الطب البديل

علاج الصداع بالزيوت الطبيعية

علاج الصداع بالزيوت الطبيعية

  • 1- اليانسون (featherfew) استخدم اليانسون لأول مرة في اليونان القديمة في وقت مبكر من القرن الخامس قبل الميلاد، حيث كان علاج مجموعة متنوعة من الأمراض، منها الحمى والتورم والالتهاب. …
  • 3- الزنجبيل (Ginger) …
  • 4- زيت اللافندر(Lavandula angustifolia) …
  • 5- إكليل الجبل (Rosemary) …
  • 6- النعناع (Mint)
  • 7-زيت الزيتون(Olive oil)

فوائد الزيوت الطبيعية للصداع النصفي

فوائد استخدام زيت الزيتون لعلاج صداع  :
1-تعتبر الزيوت الطبيعية فعالة وآمنة. لأنه يحد من الصداع الكلي في الجسم ، وتساعد الدورة الدموية.
للزيوت الطبيعية  أيضًا الكثير من الفوائد الصحية الأخرى ، مثل تعزيز نظام المناعة لديك بدلاً من التسبب في تلف الأعضاء الحيوية.

2-كل نوع من الصداع لديه الأسباب الخاصة به. أحد الأسباب الشائعة للصداع هو الاختلالات الهرمونية. إن اختيار استخدام زالزيوت الطبيعية يعد علاجًا طبيعيًا أكثر من الأدوية التقليدية.

3-الإجهاد هو أحد مسببات الصداع الشائعة التي يختار العديد من الأشخاص معالجتها بالزيوت الطبيعية .
يمكن أن يؤدي فقدان النوم أيضًا إلى الصداع ، ولكن بالزيوت الطبيعية يعمل كمسكنات خفيفة لمساعدة الأشخاص الذين لا يستطيعون الحصول على النوم الذي تحتاجه أجسامهم.

4-يمكن أن يحدث الصداع أيضًا بسبب الحساسية والإجهاد البدني المكثف وضغط الجيوب الأنفية وحتى بعض الأطعمة. يمكنك القضاء عليها باستخدام الزيوت الطبيعية.

علاج الصداع التوتري بالاعشاب

كيف يمكن علاج وجع الرأس في المنزل؟ هل يوجد علاج طبيعي للصداع النصفي؟ هل يمكن علاج الصداع بالأعشاب والوصفات الطبيعية مثل علاج الشقيقة بالزنجبيل وعلاج الصداع النصفي بالثوم؟ إليكم مقال عن كيفية علاج الصداع المزمن بالأعشاب والطرق الطبيعية في المنزل وبسرعة.

أعشاب لعلاج الصداع ووصفات طبيعية لوجع الرأس:

1-علاج الصداع النصفي بالثوم والبصل: تخثر الدم منباب ال أهم أسباب صداع النصفي. لذا يستخدم الثوم لعلاج الصداع النصفي، وكذلك البصل. لأن الثوم والبصل يعتبران من مرققات الدم، فيساعدان على فك تخثر الدم في حال حصوله. كما يحميان الدم من التخثر، فيستخدمان من ضمن طرق الوقاية من الصداع النصفي.

2-حشيشة الحمى لعلاج الصداع النصفي: إليك وصفة طبيعية سهلة لعلاج الصداع النصفي باستخدام حشيشة الحمى. ضع 10 ورقات من حشيشة الحمى في كأس ماء مغلي، واتركه لمدة 10 دقائق، ثم قم بتصفيته وشربه. وطبق هذه الوصفة مرة يومياً لعلاج الصداع المزمن وللوقاية من الصداع النصفي.

3-علاج وجع الرأس باليانسون: اليانسون من أهم أعشاب علاج الصداع، حيث يمكن علاج الصداع عند الأطفال والكبار باستخدام اليانسون، الذي يخفف أيضاً من أعراض الحمى والالتهاب.

4-علاج الشقيقة بالزنجبيل: الزنجبيل علاج جيد لأوجاع الرأس والشقيقة، وهو مضاد للالتهابات والفيروسات، ولكن لا يفضل استخدامه مع الأدوية المميعة للدم. يمكنك غلي جذور الزنجبيل الطازجة بالماء لمدة 10 دقائق ثم شربها وحدها دون أدوية وستشعر بأن آلام الرأس بدأت تختفي.

