الفم والأسنان

طرق للحد من تورم اللثه

طرق للحد من تورم اللثه

الأفراد الذين يعانون من تورم اللثة قد يكون يعاني من أمراض اللثة، وتهيج من طعام أو شراب، وتسوس الأسنان، وعدم كفاية التغذية، أو القضايا عن طريق الفم الأخرى, يتم سرد العديد من الحلول لتورم اللثة أدناه، ولكن تذكر أن الطريقة الوحيدة لفهم ما يسبب تورم  الأسنان يزور طبيب الأسنان الخاص بك.

كيف يمكنك تخفيف تورم اللثة
تحديد سبب تورم اللثة الخاص بك, يمكن اللثة تصبح منتفخة لمجموعة متنوعة من الأسباب، وإن كان في كثير من الحالات  يمكن أن تكون علامة على أمراض اللثة, من المهم أن تتعرف على سبب التورم، بحيث يمكنك متابعة المسار الصحيح للعمل إما رعاية اللثة الخاص بك في المنزل، أو تحديد موعد لرؤية طبيب الأسنان, وتشمل بعض الأسباب الشائعة .

بالفرشاة يجب عليك إستخدام تقنيات التنظيف, في كثير من الحالات، تورم اللثة هي نتيجة لنظافة الفم الفقيرة، حيث يسمح  لبناء ما بين الأسنان وفي اللثة, للتغلب على هذه، وسوف تحتاج إلى البدء في تنظيف الأسنان بدقة والخيط بانتظام لإزالة البلاك الزائدة, وبالإضافة إلى ذلك، كثير من الناس الذين لايستخدمون الخيط بين أسنانهم تفعل ذلك تقريبا أيضا، والتي يمكن أيضا أن تسبب تورم.

إلتهاب اللثة , إذا لم يتم الحفاظ على نظافة الفم بصورة جيدة، يمكن أن أمراض اللثة مثل إلتهاب اللثة والتهاب اللثة تتطور بسهولة, إلتهاب اللثة هو شكل أقل حدة، ويمكن عكس إذا اكتشف مبكرا, والتهاب اللثة من ناحية أخرى، هو أكثر خطورة ويمكن أن يؤدي إلى فقدان الأسنان, إذا اللثة تبدو حمراء، لامعة ومنتفخة، ثم لديك المرحلة التالية هي الركود اللثة والعظام الخسارة، التي تعرف اللثة. إذا كنت تشك قد يكون لديك أي من هذه الأمراض اللثة، يجب استشارة طبيب الأسنان.

وقرحة الفم, والتي تتشكل على اللثة يمكن أن يؤدي إلى ألم وتورم, يمكنك عادة تحديد تقرحات الفم، والمعروف أيضا باسم آفة القروح، من مظهرهم, سيكون لديهم مركز بيضاء وحواف حمراء, يمكن أن تظهر تقرحات الفم متعددة في وقت واحد، لكنها تكون عادة قابل للعلاج وغير معدة.

العلاج الكيميائي, واحدة من العديد من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي المؤسفة غير مؤلمة، متورمة ونزيف اللثة, ويمكن أيضا أن يسبب نمو القرحة وتقرحات مؤلمة على اللثة بسبب ضعف الجهاز المناعي, على الرغم من أن هذه الأعراض يمكن أن يعفى، فإنها لن تتوقف مع استمرار العلاج الكيماوي.

تدخين السجائر وتعاطي منتجات التبغ الأخرى تساهم عادة في، تورم اللثة في الواقع، والناس الذين يستخدمون منتجات التبغ هم أكثر عرضة لتطوير أمراض اللثة من غير مستخدمي التبغ, ونتيجة لذلك، فإن الخطوة الأولى في تخفيف تورم اللثة والإقلاع عن التدخين.

