من السموم:
الكبد هو العضو المسؤول عن تخليص الجسم من المواد السامة التي تدخل إليه، ومن أفضل وأسهل الطرق لمساعدة الكبد على تخليص الجسم من السموم، هو الإكثار من تناول الفواكه وعلى رأسها التفاح.
8- زيادة مناعة الجسم:
يحتوي التفاح الأحمر على مادة مضادة للأكسدة تسمى quercetin، وهي المادة التي تعمل على تعزيز وتقوية جهاز المناعة، خصوصاً في الأوقات التي يتعرض فيها الجسم لضغوط شديدة.
9- الوقاية من المياه البيضاء على العين:
أظهرت الأبحاث الطبية طويلة المدى أن الأشخاص الذين يتناولون غذاءاً غني بالفواكه التي تحتوي على مضادات الأكسدة – ومن بينها التفاح – يقل لديهم احتمالات الإصابة بالمياه البيضاء (الكتاركت) على العين بنسبة 10 إلى 15%، مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون الفاكهة في غذائهم.
10- يمنع سرطان الثدي
وجدت دراسة في جامعة كورنيل أن الفئران الذين تناولوا تفاحة واحدة يوميا انخفض خطر الاصابة بسرطان الثدي بنسبة 17 في المئة.
11- يحمي العظام
فقد وجد الباحثون الفرنسيون أن الفلافونويد يدعى Phlorizin قد تم العثور عليه في التفاح وهو يحمي النساء من مرض ترقق العظم بعد انقطاع الطمث. كما يحتوي التفاح على البورون وهو عنصر آخر يقوي العظام.

فوائد التفاح الأخضر للحامل

خلال فترة الحمل عادة ما توصى الحامل باتخاذ الحذر اتجاه كل ما تأكل حرصاً على سلامتها وسلامة جنينها. وعادة ما يتم توصيتها للتركيز على بعض الاغذية بشكل خاص خلال هذه المرحلة الحساسة.

ومن بين هذه الأغذية التفاح الاخضر الذي يحمل العديد من الفوائد للأم والجنين، فقد أظهرت بعض الدراسات أن اتباع الحامل لنظام غذائي صحي يشمل التفاح يساهم في:

  1. وقاية المولود ضد نوبات الربو في المراحل الاولى من الطفولة.
  2. تعزيز صحة العظام والمفاصل لدى الام والجنين، فهو مصدر للكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والمنجنيز وكلها عناصر مهمة للعظام.
  3. الوقاية من أنيميا الدم، إذ يعتبر التفاح مصدراً للحديد.
  4. تسهيل الهضم وإزالة السموم من الجسم.
  5. وقاية الحامل من الاصابة بمشاكل التلبكات المعوية والامساك، بسبب محتواه العالي من الألياف.
  6. السيطرة على مستويات السكر في الدم ومستويات ضغط الدم، والحفاظ على انتظام دقات القلب لدى المراة الحامل.
  7. تعزيز صحة جهاز المناعة الأم والجنين، فهو مصدر لمضادات اكسدة مهمة في الدفاع عن الجسم ضد الميكروبات والجذور الحرة.

فوائد التفاح الأخضر قبل النوم

  • يمنح الجسم النشاط والحيويّة. يطرد السموم من الجسم، وينظّف أعضاء الجسم مثل المعدة والأمعاء.
  • يخلّص الفم من الروائح الكريهة، وذلك عن طريق قتل الميكروبات الموجودة في اللثة والأسنان أيضاً. يخلّص الجسم من الدهون التي تتراكمُ فيه. يُنقص الوزن، حيث إنّه يُشعر الشخص بالشبع، ويخلص الجسم من الدهون المتراكمة فيه.
  • يحافظ على نضارة البشرة، وبقائها متفتحة وحيويّة. يعمل على استقرار الحالة النفسيّة، بالتخلّص من التوتر والقلق والمحافظة على هدوء الجسم أثناءَ النوم، وتعديل المزاج وشعور الشخص بالرضا.
  • يقوّي القلب والأعضاء التي يحتويها.
  • يحافظ على قوة تدفق الدم من أنحاء الجسم إلى القلب.

فوائد التفاح الأخضر للرجيم

يقدم التفاح الأخضر الكثير والكثير من الفوائد فيما يخص التخسيس والرجيم، لذا ينصح بتناوله بشكل منتظم وذلك للأسباب التالية:

  • يخفض نسبة الكوليسترول في الدم، إضافة إلى نسبة الدهون المتراكمة في الجسم بمعدل 20%، كما أنه يسرع من عملية حرق الدهون ليتخلص منها الجسم بشكل سريع، إلى جانب أنه يحمي من الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية.
  • يعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية.
  • يتحكم بنسبة الأنسولين في الدم التي يتم إفرازها من قبل البنكرياس، وبالتالي يخفض نسبة السكر في الدم، إذ أن نسبة السكر الكبيرة في الدم يتم تحويلها إلى دهون وشحوم متراكمة في مناطق مختلفة من الجسم، لذا فإن تناول التفاح الأخضر يساعد بنسبة كبيرة على منع تراكم السكريات في الجسم، إضافة إلى ذلك سيكون غذاء مثالي للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر.
  • يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية بالمقارنة مع الأغذية الأخرى، كما أن قشرة التفاح الأخضر غنية بمادة البكتين التي تعزز عملية الهضم في المعدة وبالتالي تسهيل خروج الطعام من الأمعاء والتخلص من العديد من المشاكل المتعلقة ببطء الهضم وأهمها انتفاخ البطن، إضافة إلى ذلك كله التفاح الأخضر يحتوي على نسبة كبيرة من الماء والذي يعزز الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة من الوقت بدون تناول كميات إضافية من الطعام، وبالتالي تخفيض الوزن.
  • يمدّ التفاح الأخضر الجسم بكمية كبيرة من الطاقة، وبالتالي يصبح الجسم أكثر حيوية ونشاط مما ينتج عنه حركة أكثر وبالتالي فقدان الوزن وحرق الدهون.

