الأمومة والطفل

شكل الجنين في الشهر الثاني بالصور بالتفصيل

شكل الجنين في الشهر الثاني بالصور بالتفصيل في بدايه الزواج تتمنى كل امرأة أن تصبح حامل في شهور قليلة لكي تستقبل طفلها بعد بعض الشهور وفي بدايه الحمل خصوصا في الثلاث شهور الاولى يجب ان تدرك المرأة أنها تتعرض الى مراحل متغيرة في جسمها وحالتها النفسية،وهناك بعض التغيرات التي تطرأ على الجسم وهيبان تكون شديد الحذر في الشهور الاولى لكي يكتمل حملها، وفي هذا المقال سوف نتناول بعض النصائح الخاصة بالمرأة في هذا الشهر .

تطور الجنين في الشهر الثاني :

الشهر الثاني من الحمل هو الدليل الذي يؤكد أن المرأة حامل بالفعل ويظهر فيه الحمل بشكل واضح عن الشهر الأول. في هذا الشهر تبدأ معالم تطور على الجنين حيث تشعر الأم بنبض الطفل ويعمل القلب بشكل طبيعي . تبدأ اليدين بالتشكل وتظهر الإصابة على شكل اصابع صغيرة منحنية . في الشهر الثاني من الحمل تعمل الدورة الدموية ويبدأ في النشاط وايضا يبدأ وزن الجنين في زيادة ليصل الى بعض الكيلوغرامات فيصبح أشبه بحبة التوت الصغيرة .

ما هي الأعراض المصاحبة للشهر الثاني من الحمل :

تزداد اعراض الحمل في هذا الشهر بالخصوص حيث تصبح المرأة أكثر عرضة إلى القيء الصباحي والغثيان واضطرابات في المعدة . زيادة نسبة هرمونات الانوثة في جسم المرأة مثل هرموني الاستروجين والبروجسترون وذلك يسبب الكثير من التغيرات في الجسم مثل انتفاخ الثديين بشكل ملحوظ . تصبح المرأة غير قادرة على النوم بشكل واضح وتعاني الكثير من الأرق . تبدأ المرأة في الشعور بحرقان شديد في اعلى المعدة لذلك ينصح الاطباء بتناول منتجات الألبان والزبادي التي تخفف من هذه الحرقة . الشعور بالتعب المستمر والرغبة في النوم وعدم القدرة على القيام بأي نشاط والإجهاد والتعب والشعور بدوخة مستمرة . زيادة معدلات التبول خصوصا في الليل . في هذا الشهر تصبح المرأة غير مقبلة على الطعام بشكل كبير بل تتعرض الى فقدان في الشهية ملحوظ .

السابق
أسباب آلام الظهر عند النساء
التالي
قولي وداعًا لمشاكل الشعر