الطب البديل

علاج تشوهات الحيوان المنوي بالأعشاب

علاج تشوهات الحيوان المنوي بالأعشاب

تشوهات الحيوانات المنوية أو ما يعرف بالامساخ النطفي، هو عبارة عن تشوهات الحيوانات المنوية، مما يؤدي إلى قلة عدد الحيوانات المنوية، بحيث تصل نسبة التشوهات إلى أكثر من 96% حتى يشخص المصاب به، وهو ما يؤدي إلى حدوث العقم عند الرجال

العلاجات الطبيعية لتشوهات الحيوانات المنوية
1- تجنب درجة الحرارة العالية: فقد يكون السبب هو التعرض للحمامات الساخنة والساونا، لذلك يجب الحذر منها .
2- تناول مضادات الأكسدة: والتي تكون مصدرها الخضروات والفاكهة، واتباع نظام غذائي متوازن وسليم، وتناول بعض المكملات الغذائية كفيتامين هـ والزنك والسلينيوم .

3- تغير نمط الحياة: من خلال الابتعاد عن التدخين والكحوليات، أو البعد عن الالكترونيات كأجهزة الحاسوب أو الهاتف المحمول، والحذر من تناول الكافيين، واتباع نظام رياضي يومي.

علاج تشوهات الحيوانات المنوية بالأعشاب
1- بذور البسيليوم: حيث أثبتت الدراسات مدى دور بذور البسيليوم في تحسين نوعية الحيوانات المنوية، ويتم استخدامها من خلال خلط ملعقة كبيرة مع كوب من الماء المغلي وتركها لمدة خمس دقائق، ثم تناولها مرتين إلى ثلاث مرات يوميا ولمدة شهر .

2- قهوة الشعير: تحتوي قهوة الشعير على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة والفيتامينات الضرورية التي تستخدم في علاج ضعف وتشوهات الحيوانات المنوية .

3- نبات التريبولوس: هذا النبات له دور كبير جدا في زيادة هرمون الاستروجين والتستوستيرون، كما أنه يعمل على زيادة الدورة الدموية في منطقة المسالك البولية .

4- الميقونة الشهوانية : والتي لها تأثير كبير على الجهاز التناسلي باعتبارها مقوي جنسي، وتعمل على زيادة هرمون التيستوستيرون من خلال تحفيز إنتاج هرمون الدوبامين .

5- الجنسنج الأمريكي: المعروف عن الجنسنج أنه مقوي جنسي رائع، لذلك يعالج ضعف الانتصاب، وأيضا يقوي مناعة الجسم .

6- الجنكة : وهي التي تعمل كمضاد للأكسدة، وتعمل على زيادة الدورة الدموية في الجهاز التناسلي، وتعالج أيضا مشكلة ضعف الانتصاب .

7- توت الغوجي: وهو من مضادات الأكسدة أيضا، ويساعد على حماية الحيوانات المنوية من الحرارة العالية، ويحفز هرمون التستوستيرون .

8- جذور الماكا: تعتبر جذور الماكا من الأعشاب الطبيعية المستخدمة قديما في زيادة الرغبة الجنسية وأيضا الحيوانات المنوية، كما يحسن من حركتها.

9- فطر الكورديسبس : وهو مضاد حيوي طبيعي يساعدد على تقوية جهاز المناعة ، ويقوي القدرة الجنسية، ويحفظ افراز الهرمونات الجنسية .

10- العسل : يحتوي العسل على مجموعة كبيرة من المضادات الحيوية والفيتامينات، حيث يساعد على حل الكثير من المشاكل الجنسية والتناسلية ، كضعف الانتصاب، وزيادة عدد الحيوانات المنوية، وعلاج سرعة القذف.

القرنفل لعلاج التشوهات

لفوائد الصحية للقرنفل على صعيد الصحة الجنسية،

1-تحفيز الرغبة الجنسية

أثبتت الدراسات والأبحاث التي تم إجرائها في ذلك الشأن، أن القرنفل يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم لتدعيم صحته الجنسية، وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية.

2-زيادة هرمون التستوستيرون

يساعد تناول كميات مناسبة من القرنفل، من خلال إضافته إلى الأطعمة أو المشروبات الساخنة، على زيادة هرمون التستوستيرون في الجسم، والمسؤول عن نمو الخصيتين والقضيب، وزيادة أعداد الحيوانات المنوية، وتحفيز الرغبة الجنسية، مع مراعاة عدم الإفراط في تناوله، حتى لا يتسبب ذلك في الإصابة بالأضرار الصحية.