الهرمونات, قد يكون تورم اللثة نتيجة لزيادة في إفراز الهرمونات التي تزيد من تدفق الدم إلى اللثة, وتشمل هذه الهرمونات تلك التي يتم إنتاجها خلال فترة البلوغ والحيض والحمل وانقطاع الطمث, بعض حبوب منع الحمل أيضا قد تفرج عن هذه الهرمونات.

إستخدم الفرشاة بلطف بإستخدام دوامات، وحركات دائرية، ولكن تجنب العمل جانبية, تأكد من فرشاة أعلى مضغ السطوح، الجبهات وظهور الأسنان (بجانب اللسان) , في معظمها تتكون على الأسنان السفلية وأسفل وأعلى منها, وكما ذكر أعلاه، يمكن تورم اللثة غالبا ما يكون نتيجة اللوحة المبنية على الأسنان.

وأفضل سيناريو هو إزالة البلاك وتجنب أمراض اللثة، كما يمكنك بسهولة تصحيح المشكلة بالفرشاة بعد شامل والخيط, يجب أن تهدف إلى إستخدام فرشاة أسنانك على الأقل مرتين في اليوم، صباحا ومساء، وبعد وجبات الطعام، إذا كان ذلك ممكنا.

استخدام  فرشاة النايلون , هذا وسوف تكون فعالية لتنظيف الأسنان من دون التسبب في مزيد من الاحمرار.

تجنب فرشاة الأسنان مع شعيرات متوسطة أو الصلبة، وهذه يمكن أن يسبب اللثة إلى زيادة تضخم وحتى يمكن أن تضعف مينا وخدش الأسنان.
استخدام الكمادات الدافئة والباردة, الكمادات الدافئة والباردة يمكن إستخدامها لتوفير الإغاثة سهلة وفورية لإلتهاب اللثة وتورم, الكمادات الدافئة هي الأفضل لتخفيف الألم، في حين أن الكمادات الباردة سوف تقلل بشكل فعال للتورم, عقد كمادات ضد وجهك وليس ضد اللثة نفسها ، لأن هذا هو أقل حرج ويمنع اللثة من أن تصبح كذلك غضب من التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة.

لجعل الضغط ساخن, إنقعي منشفة نظيفة في ماء دافئ (وليس الساخن)، إنتزاع الرطوبة الزائدة، ثم الاحتفاظ بها ضد وجهك حتى يبدأ الألم في التراجع,

لجعل الضغط بارد: لف بضع مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة صغيرة أو منشفة ورقية, بدلا من ذلك، يمكنك استخدام كيس من الخضروات المجمدة (مثل البازلاء المجمدة) أو حزمة الباردة الخاصة التي تم تخزينها في الثلاجة, عقد ضغط ضد وجهك لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة.

تجنب المهيجات للثه  بينما اللثة هي إلتهاب وتورم، فمن المهم أن تتجنب أي المواد التي يتم الإنتقال إلى تفاقم التورم، مثل منتجات التبغ والكحول, وبالإضافة إلى ذلك، غسولات الفم القاسية , التي قد تكون تستخدم لتطهير الفم  يمكن في الواقع تفاقم تورم اللثة، لذلك يجب عليك أيضا محاولة أخذ إستراحة منها لفترة من الوقت.

يمكنك  إضافة نصف كوب من الماء لمدة نصف كوب من غسول الفم, يمكنك إستخدامه أسبوعين على التوالي ثم تأخذ إستراحة لمدة أسبوع قبل تكرار العلاج.

إشرب الكثير من الماء, وشرب الكثير من الماء يساعد على طرد بقايا الطعام والبكتيريا من الفم، مما يحد من تطوير المزيد من البلاك, وبالإضافة إلى ذلك، ومياه الشرب سوف يحفز إنتاج اللعاب الذي يساعد بشكل طبيعي لقتل البكتيريا.

حاول بلطف تدليك اللثة, تدليك اللثة اللطيف يمكن أن يساعد على تخفيف الألم وتخفيف الإلتهاب عن طريق زيادة الدورة الدموية في اللثة, إستخدام لطيف، حركة دائرية لتدليك اللثة منتفخة لمدة دقيقة واحدة, تذكر أن تغسل يديك قبل القيام بذلك، والتأكد من أن أظافرك نظيفة ومقصوصة . وهذا سوف يساعد على منع انتشار البكتيريا.

