العناية بالشعر

عادات يومية تساعدك على نمو شعرك بشكل أفضل

عادات يومية تساعدك على نمو شعرك بشكل أفضل

عادات يومية تساعدك على نمو شعرك بشكل أفضل

تحلم غالبية الفتيات والسيدات أيضا بالحصول على شعر طويل وصحي يزيد من أنوثتهن ويمنحهن إطلالةً لافتةً، شبيهةً بتلك التي تظهر بها نجمات الفن والتمثيل، إلا أنه ومع الأسف تفشل الكثيرات في إدراك غايتهن تلك، نتيجةً للعديد من العوامل، لعل أبرزها تجاهل هؤلاء لطرق العناية بالشعر، والتي تبدأ بالأساس من خلال اتباع مجموعة من العادات اليومية الهامة، نتعرف عليها تباعا في المقال التالي. اكتشفي معنا!

3 عادات يومية لتستمتعي بشعر طويل وصحي

1. التغذية

من المعروف دائما أن للغذاء تأثير كبير على مدى جاذبية الشعر ونموه، فإذا كنت ترغبين حقا في أن يكون هذا الأخير طويلا وخاليا من جميع المشكلات التي يمكن أن تصيبه، فننصحك بضرورة الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات، كالأسماك واللحوم الحمراء والدواجن وغيرها، إلى جانب أيضا تلك المشبعة بالفيتامينات، خاصةً منها B و C لما تمنحه هذه الأخيرة للشعر من جاذبية بفضل قدرتها على ترطيبه ومساعدة على النمو، فهو يحتاج إليها تماما كما تحتاج رئتيك إلى الهواء.

2. الماء البارد

لا تنسي وأنت تقومين بغسل شعرك أن المياه الساخنة تقوم على إزالة الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، والتي تلعب الدور الأبرز في تغذية هذا الأخير ومنحه الجاذبية واللمعان اللازمين؛ ومن أجل ذلك ننصحك بضرورة استخدام المياه الباردة إذا كنت حقا ترغبين في الحصول على شعر طويل وصحي.

3. مشط الشعر

من العادات الجيدة التي يتوجب عليك المواظبة عليها أيضا هي تمشيط شعرك بشكل يومي قبل الخلود إلى النوم، وذلك بواسطة فرشاة خشبية واسعة الأسنان؛ ستساعدك هذه الطريقة على الحصول على شعر طويل وصحي أيضا، لما لها من تأثير على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس.

السابق
كم مرة في الأسبوع تحتاجين فيها لوضع الزيت على شعرك؟
التالي
تعرفي على أبرز الأسباب المؤدية إلى ظهور قشرة الشعر