بالرغم من الفوائد القيمة التي يقدمها التفاح الأخضر في مجال التخسيس وخسارة الوزن، إلا أنه لابد من ممارسة التمارين الرياضية وتناول كمية كبيرة من الماء معه للحصول على أفضل النتائج.

فوائد التفاح الأحمر

بما أن التفاح الأحمر يحتوي على القيم الغذائية سابقة الذكر فهذا يعني أن له العديد من الفوائد الصحية المختلفة، والتي تتمثل في:

1- تحسين عملية الهضم
بما أن التفاح الأحمر يحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية، فهذا يعني أنه مفيد لعملية الهضم والجهاز الهضمي ككل.

مواضيع ذات علاقة
منتديات الريجيم وتخفيف الوزن
وصفات صحية
كيف يمكن للحامل التخفيف من الحرقة الشديدة في المعدة؟
هل وجود فتق في الحجاب الحاجز يتطلب عملية جراحية؟
نتائج بعيدة المدى لجراحة شفط الدهون
هناك نوع معين من الألياف الغذائية الموجودة بالتفاح، والتي تسمى البكتين (Pectin)، وهي ذائبة بالماء، والذي وجد أنه له دورًا في علاج الإسهال الناتج عن الإصابة ببكتيريا ما.

إلى جانب ذلك، تحتوي قشور التفاح على نوع اخر من الألياف الغذائية غير ذائبة بالماء، والتي تساعد الطعام في المرور في الجهاز الهضمي بفعالية، الأمر الذي يحمي من الإصابة بالإمساك.

2- الحفاظ على صحة الدماغ
وجدت بعض الدراسات العلمية المختلفة أن تناول التفاح الأحمر يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ وتعزيزها، وذلك عن طريق خفض خطر الإصابة بالزهايمر والباركنسون.

يوجد في التفاح أنواع مختلفة من مضادات الأكسدة، والموجودة في القشور تحديدًا، وهي تعمل على التخلص من الإجهاد التأكسدي الذي يرفع من خطر الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية المختلفة وأهمها تلك المزمنة.

3- تعزيز صحة البشرة
كما ذكرنا فإن التفاح الأحمر يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين سي الضروري لعملية انتاج الكولاجين، وهو بروتين أساسي يدخل في تركيب البشرة للحفاظ على مرونتها وحمايتها من ظهور علامات الشيخوخة مع التقدم بالعمر.

4- فوائد التفاح الأحمر الأخرى
إلى جانب ذلك يرتبط تناول التفاح الأحمر بالعديد من الفوائد الصحية المختلفة، ومن بينها:

تقوية صحة الجهاز المناعي وفعاليته في محاربة مسببات المرض المختلفة
تعزيز صحة العينين وحمايتهما من التعب والجفاف
خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتات الدماغية
الحماية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني
خفض خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان
المساعدة في عملية فقدان الوزن ومحاربة السمنة
تقوية العظام والأسنان
تنقية الكبد من السموم.

ما فوائد خل التفاح للعضو الذكري

من الممكن أن يعني  الضعف الجنسي في حالات أخرى أن الانتصاب لا يدوم طويلاً بما يكفي أو أنه يسلتزم الكثير من الجهد للحفاظ عليه.

و لم تختبر أي دراسات الآثار المباشرة لخل التفاح على الضعف الجنسي.

و هذا يعني أنه لا يجب على الذكر استخدامه كعلاج وحيد للضعف الجنسي ، و خاصة عندما يكون السبب غير معروف.

و تشمل العوامل الأكثر شيوعاً التي تؤدي إلى الضعف الجنسي ما يلي:

  • القلق
  • الاكتئاب
  • التوتر
  • وجود مشاكل في العلاقة
  • مرض الكلية
  • التصلب المتعدد
  • داء السكري من النوع 2
  • مرض القلب
  • ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول
  • إصابات في القضيب بسبب الجراحة أو الصدمة
  • سرطان المثانة أو البروستاتا
  • جراحة المثانة أو البروستاتا

و اقترحت الأدلة القصصية أن خل التفاح يمكن أن يخفف من آثار بعض أسباب الضعف الجنسي.

ومع ذلك ، فقد كان للبحث العلمي في فعالية خل التفاح نتائج مختلطة لكثير من هذه الحالات.

ماذا يقول البحث؟

في الأقسام أدناه ، نغطي بعضاً من هذا البحث. و من الأهمية بمكان الإشارة إلى أن بعض الدراسات قد  وجدت فائدة ولكنها كانت صغيرة أو معدة على نحو سيء .

و قد كشفت دراسات أخرى أن خل التفاح لا يقدم أي فوائد على الإطلاق.

و يجب على الذكور المصابين بالضعف الجنسي التحدث دائماً مع طبيبهم قبل تجربة خل التفاح كعلاج.

فعلى الرغم من أن خل التفاح قد لا يعالج الضعف الجنسي بشكل مباشر ، إلا أنه قد يساعد في تخفيف بعض أسبابه.

السابق
بروماكس علاج موضعي للالتهاب والحكة – promax
التالي
الفوائد الصحية للعدس