الحمل والولادة

طريقة معرفة نوع الجنين من اخر دورة مضمونة وسهلة

طريقة معرفة نوع الجنين من اخر دورة مضمونة وسهلة

مع حدوث الحمل تحتاج الام تحديد نوع جنينها وهناك طرق متعارف عليها لتحديد جنس المولود من اخر دورة وسنشرح الطريقة بالتفصيل ويمكنك حسابها بشكل يدوي لضمان دقتها.

معرفة جنس الجنين من تاريخ اخر دورة

  • هناك العديد من الطرق التي ظهرت توضح كيفية معرفة نوع الجنين في الأيام الأولى ومن أشهر هذه الطرق هو الجدول الصيني فهو عبارة عن جدول يتم فيه وضع بعض تواريخ الميلاد أمامها الوان اللون الازرق خاص بالذكر واللون الأحمر خاص بالأنثى.
  • على سبيل المثال إذا كانت اخر دوره تعرضت لها الانثى بتاريخ 10/10/2021 فإن الايام الخاصة بالتبويض تكون بعد 14 يوم من ذلك التاريخ فيصبح التاريخ في هذه الحالة 24/10/2021 ثم بعد ذلك يتم إدخال تاريخ ميلاد الأم ومع تاريخ الأخير بعد فترة التبويض ونريد التلاقي والذي قد يكون إما حرف الباء أو الواو ومن خلال ذلك يمكنك معرفة نوع الجنين بسهولة.

معرفة نوع الجنين من خلال الأرقام

  • اولا يمكنك تحديد نوع الجنين عن طريق الأرقام وذلك كالتالي:
    • يتم إضافة الرقم 49 إلى الشهر الخاص بالحمل ناقص عمر الأم أثناء الحمل ثم نضيف بعد ذلك الرقم 19 وإذا كانت النتيجه رقم فردي يكون الجنين ولد أما إذا كانت النتيجة زوجيا يكون الجنين بنت.
    • يجب أن نعلم أن الطريقة الأولى تعتمد على التاريخ الصيني.
  • ثانيا يمكن معرفة جنس المولود من خلال العملية الحسابية التالية:
    • نأخذ (الرقمين الأخيرين في سنة ميلاد الأب + شهر ميلاد الأب + يوم ميلاده ) + ( آخر رقمين في سنة ميلاد الأم + شهر ميلادها + يوم ميلادها ) + شهر الحمل – 19 ، وإذا كان الناتج عدد فردي فهذا يعني أن الجنين ذكر وإذا كان عدد زوجي فهذا يعني أن الجنين أنثى.
    • هذه الطريقة يمكن فيها استخدام التاريخ الميلادي.

معرفة جنس الجنين من خلال اسم الام

هذه الطريقة ليست مؤكدة فهي مجرد طريقة للتوقع فقط:

يتم ذلك عن طريق جمع عدد حروف اسم الام مع عدد حروف اسم الجده واضافه الناتج الي شهر الحمل وبعد جمع كل ذلك إذا كان الرقم الناتج فردي يكون الجنين ذكر وإذا كان زوجي يكون الجنين انثى.

معرفة نوع الجنين من خلال جدول ام زياد

تعتمد هذه الطريقة على الشهور الهجريه ويتم فيها تحديد السعر الهجري الذي حدث فيه الحمل ويعتمد ايضا على نوع الجنين فهو الذي يحدد الجدول فإذا كان الحمل الأول للأم في أول شهر من الشهور الهجرية وهو محرم يكون بعد ذلك أي حمل يكون في شهر فردي يكون ولد واي حمل في شهر زوجي يكون أنثى.

-محرم (1) : ولد

-صفر (2) : بنت

-ربيع أول (3) : ولد

-ربيع ثاني (4) : بنت

-جمادى الأولى (5) : ولد

-جمادى الآخرة (6) : بنت

-رجب (7) : ولد

-شعبان (8) : بنت

-رمضان (9) : ولد

-شوال (10) : بنت

-ذو القعدة (11) : ولد

-ذو الحجة (12) : بنت

السابق
طريقة مضمونة 100% لمعرفة نوع الجنين اذا كان ولد أو بنت
التالي
طريقة معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني هل هي حقيقة ؟