3-زيادة أعداد الحيوانات المنوية

نتيجة احتواء القرنفل على فيتامينات متعددة، وخاصة فيتامين C، فهو يساعد على زيادة أعداد الحيوانات المنوية بشكل كبير، وزيادة حركتها، ووقايتها مكن التشوه، مما يقلل فرص الإصابة بالعقم، على عاتبار أن قلة الحيوانات المنوية من الأسباب الرئيسية للتأثير على نسبة الخصوبة.

4-علاج ضعف الانتصاب

يساعد دهن القليل من زيت القرنفل على العضو الذكري على علاج مشكلة ضعف الانتصاب، بسبب تحفيزه لنشاط الدورة الدموية بالجسم، مما يحسن عملية تدفق الدم إلى العضو الذكري، وبالتالي تحقيق الانتصاب الجيد.

5-علاج فعال لسرعة القذف

القرنفل من النباتات الطبيعية التي لها فاعلية كبيرة في علاج مشكلة سرعة القذف الناتجة عن الأمراض الجنسية، أو سوء الحالة النفسية، ويكون ذلك من خلال تناول مشروب القرفة باللبن مع إضافة القليل من زيت القرنفل، أو حباته، مع مراعاة المواظبة على تناوله بشكل يومي لحين الشعور بالتحسن.

القسط الهندي لتشوهات

تُعد فوائد القسط الهندي للعقم في الحقيقة خرافةً لا مجال لها من الصحة، بل على العكس تمامًا، حيث أثبتت الدراسات أنّ القسط الهندي حين أُعطي للرجال، قلل من عدد الحيوانات المنوية بشكلٍ كبير، وعمل على إعاقة حركة هذه الحيوانات وتغيير شكلها الطبيعي، كما أثرت هذه النبتة على الغدد التي تفرز هرمونات تتحكم في تنظيم الحيوانات المنوية مثل هرمون التيستوستيرون، بالتالي فإن هذه النبتة من المؤكد أنها تعيق عملية الإنجاب ولا تساعد في التخلص من العقم بتاتًا لدى الرجال.

علاج ضعف الحركة والتشوهات

وتتمثل في:

  • تناول بعض الأغذية: فالأطعمة التي تحتوي على مركب الليكوبين تساهم في تعزيز حركة وقوة الحيوانات المنوية، وهذا المركب يتوفر في الطماطم والبطيخ.

كما أن الحفاظ على نظام غذائي صحي قليل الدهون وكثير الخضروات والفاكهة التي تحتوي على الفيتامينات سوف يضمن الحفاظ على صحة الحيوانات المنوية والصحية الجنسية عموماً.

وإلى جانب الخضروات والفاكهة، هناك بعض المأكولات الأخرى التي تعزز صحة الحيوانات المنوية مثل العسل الأبيض، المكسرات، والمأكولات البحرية.

  • أخذ المكملات الغذائية: فقد يكون الجسم ضعيفاً ويحتاج إلى بعض العناصر والفيتامينات التي تسهم في تنشيط حركة الحيوانات المنوية.

ولكن يجب إجراء الفحوصات أولاً لمعرفة حاجة الجسم لهذه العناصر من قبل الطبيب، فهو من سيصف لك المكملات الغذائية اللازمة للحالة.

  • تجنب التدخين: فكما ذكرنا أنه من الأمور التي تؤثر على الصحة الجنسية بشكل مباشر وبالتالي تؤدي لضعف الحيوانات المنوية وقلة الخصوبة.

وإذا لم تكن مدخن، فلتتجنب الجلوس المستمر مع الأشخاص المدخنين، لأن التدخين السلبي يؤدي لأضرار كبيرة قد تكون أكثر من التدخين المباشر.

  • الحفاظ على الوزن: حيث أن للوزن علاقة مباشرة بالصحة الجنسية والخصوبة وقوة الحيوانات المنوية، وأي زيادة وتكدس في الدهون خاصةً بمنطقة البطن سوف يعيق الوظائف الطبيعية لكافة الأجزاء التناسلية بما فيها الحيوانات المنوية.

وينصح بالإنتظام على ممارسة الرياضة اليومية التي تضمن الحفاظ على الوزن من الزيادة، كما أنها تقلل الشعور بالتوتر الذي يؤثر على ممارسة العلاقة الحميمة.

السابق
علاج الضغط المرتفع بالكركديه
التالي
8 اعشاب وطرق طبيعية اخرى لعلاج الذئبة الحمراء