العناية والجمال

طرق مبتكرة لإخفاء الشعر الأبيض

طرق مبتكرة لإخفاء الشعر الأبيض

ظهور الشيب يعتبر أحد أكبر كوابيس للنساء، و هناك بعض من النساء يواجهن مشكلة ظهور الشعر الأبيض في سن مبكرة، ما بين العشرينيات و الثلاثينيات، مما يجعلهم يبدون أكبر سنا. و يبدأ الشيب أو الشعر الأبيض في الظهور عندما يقل إفراز مادة الميلانين الملونة للشعر، و يكون ذلك مع التقدم في السن حيث تصاب الخلايا المفرزة للميلانين بالشيخوخة، و هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي تؤدي لظهور الشعر الأبيض منها: سوء التغذية، الحالة النفسية غير المستقرة، عدم الاهتمام بنظافة الشعر، كثرة استخدام مجففات و مكواة الشعر.

و الكثير من السيدات يلجئن للصبغة بأنواعها المختلفة لإخفاء هذا الشعر الأبيض، لكنها في بعض الأحيان تصبح عبئا ثقيلا و مزعجا على الشعر، خاصة إن كان يعاني من بعض المشكلات الأخرى كالضعف و الجفاف بالقدر الذي لا يحتمل تأثير المواد الكيميائية، فضلا عن طبيعتها المكلفة.

سنقدم لكِ اليوم سيدتي أفضل الطرق لإخفاء الشعر الأبيض:

  • استخدام الماسكارا: من الطرق السريعة لإخفاء الشعر الأبيض استخدام الماسكارا، يمكنك بكل سهولة الاستعانة بالماسكارا السوداء. سرحي الخصلات بها من الجذور حتى الأطراف و ستحصلين على تغطية سريعة.
  • تغيير تسريحة الشعر: في حالة وجود بعض الشعيرات على أحد جانبي الرأس، خذي خصلات من الجانب الآخر و اسحبيها فوق الشعر الأبيض لتغطيه. و يمكنك اعتماد تسريحة الشعر المموج بدلا من تركه سائبا، فهي تمنح الشعر كثافة و تموج يخفي الشعر الأبيض.
  • إكسسوارات الشعر: ضعي إكسسوارات الشعر مثل المشابك و الأطواق الملونة، في المناطق التي تظهر فيها الشعيرات البيضاء.
  • استخدمي قبعات الرأس و المناديل: القبعات و المناديل من صيحات الموضة الدارجة في هذا الموسم، و التي يمكنك استخدامها لتغطية الشعر بالكامل، و الحصول على مظهر أنيق.
  • القهوة: تعتبر القهوة من الحلول الطبيعية التي يمكنك اللجوء إليها لما لها من خصائص فعالة في تلوين الشعر، أضيفي ملعقتين من خل التفاح إلى زجاجة مملوءة بمشروب القهوة ” معدة و مثلجة ” و اسكبي الخليط على شعرك رويدا رويدا و كرري 10 مرات ثم انتظري 5 دقائق و اغسلي شعرك بالماء البارد. هذه الوصفة لن تأتي بنتائج واضحة إلا مع الشعر البني بطبيعته و تحتاج لتكرارها على مدار عدة أيام لتظهر النتائج.
السابق
تعرفي على كيفية صبغ الشعر الأسود
التالي
جربي وصفات نواة التمر لشعر صحي وجذاب