صحة عامة

علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب

علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب

الحد من ضغط الدم يساعد على حماية المرضى و التأكد من انهم لا يعانون من أي من الآثار الجانبية المدمرة التي يمكن أن تحدث عندما يصبح ضغط الدم عالي جدا. ارتفاع ضغط الدم ، هو المسؤول عن زيادة خطر الإصابة بأمراض الكلى، و النوبات القلبية، و مشاكل الرؤية، و فشل القلب و السكتة الدماغية و العديد من الظروف الصحية الأخرى التي تهدد الحياة. لسوء الحظ، كثير من الناس إما لا تأخذ هذه التهديدات على محمل الجد أو أنها وجدت أن الأدوية التي وصفها الطبيب جاء مع آثار جانبية تجعلهم يشعرون بحالة صحية أسوأ فيهملون فيه .

الدواء ليس هو الحل الوحيد : كجزء من خطة العلاج لارتفاع ضغط الدم، الطبيب غالبا ما يؤكد للمريض مدى أهمية تحسين نمط حياتهم و مدى فائدة ذلك لصحتهم. هذه الانماط مثل ممارسة و تناول نظام غذائي يركز على تناول المزيد من الفواكه و الخضروات و التقليل من اللحوم و منتجات الألبان و اتباع هذا النظام الغذائي يمكن أن يقطع شوطا كبير نحو الحد من ارتفاع ضغط الدم. و بالإضافة إلى ذلك ، وضع المعهد الوطني للقلب و الرئة و الدم خطة و نظام غذائي متكامل للحد من ارتفاع ضغط الدم ، و هي جزء من الخطط المتبعة في المعاهد الوطنية للصحة ، و الناس الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يمكن إضافة بعض المشروبات العشبية التي يمكن تحضيرها في المنزلو تساعد بشكل كبير في خفض ضغط الدم.

الأعشاب التي يمكن أن تساعد : الأعشاب السبعة التالية، كثير منها شعبية و تستخدم بالفعل في المطابخ في جميع أنحاء العالم، يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم و تقلل الحاجة إلى الأدوية.

الثوم : وجدت دراسة في مركز الأبحاث السريرية في نيو أورليانز أن الأليسين، و هي مادة في الثوم، ساعدت عدد كبير من حالات حادة من ارتفاع ضغط الدم و تمكن الثوم من خفضه و تم نشر تلك النتائج في تسعة مواضيع بحثية .

البصل : وجدت مجلة من دراسة التغذية أن الفلافونول المضاد للأكسدة، و الكيرسيتين، تسببوا في خفض في كلاً من الضغط الانبساطي و الضغط الانقباضي المسئولين عن ضغط الدم مقارنة مع الأشخاص الذين أخذوا فقط دواء وهمي.

عشبة القرفة : هذه العشبة لديها العديد من الخصائص الصحية، بما في ذلك خفض ضغط الدم و مكافحة مرض السكري ، حيث اثبتت الدراسات الحديثة ان القرفة تحتوي على العديد من المكونات التي يمكنها خفض ضغط الدم الحاد و تحسين مستويات السكر في الدم .

اعشاب البردقوش : الدراسات العلمية التي اجرت ابحاثها على الحيوانات باستخدام عشبة البردقوش ، وجدوا انها تحتوي على مادة تُسمى كارفاكرول، و و وجدوا انها تساعد بشكل كبير في انخفاض الضغط الشرياني، و الضغوط الانبساطي و الضغط الانقباضي و كذلك معدل ضربات القلب.

عشبة الهيل : بعد أخذ هذه العشبة لمدة ثلاثة أشهر فقط، وجد الباحثون ان 20 شخصا تم تشخيصهم مؤخرا بارتفاع ضغط الدم الشديد مستويات ضغط الدم لديهم انخفضت بشكل كبير.

زيت الزيتون : زيت الزيتون هو غذاء أساسي في الانظمة الغذائية الصحية ، و قد تبين انها تحد من ضغط الدم ، مما يجعل الناس الذين يستخدمونه بشكل مستمر في الطعام و باقي الاغراض ، يعيشون حياة صحية للغاية .

نبات الزعرور : في دراسة بحثية مؤخرة قام بها بعض الباحثون استخدموا فيها عشب الهيل مع 79 شخصا من الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 و من اؤتفاع ضغط الدم الحاد ، و تم اعطائهم جرعة 1200 ملليجرام من نبات الزعرور لمدة ستة عشر أسبوعا، ووجدوا انه تمكن من خفض متوسط ضغطهم الانبساطي بشكل كبير.

السابق
ارتفاع ضغط الدم لدى الرجال
التالي
حمية داش ودورها في ضبط مستوى ضغط الدم