5-زيت النعناع لعلاج الصداع: يمكن تدليك الرأس بزيت النعناع؛ بحيث يتم تدليك الجبين وتدليك العنق لتخفيف أوجاع الرأس على الفور. كما يمكن شرب خليط النعناع المجفف مع العسل والماء المغلي.

6-حصى البان لعلاج نوبات الصداع: يمكن علاج آلام الرأس باستخدام حصى البان الذي يعمل على تهدئة الأعصاب والتخفيف من نوبات الصداع.

7-ولا ننسى أهمية شرب كميات كافية من الماء، لأن الجفاف ونقص الماء في الجسم من أهم أسباب الصداع وآلام الرأس.

فوائد القرنفل للصداع

يحتوى القرنفل على الكالسيوم، الحديد، مغنيسيوم، فوسفور،  بوتاسيوم، صوديوم، زنك، بالإضافة إلى الفيتامينات مثل فيتامين “سي”، ثيامين، ريبوفلافين، نياسين، وحمض الفوليك وغيرها من العناصر الغذائية الهامة والتى تمد الجسم بفوائد صحية والتى نذكرها فى السطور التالية.

1-تحسين عملية الهضم

يساعد القرنفل على تحسين عملية الهضم عن طريق تحفيز إفراز الإنزيمات الهاضمة، مما يساعد على تقليل انتفاخ البطن،  وعسر الهضم، وكذلك الغثيان.

2-الحفاظ على صحة الكبد

يحتوي  القرنفل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تحافظ على صحة الكبد، بالإضافة إلى الحد من نمو الجذور الحرة، مما يساعد فى الوقاية من السرطان.

3-الحفاظ على  صحة العظام

يحتوى القرنفل على مركبات فينولية مثل الأوجينول ومشتقاته، مثل الفلافونات، الايسوفلافون، والفلافونويد، والتى تساعد فى  الحفاظ على قوة العظام .

4-علاج للصداع

يساعد القرنفل على علاج الصداع، من خلال صنع عجينة من القرنفل ومزجها بملح، مع اضافة كوب من الحليب، مما يساعد فى علاج الصداع.

5-مضاد للالتهابات

يمتلك القرنفل خصائص مضادة للالتهابات ومسكن الألم، مثل  الأوجينول، الذى يعمل على تقليل الالتهاب والحد من الشعور بالألم.

زيت النعناع للصداع

هل تعاني من ألم في الرأس؟ وهل يسبب لك التوتر أو التعب والإجهاد أو الصيام صداعاً في الرأس؟
النعناع كفيل بمساعدتك على تخفيف الألم بسرعة. استخدميه عند أول إشارة ألم. كيف؟

النعناع الفلفي هو نوع هجين من النعناع المدبب وحبق الماء، يمتلك خصائص مهدئة تساعد على تسكين الألم ويشتهر بمحاربته لصداع الرأس.
وأثبتت دراسة سريرية أنّ الزيت العطري الأساسي للنعناع الفلفي فعّال بما يعادل 1000 ملغم من الباراسيتامول لتخفيف ألم الرأس الناتج عن التوتر. ولدى وضعه على الجلد يعمل بشكل فعّال وكأنه “مكعب ثلج” لتخفيف الألم. وخلال بضع ثوان يشعر الإنسان بالراحة.

• ضع على الأصبع نقطتين من زيت النعناع العطري الأساسي مخففًا بالقليل من أي نوع من الزيت النباتي (زيت الزيتون أو زيت عباد الشمس).
• دلك الجبهة أو جانبي الرأس بحركات دائرية لكي يتغلغل الزيت إلى الجلد.
• احذر وضع زيت النعناع الفلفي قريباً من العينين لأنه يسبب تهيجهاً واغسل يديك جيداً بعد الانتهاء.
• وإذا أمكن، استلقي في مكان هادىء وبارد إلى أن تنتهي أزمة الصداع.

السابق
الطرق الصحيحة لتنظيف الأذن
التالي
علاج حب الشباب