دراسات حديثة

دراسة طبية حديثة ” النباتيون ” هم الأكثر إصابة بالسرطان

دراسة طبية حديثة ” النباتيون ” هم الأكثر إصابة بالسرطان

السرطان أكثر الأمراض خطورة و في الأونة الأخيرة انتشر السرطان بجميع أنحاء العالم و تضاعفت أعداد المصابين بالمرض و معها ازدادت نسبة الوفيات و أشارت دراسة طبية حديثة أجريت مؤخراً  أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة النباتية هم الأكثر عرضة للإصابة بالسرطان ، من هم النباتيون ..؟ و لماذا يرتفع خطر إصابتهم بالسرطان ..؟ هذا ما ستوضحه السطور التالية لهذه المقالة .

أولاً ما هو السرطان ..؟ السرطان مرض يصاب به الإنسان نتيجة لنمو خلايا شاذة خبيثة هذه الخلايا لها القدرة على اختراق الخلايا الطبيعية مما يؤدي لتلفها و تدميرها و من الممكن أن يصل الورم إلى كل عضو من أعضاء الجسم عكس الورم الحميد الذي لا يملك القدرة على النمو و الانتشار و لكن من الممكن أن يتحول الورم الخبيث إلى حميد بمرور الوقت .

ما هي الأعراض المصاحبة لداء السرطان ..؟
1- نقص الوزن بشكل مبالغ فيه بدون سبب واضح .
2- صعوبة بلع الطعام .
3- زيادة التعرق ليلاً .
4- كتلة سميكة بمكان العضو المصاب ويبدو ذلك جلياً حالة الإصابة بسرطان الثدي عند النساء .
5- فقدان الشهية .
6- تغير لون الشامات الموجودة على الجلد .
7- تعب و خمول و عدم القدرة على بذل جهد .
8- تغير نبرة الصوت .
9- البول يصحبه دماً و آلاماً خاصةً حالة الإصابة بسرطان القولون و المستقيم و سرطان البروستاتا .
10- سعال شديد يصحبه دماً

عوامل الإصابة بداء السرطان :
– عوامل وراثية و التاريخ العائلي للمرض حالة إصابة فرد من أفراد الأسرة بالمرض يرتفع خطر إصابة أفراد أخرى به .
– التدخين و تناول الكحوليات و قلة النشاط البدني .
– التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة .
– السمنة و زيادة نسبة الكوليسترول الضار بالجسم .
– الإسراف في تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة كالأطعمة الجاهزة .
– التعرض لخطر الإصابة بالأمراض الفيروسية مثل الالتهاب الكبدي الوبائي الفيروسي .

ثانياً من هم النباتيون ..؟ الأشخاص النباتيون هم الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي نباتي غير حيواني و لكن هناك مجموعة من النباتين يتناولوا الحليب و مشتقاته بالإضافة للأغذية النباتية و يمتاز النظام الغذائي النباتي بأنه مفيد للصحة كونه يحتوي على نسبة من الألياف و الفيتامينات التي يحصلوا عليها من الخضراوات و الفواكه و المكسرات كالفستق و الجوز ،و البقوليات كالفاصوليا البيضاء ،و البازلاء ،و العدس ،و الحمص ،و الفول  ،و الأشخاص النباتيون هم الأقل إصابةً بزيادة الوزن .

دارسة طبية حديثة ” الأشخاص النباتيون ” هم الأكثر إصابةً بالسرطان … قام مجموعة من الباحثين من جامعة كورنيل الكائنة بالولايات المتحدة الأمريكية و تحت إشراف الباحث “توماس برينا ” بدراسة تأثير تناول الوجبات النباتية على جسم الإنسان و عقد الباحثون مقارنةً بين النباتين و بين غيرهم ممن يتناولوا اللحوم فوجد الأطباء أن النباتين تمتص أجسامهم كميات كبيرة من الأحماض الدهنية التي تتحول سريعاً لحمض الأراكيدونيك مما يعرضهم للإصابة بإلتهابات شديدة و خلصت نتائج الدراسة إلى ما يلي

نتائج الدراسة الطبية :
– أوضح الأطباء أن الأطباء الذين يتبعون نظام غذائي نباتي تتطور لديهم العوامل الوراثية الجينية سريعاً معها يزداد خطر تعرضهم للإلتهابات مما يرفع خطر إصابتهم بالسرطان خاصةً سرطان القولون و أمراض القلب الخطيرة .

– توصل الأطباء إلى أن خطر الإصابة بالسرطان عند النباتين وصل إلى 40% .

– أوضح توماس برينا أحد الأطباء المشرفين على هذه الدراسة ان من يتبع حمية غذائية نباتية خاصة اذا كانت متوارثة يتعرض الحمض النووي لديه للإصابة بطفرات جينية تزيد من الإلتهابات بالجسم و تحد من انتاج الأحماض الدهنية كالأوميجا3 مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة .

السابق
دراسة أمريكية تحذر هذه الأطعمة تصيبك بسرطان الثدي و البروستاتا
التالي
دراسة حديثة : تكشف عن 5 أطعمة لا تعرف قيمتها الحقيقية