صحة عامة

طريقة عمل الخوا جوا بزيت الزيتون للتضييق

طريقة عمل الخوا جوا بزيت الزيتون للتضييق

إن مشكلة اتساع المهبل من الأمور المقلقة بصورة كبيرة للنساء وخاصة بعد الزواج، حيث إنه قد يؤدي إلى مشاكل في العلاقة الزوجية، إضافة إلى أنه يؤدي إلى بعض الأمور النفسية وخاصة بعد الحمل والولادة، ونستعرض اليوم طريقة عمل الخوا جوا بزيت الزيتون للتضييق.

ما هي الخوا جوا

يعتبر الخوا جوا عشبة تنبت في البيرو والأنديز، وهي تكون في صورة شجيرات صغيرة الحجم، يصل ارتفاع هذه الشجيرات إلى أربعين سنتيمتر كمتوسط لها، وأوراقها مكشوفة وعليها بعض النقاط الفضية اللون.

وتحتوي على زهور باللون الأحمر، وما يستخدم من هذه العشبة هي بذورها، أو جذورها وشكل هذه البذور بني اللون مائل للاحمرار قليلًا ويتم تجفيفها واستخدامها بعد التجفيف.

وثمار الخوا جوا تحتوي على مركب الثالين الذي يكون متركز في قشرة الثمرة، وهذه العشبة من النباتات التي تتحمل أصعب الظروف المناخية وتتحمل ارتفاع الحرارة والرطوبة أيضًا وتنفر منها العديد من الطيور، وتستخدم في الطب البديل بصورة كبيرة وللنساء بالأخص في العديد من الاستخدامات.

طريقة عمل الخوا جوا بزيت الزيتون للتضييق

كما تعرفنا على عشبة الخوا جوا في السابق نتعرف الآن على كيفية عمل الخوا جوا بزيت الزيتون وذلك لعلاج التضييق، ويتم تحضيره بالطريقة الآتية:

  • نحضر وعاء صغير أو زجاجة ونضع بها زيت زيتون نقي.
  • يتم طحن بعض بذور الخوا جوا بصورة جيدة.
  • يتم وضع مطحون بذور الخوا جوا داخل الزجاجة مع زيت الزيتون ونضع أيضًا بعض البذور الغير مطحونة في الزجاجة أيضَا.
  • نقوم بوضع الخليط على النار للتسخين حتى مرحلة الغليان، ونتركه حتى يبرد.
  • يتم وضعه بعد أن يبرد في علبة دون تصفية ونضعه في الثلاجة.

يتم بعد ذلك القيام باستخدامه بصورة يومية عن طريق إحضار فوطة نظيفة وتغميسها بخليط الخوا الجوا المجهز بالثلاجة، ثم يتم مسح المهبل جيدًا بها ويتم عملها يوميًا من مرتين لثلاث مرات.

ويتم الاستمرار على هذه الطريقة لمدة من أسبوعين لشهر حتى يتم الحصول على نتائج ملحوظة، ويفيد أيضًا في علاج الجرح الناتج عن خياطة ما بعد الولادة حيث يقوم بالقضاء عليه نهائيًا.

ويعتبر هذا الخليط فعال عن تجربة في العديد من السيدات ومن قاموا باستخدامه، ويعتبر من الخلطات الشهيرة في الطب البديل حيث أنه آمن وأكثر ما يعيبه لونه الأحمر الذي يظل فترة طويلة على الأماكن الحساسة التي قمنا بوضعها عليه.

فوائد الخوا جوا لتضييق المهبل

ما ذكرنا كيفية عمل مركب الخوا جوا بزيت الزيتون لعلاج تضييق المهبل، فنجد العديد من السيدات يلجئون لهذه الطريقة وبالأخص في مرحلة النفاس وهي المرحلة التي تلي الحمل والولادة، حيث يصبح المهبل في أكبر حجم ممكن وتكون بالسيدة جرح نتيجة خياطة ما بعد الولادة.

يقوم الخوا جوا بزيت الزيتون بعدد من الأمور منها إنه يعمل على جفاف الجرح بصورة كبيرة، غير إنه يزيل أثار الخيط المستخدم في الخياطة، ويقوم أيضًا بمساعدة المهبل وعضلات الرحم على الانقباض ليعود إلى حكمه الطبيعي حيث أن حجمه بعد الولادة يكون كبير ومتسع، وهذا أمر مقلق جدًا للسيدات.

ومادة الثالين تعمل على معالجة أي التهابات أو تقرحات تكون موجودة في المهبل، ويفضل استخدام الفوط القطنية حتى لا يتأذى المهبل وما حوله.

وقد يستخدم البعض مشروب الخوا جوا أيضًا ولكنه غير فعال مثل ما يتم استخدامها موضعيًا ويعوض استخدام الخوا جوا بزيت الزيتون عن الغسول، ويجب ان تراعي يا سيدتي مسح المكان بعد الدهان بساعة تقريبًا بماء دافئ حتى تزيلي آثار احمرار الخليط.