تطبيق بعض من زيت القرنفل, زيت القرنفل هو العلاج الطبيعي واحد لتورم اللثة التي ثبت فعاليتها في تقليل الألم والحد من الإلتهابات, ببساطة تطبيق زيت القرنفل القليل مباشرة إلى تورم اللثة ثلاث مرات يوميا بإستخدام ف معلومات سرية, بدلا من ذلك، يمكنك وضع بضعة قطرات من زيت القرنفل في كوب من الماء وحفيف حولها فمك, زيت القرنفل يمكن العثور عليها في معظم الصيدليات ومحلات الأغذية الصحية.

إستخدم فرشاة أسنانك مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم الواحد, تنظيف الأسنان يزيل البلاك من فمك، مما يساعد على مكافحة أمراض اللثة وتسوس الأسنان, في الواقع، يمكن الوقاية من المشاكل الصحية كلها تقريبا عن طريق الفم مع متسقة وشاملة لصحة الأسنان, يجب أن فرشاة الأسنان الخاصة بك مرة واحدة على الأقل في الصباح ومرة في المساء، وبعد وجبات الطعام إن أمكن.
إذا كنت غير متأكد حول تقنية الفرشاة الصحيحة، يجب عليك أن تسأل طبيب عن درسا سريعا خلالالفحص الخاص بك ، وسوف نكون سعداء.
2
تذكر أن الخيط يوميا, إن إستعمال خيط التنظيف يزيل البلاك والبكتيريا المبنية من الشقوق بين الأسنان، وإزالة هذا الحشد قد منع اللثة من تورمها في المقام الأول.
إستخدام الخيط بلطف، لتجنب غضب أنسجة اللثة الحساسة, دائما استخدام جزء نظيف من الخيط عند التبديل الأسنان، لمنع البكتيريا ينتشر من جزء واحد من الفم إلى آخر.
تأكد من أن النظام الغذائي الخاص بك هو متنوع وغني بفيتامين C والكالسيوم وحمض الفوليك, سوء التغذية يمكن أن يؤدي إلى إلتهاب اللثة (من بين أمور أخرى). على وجه الخصوص، من المهم أن تحصل على ما يكفي من فيتامين C والكالسيوم وحمض الفوليك في النظام الغذائي الخاص بك.

ويرجع ذلك إلى حقيقة أن فيتامين C وحمض الفوليك يساهم بفعالية في صحة اللثة ومنع إلتهاب اللثة هذا، بينما ثبت أن الأشخاص الذين تعاني من نقص في الكالسيوم وكثيرا أكثر عرضة لتطوير أمراض اللثة. إتخاذ يومي متعدد الفيتامينات، وتناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة.

وتشمل المصادر الغذائية أعلى قيمة من فيتامين C والبابايا والفلفل والفراولة، والقرنبيط، والأناناس، وبراعم بروكسل، كيوي، والبرتقال والشمام واللفت.
وتشمل أفضل مصادر الكالسيوم منتجات الألبان مثل الحليب والجبن واللبن، جنبا إلى جنب مع السردين والتوفو، وسمك السلمون والحليب وفول الصويا والحبوب والكرنب.
وتشمل الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من حمض الفوليك المظلمة، والخضر الورقية، البروكلي، والهليون، والبازلاء، والفاصوليا، والعدس، والكرفس، والأفوكادو والحمضيات.

أبدا الغرغرة مع الخل أو عصير الليمون, كما الأحماض، يمكن أن الخل وعصير الليمون يؤدي إلى تآكل المينا، وهو أمر ضروري لحماية الأسنان, شطف الفم بالماء.

السابق
كيفية الحد من حكة اللثة
التالي
علاج أمراض اللثة منزليا