دليل الأدوية في البحرين

دواء نيو-ميركازول neo-mercazole لعلاج فرْطُ الدرقِيّة

ماهو دواء نيو-ميركازول neo-mercazole الاسم العلمي كربيمازول كربيمازول، هو ثيوناميد و هذا الدواء الذي يخضع للأيض السريع والكامل تقريبا للثيامازول، المستقلب الفعال، والمعروف أيضا باسم ميثيمازول. ويعتقد أن طريقة العمل تكون بتثبيط أكسدة أيوديد واقتران مخلفات أيودوثيرونين الذي بدوره يثبط بناءهرمونات الغدة الدرقية. تصنيف الدواء: عامل مضاد الدرقية الفئة: أمراض الغدد الصماء دواعي استعمال دواء نيو-ميركازول neo-mercazole يستخدم لعلاج فرْطُ الدرقِيّة ، انْسِمامٌ درقِيّ . التحضير استئصال الدرقية في حالة فرط نشاط الدرقية . موانع استعمال دواء نيو-ميركازول neo-mercazole فرط الحساسية لهذا الدواء . أمراض الدم الخطيرة ، القصور الكبدي الحاد. لا يستخدم في المرضى الذين لديهم تاريخ سابق من ردود الفعل السلبية على كربيمازول . الآثار الجانبية لدواء نيو-ميركازول neo-mercazole ردود الفعل السلبية عادة ما تحدث في الأسابيع الثمانية الأولى من العلاج. ردود الفعل الأكثر شيوعا هي الغثيان الطفيف، والصداع، وألم مفصلي، واضطراب الجهاز الهضمي الخفيف، والطفح الجلدي والحكة. جرعة دواء نيو-ميركازول neo-mercazole شكل الدواء اقراص 5 mg كيفية استخدامه تناول هذا الدواء عن طريق الفم، مع بعض الماء، مع أو بدون الطعام.,وفي نفس الوقت من اليوم. يستغرق الأمر ما يصل إلى 4 إلى 8 أسابيع قبل الاستفادة الكاملة من هذا الدواء.

ماهو  نيو-ميركازول neo-mercazole

الاسم العلمي

  • كربيمازول

كربيمازول، هو ثيوناميد و هذا الدواء الذي يخضع للأيض السريع والكامل تقريبا للثيامازول، المستقلب الفعال، والمعروف أيضا باسم ميثيمازول. ويعتقد أن طريقة العمل تكون بتثبيط أكسدة أيوديد واقتران مخلفات أيودوثيرونين الذي بدوره يثبط بناءهرمونات الغدة الدرقية.

تصنيف الدواء: عامل مضاد الدرقية

الفئة: أمراض الغدد الصماء

دواعي استعمال نيو-ميركازول neo-mercazole

يستخدم لعلاج فرْطُ الدرقِيّة ، انْسِمامٌ درقِيّ . التحضير استئصال الدرقية في حالة فرط نشاط الدرقية .

موانع استعمال نيو-ميركازول neo-mercazole

فرط الحساسية لهذا الدواء . أمراض الدم الخطيرة ، القصور الكبدي الحاد. لا يستخدم في المرضى الذين لديهم تاريخ سابق من ردود الفعل السلبية على كربيمازول .

الآثار الجانبية لنيو-ميركازول neo-mercazole

ردود الفعل السلبية عادة ما تحدث في الأسابيع الثمانية الأولى من العلاج. ردود الفعل الأكثر شيوعا هي الغثيان الطفيف، والصداع، وألم مفصلي، واضطراب الجهاز الهضمي الخفيف، والطفح الجلدي والحكة.

جرعة نيو-ميركازول neo-mercazole

شكل الدواء

  • اقراص 5 mg

كيفية استخدامه

  • تناول هذا الدواء عن طريق الفم، مع بعض الماء، مع أو بدون الطعام.,وفي نفس الوقت من اليوم. يستغرق الأمر ما يصل إلى 4 إلى 8 أسابيع قبل الاستفادة الكاملة من هذا الدواء.
السابق
دواء نيوباسين – NEOBACIN يستخدم كعلاج موضعي لالتهابات العين
التالي
دواء نيو-ميليدايناين neo-Meladinine يستخدم موضعيا في البهاق مجهول السبب