ما هي اسباب اتساع المهبل

من أكثر الأسباب الملموسة لدينا في اتساع المهبل هو الحمل والولادة، حيث أن الولادة الطبيعية تؤدي لاتساع المهبل بصورة كبيرة حيث يتم نزول الجنين منه، على عكس الولادة القيصرية التي تقوم على فتح البطن وليس نزول الجنين بصورة طبيعية من المهبل.

ويوجد العديد من الطرق التي تستخدمها السيدات لتضييق المهبل، منه المواد الطبيعية مثل عشبة الخوا جوا وغيرها ومنها الكريمات التي يقوم بكتابتها الطبيب بالإضافة للمحاليل التي تستخدم كغسول لهذه المنطقة.

ويراعى استخدام الخوا جوا في المنزل قبل النوم مباشرة حتى يعطي بنتائج جيدة، ولبس ملابس داخلية قطنية أو عدم ارتداء شيء تحت الغطاء في الفراش.

ويوجد أيضًا حالة أن يكون المهبل متسع بصورة طبيعية وتلجأ في هذه الحالة العديد من السيدات أو البنات إلى تضييق فتحة المهبل لأنها تكون عامل مؤثر جدًا في العلاقة الحميمية، حيث إنها تسبب مشاكل زوجية ومشاكل نفسية للسيدات.

ويستخدم أيضًا هذا الخليط في علاج هذه المشكلة ولكن يراعى عدم دخول أي منه داخل المهبل ويكون بصورة خارجية.

فوائد الخوا جوا للجسم بصورة عامة

كما ذكرنا فائدة الخوا جوا الكبيرة في تضييق الأماكن الحساسة مثل المهبل، نستعرض بعض الفوائد التي تقوم بعملها هذه العشبة، وهي:

  • تعتبر الخوا جوا من المضادات الحيوية الطبيعية، حيث أن استخدامه يقضي على البكتريا والفيروسات والفطريات، بصورة كبيرة، ويعتبر استخدامه في هذه الحالات كدهان موضعي على الأماكن المصابة.
  • يعمل على تقوية الجهاز المناعي، وحماية الجسم من الإصابة بالأمراض، وذلك لتوفر العديد من مضادات الأكسدة فيه.
  • يعتبر من الأعشاب القابضة للعضلات حيث يستخدم في علاج حالات الإسهال بالمعدة وغيرها من الأمراض أو الحالات، ويساعد على تهدئة السعال وطرد البلغم إذا تم شرب المغلي منه على الريق.
  • يقوم بعلاج الأسنان من التسوس وتطهير الفم من الفطريات والالتهابات.
  • يستخدمه العديد من الناس في علاج الالتهابات والحروق والجروح الظاهرية الخفيفة.
  • تستخدمه السيدات في علاج تضييق المهبل والتهابات الجهاز التناسلي ويمكن استخدامه كغسول أو حمام للمنطقة السفلية.
  • يخفف من آلام البواسير وعلاج الشرخ الشرجي.

ويستخدم بأكثر من طريقة مثل الشرب بعد غليه على الناس وتصفيته، ومثل إضافة بعض الزيوت إلى مطحون الخوا جوا واستخدامه كدهان خارجي، أو أستخدام زيته المستخرج من البذور للدهان الموضعي.

استخدام الخوا جوا للبشرة والشعر

كما ذكرنا فوائد عشبة الخوا جوا بصورة كبيرة لجميع أجزاء الجسم، ويأتي استخدامه بالفائدة الكبيرة للبشرة والشعر.

حيث فائدته للبشرة في:

  • يقوم الخوا جوا بتنظيف البشرة من الدهون وتنقيتها.
  • استخدام الخوا جوا للبشرة يساعد على إزالة الشوائب والدهون الزائدة في البشرة والقضاء على الحبوب والهالات السوداء والندب.
  • احتواءه على مضاد الفطريات مفيد جدا في علاج أي التهابات أو فطريات بالجلد.
  • يقوم بالعمل على إزالة الصبغات الجلدية وترطيب البشرة.
  • يؤخر علامات الشيخوخة وينقي البشرة ويزيد التجاعيد.
  • ويتم استخدامه عن طريق غسل البشرة بمنقوع البذور، أو وضع مستخلص الخوا جوا على البشرة مثل الكريم.

ويستخدم في علاج الشعر عن طريق:

  • يساعد الخوا جوا على علاج الشعر فهو مفيد في علاج تقصف الشعر وتلف الشعر، ويقوم بزيادة كثافة الشعر والعمل على تقوية بصيلات الشعر بصورة كبيرة، حيث إن مضادات الأكسدة التي تحتويها تساعد على ذلك.
  • يستخدم بوضعه على الشعر مع بعض الإضافات الأخرى مثل عشب الأملج وعشب المحلب الأسود، ويتم غسل الشعر بعدها.
السابق
ما هي الإفرازات الخضراء وكيفية التخلص منها؟
التالي
ما الفرق بين المغص العادي ومغص الولادة أسبابه وكيفية تخفيف الآلام؟