امراض العيون

علاج عدوى العين

علاج عدوى العين

لا بد وانك سمعت او واجهت آلالام العيون التي يمكن أيضا أن تكون سببا في التهيج والألم ! يمكن لإلتهابات العين ان تؤثر على أي شخص . وربما تكون سبب لمعظم لإصابات العين من البكتيريا والفيروسات والفطريات أو أي وسيلة أخرى من الميكروبيولوجية . ويمكن لهذه العوامل الممرضة ان تسبب احمرار العين والحكة والتورم . هناك بعض الأنواع الأكثر شيوعا من التهابات العين والتي تشمل التهاب الملتحمة ، ومتلازمة المنسجات العين ، herpessimplex ، والتهاب القرنية البكتيري . هناك أعراض مثل تورم واحمرار العيون ، وضبابية الرؤية ، وحكة في العيون ، العيون الدامعة وما إلى ذلك ، من خصائص عدوى العين .
بغض النظر عن ما يتسبب في هذه الالتهابات ، فهناك أفضل طريقة لحماية الجهاز الأثمن لدينا عن طريق الحفاظ على النظافة لمنع تواجد البكتيريا والفطريات.

علاجات لعدوى العين
إذا كنت تعاني من عدوى العين، فإليك بعض العلاجات التي يمكن أن تساعدك على العلاج الفعال ، ومنها :

1 الشاي :
أوراق الشاي تحتوي على العديد من الخصائص مضادة للبكتيريا ، والتي يمكن أن تساعد في علاج عدوى العين . كما يساعد الشاي في الحد من احمرار وتورم في العينين . للحصول على أفضل النتائج ، يمكن استخدم الشاي الأسود . تأكد من تبريده قبل وضعه على المنطقة المصابة لمدة 10-15 دقيقة . كما يمكنك حتى استخدام الشاي لغسل عينيك مع الخليط الفاتر .

2 العسل :
العسل يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ، والتي يمكن أن تساعد على قتل البكتيريا المسببة للعدوى . تأخذ كمية متساوية من العسل والماء . ويمكن غلي الماء ويخلط العسل يمكن تطبيق الخليط بقطعة قماش نظيفة أو كرات من القطن إلى المناطق المتضررة . العسل ينظف ويطهر أي إصابات التي قد تكون سببا في الإصابة في العينين .

3 شاي البابونج :
شاي البابونج يمكن استخدامه لعلاج عدوى العين . ويمكن أن تستخدم أيضا في غسل العين . يمكن غلي شاي البابونج أو أكياس الشاي في الماء ثم يقدم الشاي إلى درجة حرارة الغرفة العادية.

4 حمض البوريك :
حمض البوريك هو معتدل وغالبا ما يستخدم كمطهر. ويمكن أن يساعد أيضا في شفاء التهابات العين . ويمكن استخدامه كما قطرات العين لمسح وشفاء شبكية العين .

5 بذور الكتان :
بذور الكتان هو محصول الألياف والمواد الغذائية ، والذي يستخدم على نفطها . ويمكن استخدامه للحد من الإحساس حكة في العينين . فإنه يساعد على تقليل الالتهاب ويعطي الإغاثة من الألم أيضا .

6 ياسمين الزهور :
زهرة الياسمين هي وسيلة فعالة أخرى للحد من الالتهاب والاحمرار الناجم عن التهابات العين . تأخذ جرة من الماء المقطر وإضافة بعض زهور الياسمين .

7 البطاطا :
تقطع البطاطا الى شرائح وتوضع الشرائح فوق الجفون . لتعطي تأثير الاسترخاء للعيون . سوف تقطع البطاطس كشرائح لتخفيف حرق الإحساس في العينين وأيضا لعلاج الاحمرار .

8 ماء الورد :
ماء الورد هو عامل ممتازة لتنظيف العيون . أنه يزيل كل جزيئات الغبار وغيرها من الحطام من العين . بضع قطرات من ماء الورد كل يوم سوف تساعد على إبقاء عينيك نظيفة .

9 الكزبرة :
الكزبرة تقدم علاج الالتهاب في المناطق المتضررة مع خصائصه المضادة للالتهابات . يمكن اضافة بعض أوراق الكزبرة وسلقها في الماء .

10 الكركم :
الكركم هو عشب معروف في العلاج بإسم Aurvedic و هو معروف كمطهر ، لخصائصه المضادة للالتهابات . لعلاج عدوى العين ، يمكن خلط 2 ملعقة طعام من مسحوق الكركم في الماء المغلي وتبريده . تنطبق على المناطق المتضررة بمساعدة قطعة قماش جافة ونظيفة .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية انه يمكن العلاج من علاج عدوى العين من خلال بذور الشمر عن طريق غلي بعض بذور الشمر في المياه و استخراج البذور . هذه المياه يمكن أن تستخدم لغسل العينين لعلاج احمرار ، ويمكن استخدام الألوة فيرا لعلاج عدوى العين ، عن طريق وضع قطعة قماش . زيت جوز الهن يحتوي على الفيتامينات والمعادن ، التي تقاتل ضد إحساس الحكة والاحمرار الناجم عن التهابات العين .
كما اثبتت الدراسات عن اهمية استخدام الثوم برائحته القوية وطعمه المختلف ، ومن المعروف أيضا استخدام الثوم بخصائصه المضادة للالتهابات .

السابق
ما هو دواء غليبيزيد Glipizide؟
التالي
علاج احمرار العين في المنزل